ناقشت مديرية الزراعة بالغربية، مع مديري الإدارات والجمعيات الزراعية، آليات خطة وتوزيع التقاوي الخاصة بمحصول القمح للموسم الزراعي الجديد، 2023-2024، والمقرر أن يبدأ مطلع الشهر المقبل ديسمبر.

جاء ذلك، بحضور الدكتور خالد أبو شادي وكيل زراعة الغربية، والمهندس ناصر أبو طالب مدير عام الإدارة العامة للتعاون الزراعي، والمهندس فخري باز مدير عام الإدارة العامة للثروة الحيوانية، والمهندس محمد قنونة مدير إدارة التوجيه التعاوني، والمهندس أحمد العجان مدير إدارة الشؤون الزراعية، ومديري الإدارات الزراعية.

توزيع التقاوي

وقال وكيل وزارة الزراعة بالغربية، إنه ناقش مع مديري الإدارات الزراعية، خطة توزيع تقاوى القمح موسم 2023-2024 والوقوف على الكميات التي تم توزيعها حتى اليوم، والعمل على زيادة إقبال المزارعين لاستخدام التقاوي المعتمدة وعالية الإنتاجية، من أجل تحقيق المستهدف زراعته هذا الموسم.

معدلات التوعية

وأكد أبو شادي أهمية مراجعة كل إدارة لخطتها واحتياجاتها من التقاوي المعتمدة، وتم التنبيه على رفع معدلات التوعية بالتوصيات الفنية للممارسات الزراعية للقمح، وأهمية استخدام التقاوي المعتمدة، وعلى ضرورة الالتزام بالدورة الزراعية إلى محصول القمح وتحقيق المساحات المستهدفة طبقا لتوجهات القيادة السياسية، التي تهدف إلى زيادة المساحة المنزرعة بمحصول القمح وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محصول القمح التقاوي زراعة الغربية المزارعين

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يخطر الفيفا بالقائمة الدولية للحكام للموسم الجديد

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم القائمة الدولية للحكام إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخاصة بموسم 2024-2025.

وشهدت القائمة تغييرات بارزة، حيث تم إدراج اسم الحكم محمود بسيوني بدلا من الحكم المعتزل إبراهيم نور الدين.

وقد أثار هذا التغيير جدلا داخل اتحاد الكرة، حيث دار خلاف بين عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وزميله محمد أبو الوفا، بشأن من سيخلف إبراهيم نور الدين.

حصل الحكم محمود بسيوني، المنتمي لمنطقة الإسكندرية، على دعم قوي من عامر حسين، إلى جانب تفوقه في التقييمات الفنية، مما منحه الأفضلية على حساب الحكم حمادة القلاوي، الذي كان يحظى بدعم أبو الوفا القلاوي ينتمي إلى الصعيد، لكن التقييمات النهائية مالت لصالح بسيوني.

كما تم إدراج يارا عاطف ضمن قائمة الحكام المساعدين، وضمها إلى قائمة حكام الفيديو بناء على طلب الاتحاد الدولي، الذي شدد على ضرورة إضافة عنصر نسائي في تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).

رجال يد الأهلي يتأهلون لنصف نهائي كأس العالم للأندية رغم الخسارة من برشلونة السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية

وضمت القائمة الكاملة للحكام المصريين الدوليين لموسم 2024-2025 كالتالي:

حكام الساحة: أمين عمر، محمد عادل، محمد معروف، محمود البنا، محمود ناجي، أحمد الغندور، محمود بسيوني، شاهندا المغربي، نورا سمير.

الحكام المساعدين: محمود أبو الرجال، أحمد حسام طه، سامي هلهل، يوسف البساطي، أحمد توفيق طلب، هاني عبدالفتاح، سمير جمال، يارا عاطف، جمالات شبل، مي حسن، نورهان سمير.

حكام الفيديو: محمود عاشور، طارق مجدي، محمود أبو الرجال، حسام عزب، وائل فرحان، عمرو الشناوي، يارا عاطف.

مقالات مشابهة

  • المصري البورسعيدي يستعد للموسم الجديد في معسكر بالمغرب
  • توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد
  • اتحاد الكرة يخطر الفيفا بالقائمة الدولية للحكام للموسم الجديد
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • البحوث الزراعية يكرم المتميزين بإنتاج القمح في بعض المحافظات
  • تفاصيل المران الصباحي للإسماعيلي استعدادا للموسم الجديد
  • تفاصيل المران الصباحي للإسماعيلي استعدادًا للموسم الجديد
  • القبض على مدير بشركة متهم بالتزوير
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • بيراميدز يُقرر خوض معسكر إعداد مغلق فى تركيا استعدادًا للموسم الجديد