أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر منذ 2021 تحتل المركز الأول أفريقيًا بعدما كانت في المرتبة 40 في مراكز التعهيد، لأن البنية الرقمية في مصر متميزة وكفء.


وأضاف "عمرو طلعت" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة لديها كل المعلومات عن المواطنين عبر منصة مصر الرقمية، موضحا أن صادرات مصر الرقمية بلغت 1.

8 مليار دولار في 2020، وتصل صادرات مصر الرقمية في 2023 إلى 3.2 مليار دولار.

أوضح أن قطاع الاتصالات حقق صادرات قدرها 4.9 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، بحسب بيان صادر عن وزارة التخطيط، ومستهدف الوصول إلى 9 مليارات دولار في نهاية 2026. 


وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن هناك 29 شركة عالمية عقدت اتفاقيات مصر لإقامة 35 مركز تعهيد.

 

تدريب الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تدريب الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة مستمر ولن ينتهي لأن هناك عملية إكساب مهارات جديدة.

اختتم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم 2900 برج لتقوية شبكات الاتصالات لتقوية الشبكة بنهاية العام الجاري. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتصالات الدكتور عمرو طلعت مصر مصر الرقمية وزیر الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات مصر الرقمیة ملیار دولار عمرو طلعت

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي المبتعثين السعوديين في أمريكا

المناطق_واس

التقى معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، في العاصمة الأمريكية واشنطن بمقر الملحقية السعودية الثقافية، بعدد من الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين للتعليم والتدريب، وذلك ضمن زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال اللقاء الذي حضرته سعادة الملحق الثقافي الدكتورة تهاني البيز وعدد من القيادات، استمع معاليه إلى تجارب المبتعثين الأكاديمية والبحثية في مجالات التقنية والابتكار، مشيدًا بإنجازاتهم التي تبرز فخر الوطن بهم وتعزز تنافسية المملكة في مجالات العلوم والهندسة والتقنية وعلوم الفضاء.

أخبار قد تهمك ارتجاف وتنفس صعب.. تفاصيل ثاني إعدام بالنيتروجين في أمريكا 28 سبتمبر 2024 - 10:37 صباحًا هاريس: ترامب يكيل الأكاذيب.. والملل يدفع الجمهور لمغادرة تجمعاته 11 سبتمبر 2024 - 1:36 مساءً

كما أكد معالي السواحه أن رؤية السعودية 2030 بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- أظهرت قدرات وإمكانيات شباب وشابات المملكة معبراً عن اعتزازه بجميع الطلاب والطالبات، مؤكدًا أن دورهم أساسي في تحقيق رؤية المملكة وطموحاتها من خلال التميز في المجالات العلمية المختلفة، وأنهم يشكلون إحدى الركائز المهمة لتعزيز مكانة المملكة عالميًا.

 

مقالات مشابهة

  • النائب أحمد بدوي يفوز برئاسة للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي المبتعثين السعوديين في أمريكا
  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي
  • المغرب.. 1.7 مليار دولار صادرات صناعة الطيران بثمانية أشهر
  • وزير الاتصالات يفتتح القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • شاهد.. وزير الاتصالات يفتتح أول قمة عالمية للبنية التحتية الرقمية
  • وزير الاتصالات: نستهدف 8 مليار دولار صادرات رقمية
  • وزير الاتصالات يكشف عن مشروع الخزانة الرقمية