شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسيو، وجمعية الأورمان في توزيع “40” رأساً من ماشية العشار بواقع “2” رأس لكل أسرة ضمن الأسر الأكثر احتياجاً للرعاية والأكثر احتياجاً في قرية بني سند بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط؛ ليصل إجمالي عدد المستفيدين إلى “20” أسرة، تنفيذًا لتعليمات عصام سعد محافظ أسيوط.

أكد مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والعمل يدًا بيد مع السلطة التنفيذية للتيسير على المواطنين وتلبية احتياجاتهم من خلال توفيرها لهم.

مع الرعاية الاجتماعية.

وأوضح أن مشروع الماشية هو مشروع تنموي يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث يتم في كل حالة تسليم رؤوس الماشية والتغذية الكاملة والأعلاف والتأمين والتطعيم، ويتم صرف مبلغ شهري في مفهوم غذاء المماطلة. مكاتب في الوحدة المحلية بكل بلدة لتشجيعهم على الإنتاج والتوجه نحو الاستثمار في الإنتاج الحيواني.

وأكد ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن مكتب مشروع الأورمان بأسيوط يقوم بمتابعة شهرية للماشية والتأكد من وصول التغذية الشهرية، بالإضافة إلى القيام بالمراقبة الطبية، لضمان الحفاظ عليها ورعايتها. حيث يعتبرون مصدر رزق دائم ودخل ثابت لهم.

أن هذه المبادرة جاءت في إطار السعي لتوفير الرعاية والدعم للأسر الأكثر احتياجًا في المنطقة، حيث تعتبر تربية الماشية من الوسائل التي تساهم في تحسين ظروف المعيشة وزيادة دخل تلك الأسر. وأشار نجيب إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات الخيرية لتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم الدعم للمحتاجين.

تعمل مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط بشكل مستمر على تنظيم الحملات والمبادرات الخيرية التي تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة للأسر الفقيرة والمحتاجة. بالإضافة لتوزيع الماشية، تقوم المديرية أيضًا بتوفير المساعدات العينية والمالية والتعليمية لهذه الأسر، لتمكينهم من الاستفادة من الفرص الاقتصادية وتحقيق الاستقرار الاجتماعي.

ومن جانبهم، أعربت الأسر المستفيدة عن سعادتها وامتنانها لتلك الخطوة، مؤكدة أن هذه المساعدة ستسهم في تحسين واقعها المادي وتخفيف العبء عن كاهلها. كما أوضحت بعض الأسر أنها تعتزم استخدام الماشية لتربية وتجارة اللحوم والألبان، مما يوفر لها فرصًا جديدة للدخل وتحسين مستواها المعيشي.

وفي هذا السياق، أشادت جمعية الأورمان بالتعاون المستمر مع مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط والجهود المبذولة لتنفيذ هذه المبادرة. وأكدت أنها ستواصل دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة في المحافظة من خلال تقديم المساعدات المختلفة وتنظيم برامج تدريبية لتمكينهم من تطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم الاقتصادية.

بهذه الخطوة الإنسانية، تعزز مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط الروابط الاجتماعية والترابط بين أفراد المجتمع، وتعكس التزامها بتعزيز العدالة الاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية للأسر الأكثر احتياجًا. تظل البادرات المشابهة مهمة جداً في بناء مجتمع رحب ومترابط ومعافى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب التضامن الاجتماعی بأسیوط مدیریة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، تسليم الدفعة الأولى من لحوم صكوك الأضاحي، والمقدرة بــ 2 طن لحوم، مقدمة من وزارة الأوقاف، للأسر الأولى بالرعاية، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف، وجبريل عبدالوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والشيخ يحيى محمد مدير عام الدعوة والمراكز الثقافية بمديرية الأوقاف.

وثمن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وجهود المسؤولين بمديرية أوقاف الفيوم، في توفير المساعدات المتنوعة للأسر البسيطة والأولى بالرعاية بمختلف قرى ومراكز المحافظة، سواء من خلال صكوك الأضاحي والإطعام، أو توفير اللحوم البلدية الطازجة، مؤكداً على استمرار التعاون والتشبيك بين المحافظة من جهة، وكافة الجهات الحكومية وغير الحكومية من جهة أخري، الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة على المواطن الفيومي. 

وأضاف الأنصاري، أن المحافظة حريصة على توفير المساعدات اللازمة للمستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، بالقرى الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز المحافظة، وتسعى دائما لمد يد العون لهم، وتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي الخاصة بهم، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع اللحوم بالتنسيق بين مديريتى الأوقاف والتضامن الاجتماعي، وبإشراف من المحافظة، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

2 طن لحوم صكوك الاضاحى

ومن جانبه، أشار وكيل وزارة الأوقاف، إلي أن الدفعة الأولى من لحوم صكوك الأضاحي والإطعام، التى تم تسليمها اليوم تزن 2 طناً، وتقوم مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيعها على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، موضحاً أن كمية لحوم الأضاحي المستهدف توزيعها هذا العام تبلغ 45 طناً، بزيادة 15 طناً عن العام الماضي، لافتاً إلي أنه سيتم توزيع اللحوم بشكل دوري مع زيادة عدد المستفيدين خلال الدفعات المقبلة.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن لحوم صكوك الأضاحي التي تم استلامها اليوم سيتم توزيعها على عدد 2000 مستفيداً بمختلف مراكز المحافظة، منهم 800 مستفيداً بالمناطق الأكثر احتياجاً بمركزي الفيوم وإطسا، بواقع 400 مستفيداً بكل مركز من المركزين، و1200 مستفيداً بمراكز أبشواي وسنورس، وطامية ويوسف الصديق، بواقع 300 مستفيداً بكل مركز.

1 2 3 55

مقالات مشابهة

  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة