كتب- محمد عبدالناصر:
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس غدا الاثنين، حيث يوجد أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3:2 درجة مئوية).

وأكدت الهيئة أن الطقس سيكون لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء.

كما يوجد أمطار متوسطة على مناطق من الاسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ قد تغزر أحياناً على مناطق من دمياط - بورسعيد - بنسبة حدوث (70:60 % تقريبا) رفح - العريش) وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة إلى أنه يوجد خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من مطروح - المنوفية - الغربية - الشرقية - الدقهلية الاسماعيلية - السويس) بنسبة حدوث 50 % تقريبا، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية) بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة.

وتابعت: "يوجد اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط سرعة الرياح 50 : 60 كم/ساعة وارتفاع الأموج من (3: 4 متر).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الطقس الأمطار الأرصاد درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد على مناطق من

إقرأ أيضاً:

حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يسود غدا الاحد ،  طقس حار رطب نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية و شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد  وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الاحد ، نشاط رياح علي  القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء  وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 65 الي 80 للعظمي ومن 25:60%.

ويوجد اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج  من 1.5 :2.5 متر و سرعة الرياح من 40:50 كم/س.

 درجات الحرارة غدا  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35  للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 38 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 29 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • الرطوبة 90%.. الأرصاد تعلن طقس الإثنين بدرجات الحرارة
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • رياح مثيرة للرمال والأتربة..الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة