الوطن:
2024-09-09@02:14:07 GMT

محافظ الوادي الجديد يلتقي وفدا من المستثمرين الروس

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

محافظ الوادي الجديد يلتقي وفدا من المستثمرين الروس

التقى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، اليوم الأحد، المستثمر الروسي شاميل ودف والوفد المرافق، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

الطاقة النظيفة وإنتاج زيت النخيل

وتباحث الطرفان، بشأن عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التعاون في مجال الطاقة الشمسية والزراعة النظيفة، وإنتاج زيت النخيل، في ضوء جهود المحافظة لزراعة أجود أنواع النخيل.

وأعرب محافظ الوادي الجديد، عن بالغ ترحيبه لكلّ ما يخدم التوسع في الرقعة الزراعية، واستغلال موارد المحافظة، لافتًا لتخصيص منطقة للزراعات النظيفة والمستحدثة بأفضل المواصفات القياسية العالمية للاستهلاك المحلي والتصدير، كما استعرض أهم المقومات التي تحظى بها المحافظة، مؤكدًا على تقديم كل التيسيرات لجذب الاستثمار الجاد.

زيارة المستثمرين الروس للوادي الجديد لمدة 3 أيام

يأتي ذلك في إطار بحث العلاقات الثنائية بين الجانب الروسي ومحافظة الوادي الجديد، حيث أن الوفد يزور المحافظة على مدار 3 أيام لمعاينة المواقع المحتملة للمشروعات وزيارة المناطق السياحية والأثرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الوادي الجديد العلاقات المصرية الروسية روسيا الوادي الجديد الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السيد/ Zhu Hongbing، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار، والتي تمثل الذراع الاستثماري لمقاطعة "خنان" الصينية، على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني الأفريقي بالعاصمة الصينية "بكين"، نيابة عن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بنائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، معربا عن اهتمامه بأنشطة الشركة والمجالات التي تعمل بها، وما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من دعم لقيام شركة "خنان" بالاستثمار في مصر.

كما تناول الدكتور مصطفى مدبولي خطط الحكومة المصرية المستهدِفة زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة خلال السنوات المقبلة، حتى تصل إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجَة في مصر.

وأوضح في الصدد ذاته جهود الدولة المصرية في الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، بما يدعم الشبكة القومية للكهرباء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية قيام شركة "خنان" بالاستثمار في مصر خلال المرحلة الحالية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، منوها إلى الحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية في مجال الاستثمار، هذا إلى جانب انضمام مصر إلى العديد من الاتفاقيات التجارية التي تساعد على التصدير للخارج، وهو ما يدعم توطين صناعة مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي أيضًا إلى مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، حيث أوضح في هذا الصدد أن مصر لديها قانون لصناعة السيارات الكهربائية، وهو ما يدعم توطين تلك الصناعة، لا سيما في ضوء ما تمنحه من حوافز.

كما لفت رئيس الوزراء إلى جهود مصر للتوسُع في مجال "تحلية المياه"، الذي يمثل مجالا آخر للاستثمار من قبل الشركة، فيما يتعلق بتصنيع مكونات تلك المشروعات.

هذا، واستعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار أبرز المعلومات الأساسية عن أنشطة الشركة واهتماماتها في مجال الاستثمار، وخاصة مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على ترتيب زيارة لشركة "خنان" إلى مصر للتباحث والنقاش حول المزيد من التفاصيل الفنية في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • لمدة 4 ساعات.. انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مناطق بالوادي الجديد
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "سلاح لزعزعة الاقتصاد بأكمله".. التشيك تطرح خطة لاستبدال إمدادات الغاز الروسي
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك