أكد اللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، على انتشار جميع معدات الشركة لسحب مياه الأمطار من جميع مراكز المحافظة، إثر موجة الطقس التي تضرب المحافظة، حيث تتساقط الأمطار علي مدار الساعة، ورياح عاتية، وهو الأمر الذي أدى لرفع حالة الطوارئ، تحسباً التقلبات المناخية.

تنسيق كامل ورفع تجمعات الأمطار  

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في محافظة كفر الشيخ، عبر بيان اليوم الأحد، وجود تنسيق كامل بين جميع الأجهزة المعنية بالإقليم، و مجالس المدن، للعمل على رفع تجمعات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية، وذلك بالمدن والمراكز، بما يخدم حركة السير للسيارات والمواطنين.

رفع مياه الأمطار بالمدن الساحلية 

وأشار أيضا إلى العمل على مدار اليوم، وذلك من خلال متابعة حالة المناخ، والتغيرات المناخية، وحالة هطول الأمطار على نطاق محافظة كفر الشيخ، وخاصة المدن الساحلية منها، والتي تكون أكثر عرضة للأمطار.

يذكر أن محافظة كفر الشيخ، تمتد سواحلها على مياه البحر الأبيض المتوسط بطول 118 كيلو مترا، وتشهد حالة من تقلبات الطقس منذ يوم أمس وأمطار رعدية، حتى الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

حالة وحيدة لصرف معاش كامل من التأمينات بعد اشتراك 3 أشهر فقط

وضعت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عددا من الشروط التي تمكن العمالة غير المنتظمة أو المؤمن عليها سواء في القطاع الحكومي أو الخاص من الحصول على معاش كامل حتى ولو كانت مدة الاشتراك في التأمينات 3 أشهر فقط.

 

اشتراك 3 أشهر في التأمينات

ووفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية المود رقم 148 لسنة 2019، يستطيع الشخص المؤمن عليه، أو من العمالة غير المنتظمة الحصول على معاش كامل، حتى ولو كان يبلغ من العمر 18 عامًا واشترك لمدة 3 أشهر فقط وبعدها حدث له حادث أو إصابة أعجزته عن العمل.

يجب أن يكون الشخص من العمالة غير المنتظمة، أو المؤمن عليه قد اشترك لمدة 3 أشهر متصلة في التأمينات أو 6 أشهر حتى يتمكن من الحصول على معاش كامل، وهذا حق كفله له قانون التأمينات الجديد.

العرض على القومسيون الطبي

يحصل العامل على معاش كامل في حالة إصابته بعد خضوعه للكشف من القومسيون الطبي وحين التأكد بأن الشخص لديه إصابة تعجزه تمامًا عن العمل يتم صرف معاش له، كما أنه إذا حدثت إصابة للمؤمن عليه أو من العمالة غير المنتظمة، وأدت الإصابة إلى الوفاة يمكن للمستحقين الحصول على معاش.

 

مقالات مشابهة

  • مياه سوهاج: تأهيل وتدريب 339 سائقا بالشركة على قيادة المعدات الثقيلة ضمن مبادرة "بداية"
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • 16 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الكوني: إعلان حالة الطوارئ قد يُنقذ الدولة المنهارة
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • حالة وحيدة لصرف معاش كامل من التأمينات بعد اشتراك 3 أشهر فقط
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • محافظة الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة وتعيدهم للعمل مجدداً