قال عزت إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن دخول الأطفال الخدج اليوم من معبر رفح، هو إضافة جديدة للدور الذي تقوم به الدولة المصرية في مساندة الشعب الفلسطيني الشقيق خلال أزمتهم الحالية، وهذه الخطوة تأتي استكمالا لهذا الدور الكبير الذي تلعبه مصر في الوقت الحالي. 

دخول الأطفال الخدج من معبر رفح 

وأكد «عزت»، أن دخول الأطفال الخدج اليوم من معبر رفح، جاء استكمالا لدور مصر في مساندة أهالي غزة، مضيفا في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مؤسسات التحالف الوطني وعلى رأسها حياة كريمة، قدمت ملحمة حقيقية على معبر رفح، من خلال المساعدات الإغاثية الجاري إرسالها للجانب الفلسطيني.

 

دور التحالف في قضية غزة

وأوضح أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بكافة مؤسساته الخيرية، ساهمت في زيادة وعي الشباب بدورهم القومي والوطني وهو ما بات واضحا من المتطوعيين الذين ساهموا في تجهيز المساعدات ووصولها لغزة، وتحفيز طاقات الشباب واستغلالها بالشكل السليم واحدا من أهم أدوار التحالف. 

وأشار إلى أن دور الدولة المصرية متمثلة في المجتمع المدني والتحالف بكل مؤسساته وكذا القيادة السياسية المصرية، يجني ثماره كل يوم من خلال التطورات التي تحدث في مسألة المساعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني معبر رفح قطاع غزة القومي لحقوق الإنسان معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد

جنيف-سانا

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدامات دباباته في دهس الفلسطينيين بشكل متعمد وهم أحياء وسحق جثامينهم، إلى جانب استخدامهم دروعاً بشرية، في إطار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة المستمرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان: إنه وثّق يوم الـ27 من حزيران الجاري جريمة مركبة مكتملة الأركان ضد أسرة فلسطينية مكونة من 5 أشخاص في حي الشجاعية شرق مدينة غزة باقتحام منزلهم وإطلاق الرصاص والقنابل تجاههم مباشرة ثم احتجازهم واستخدامهم دروعاً بشرية، ومن ثم دهس الأم 65 عاماً، وهي لا تزال على قيد الحياة على مرأى من ابنها.

وأوضح المرصد أن عمليات الدهس تحت جنازير الدبابات إحدى الأساليب التي يستخدمها الاحتلال لقتل الفلسطينيين في قطاع غزة دون إيلاء أو اعتبار لإنسانيتهم وحياتهم وآلامهم وكرامتهم.

وأشار إلى أن مثل هذه الممارسات تعكس رغبات انتقامية لدى جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين بهدف القضاء عليهم وترهيبهم وتدميرهم جسدياً ونفسياً.

وطالب الأورومتوسطي المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته الدولية فوراً بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر، ومحاسبته على جرائمه.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي للمصارعة
  • "الكيلاني" تعتمد تقريرًا عن لجنة "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان"
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد
  • «المصري للفكر»: تحركات مصر في إفريقيا أساسية ومهمة للأمن القومي