نجح منتخب الجزائر في تحقيق فوزا هما على حساب مضيفه منتخب موزمبيق بهدفين دون رد،  اليوم الأحد، وذلك انتصارها الثاني في أول جولتين من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل فارس شايبي الهدف الأول للجزائر في الدقيقة الـ69، وأضاف البديل رامز زروقي الهدف الثاني في الدقيقة الـ81.

وأصبح رصيد الجزائر، التي فازت 3 - 1 على الصومال في الجولة الاولى، 6 نقاط من أول مباراتين، وتصدرت مبكراً المجموعة السابعة وتلقت دفعة مهمة في طريق الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026، بينما تجمد رصيد موزمبيق عند 3 نقاط.

وظهرت الجزائر بشكل متوسط في الشوط الأول، وأنقذ الحارس أنطوني ماندريا أكثر من فرصة خطرة، كما أبعد المدافع رامي بن سبعيني كرة من على خط المرمى قبل مرور 10 دقائق، وتعرضت الجزائر لضربة مزدوجة بإصابة المدافع عيسى ماندي ثم المهاجم إسلام سليماني، وخرج الثنائي وشارك محمد أمين توغاي وعمورة على الترتيب، وكاد عمورة يسجل هدفاً قبل الاستراحة.

وانتزع عمورة الكرة في وسط الملعب وتوغل بسرعة فائقة نحو منطقة الجزاء وسدد بقوة في القائم وعادت الكرة إلى زميله شايبيالذي روضها  بلمسة واحدة من مدى قريب وسدد بسهولة داخل المرمى، ليمنح التقدم لفريق المدرب جمال بلماضي.

وانتزع عمورة الكرة من دفاع أصحاب الأرض في لقطة الهدف الثاني، وراوغ أحد منافسيه بمهارة في الجانب الأيمن ثم مرر إلى زروقي الذي سدد بقوة داخل الشباك ليضمن الانتصار.

وتضم هذه المجموعة أيضاً منتخبات غينيا وبوتسوانا وأوغندا، ويتأهل المتصدر فقط بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بينما يملك بعض منتخبات المركز الثاني فرصة للتأهل من الملحق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب الجزائر موزمبيق منتخب موزمبيق الجزائر كأس العالم 2026 كأس العالم أوغندا

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

بدأت، منذ قليل، فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي برئاسة الدكتور فريد زهران.

جلسات اليوم الثاني 

وبدأ اليوم الثاني بجلسة رئيسية بعنوان «التحديات التي تواجه اليسار في العالم في مواجهة احزاب اليمين المتطرف»، وتدير الجلسة النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وبمشاركة عدد من المتحدثين من أوروبا والصومال وفلسطين وكردستان والسويد.

كما شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية والقوى السياسية في المنطقة، مثل الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحركة فتح، والمبادرة الفلسطينية، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، والحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، وجبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، والحزب الاشتراكي اليمني، وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، والحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، إضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • 8 مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكواندو
  • ثمانية مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكوندو
  • رغم الإقصاء…أسود الصالات يبهرون بأوزبكستان ويكسبون إحترام كبار العالم
  • منظمة البريكس ترفض مرةً أخرى انضمام “ثالث اقتصاد في العالم”
  • يسرا عن أحداث لبنان: الفن قادر على تغيير العالم إذا استخدم بشكل صحيح.. فيديو
  • البطولة: "ريمونتادا" الوداد البيضاوي أمام الدفاع الجديدي تقوده لتحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • عاجل.. محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني أمام ولفرهامبتون (فيديو)
  • "منصورة روبوتوكس" يحصد المركز الثاني في تصفيات مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء
  • بدء فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي