مع استمرار ظروف الحرب القاهرة، وما يصاحبها من حصار خانق فرضته إسرائيل، لجأ الغزاويون إلى حلول قديمة، وباتوا يصنعون أفران الطين اللقليدية التي لا تحتاج سوى إلى الحطب لطهي الطعام.

اعلان

وجاءت هذه الفكرة لسد حاجة الناس في ظل انقطاع الوقود وانعدام غاز الطهي في كامل قطاع غزة. ويواجه المدنيون الفلسطينيون ظروفًا معيشية قاسية جد، فرضت عليهم رغم خسائرهم الفادحة في الممتلكات والأرواح، جراء استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي ظل ندرة الحطب في القطاع المنكوب، يضطر الأهالي لاستخدام بدائل أخرى كالملابس والكتب، وكلها مواد لها تأثيراتها على الصحة والبيئة.

شاهد: زخات رصاص ونيران لا تتوقف.. الجيش الإسرائيلي ينشر صورا لعملياته العسكرية في شمال غزةللمطالبة بإعادة الأسرى من غزة.. إسرائيليون يتظاهرون قبالة مكتب نتنياهو في القدسشاهد: صور التقطتها الأقمار الصناعية تظهر النزوح الجماعي للفلسطينيين في غزة

في حين توفر أشعة الشمس ساعات قليلة من الكهرباء يستغلها الأهالي في شحن هواتفهم المحمولة وتسلية الأطفال ببرامج الرسوم المتحركة، في حين يستخدم البعض الأعمدة الخشبية والشوادر البلاستيكية لصناعة خيم لم تعد تقيهم من البرد والأمطار التي تشتد يوماً بعد آخر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إيران تكشف عن أول صاروخ فرط صوتي.. والمرشد الأعلى يؤكد أن "هزيمة" إسرائيل في غزة "حقيقة" شاهد: أبنية سكنية سُويت بالأرض في قصف إسرائيلي وأهالي رفح يودّعون قتلاهم الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" والحوثيون يهددون باستهداف سفن تمتلكها أو تديرها إسرائيل أزمة إنسانية قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس الغذاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف لمدرسة الفاخورة وإسرائيل تخلي قسرا مجمع الشفاء الطبي شاهد: بعضهم مصاب أو بأطراف مبتورة.. خروج المئات من مستشفى الشفاء بغزة بعد إنذار إخلائه أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ بعد ضوء أخضر إسرائيلي.. دخول أول شحنة وقود إلى غزة يحيى السنوار.. رجل حماس العنيد الذي تلاعب بإسرائيل ووضع خطة خداع استراتيجية لـ"طوفان الأقصى" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" والحوثيون يهددون باستهداف سفن تمتلكها أو تديرها إسرائيل يعرض الآن Next شعبية بايدن تتهاوى.. 70% من شباب الناخبين الأمريكيين يرفضون سياسته اتجاه الحرب في غزة يعرض الآن Next الحوثيون يعلنون اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر والجيش الإسرائيلي يصف الحدث بالخطر العالمي يعرض الآن Next الضفة الغربية تشتعل.. مداهمات واشتباكات عنيفة والجرافات الإسرائيلية تدمّر البنى التحتية لمخيم جنين يعرض الآن Next شاهد: أبنية سكنية سُويت بالأرض في قصف إسرائيلي وأهالي رفح يودّعون قتلاهم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الصين قصف أزمة إنسانية مخيم جباليا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أزمة إنسانية قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس الغذاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الصين قصف أزمة إنسانية مخيم جباليا طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)

تمكن 13 طبيبا جزائريا من الوصول إلى مجمع النصر الطبي في  قطاع غزة، وهو أول فريق يصل إلى غزة منذ بداية الحرب، رغم الصعوبات التى وصفت "بالمستحيلة"، لمساندة الشعب الفلسطيني عبر جمعيات عالمية.

ونقل التلفزيون العمومي الجزائري، اليوم الجمعة صورا للوفد الطبي الجزائري الذي وصل قطاع غزة ضمن منظمات إغاثية عالمية، وتصريحات لأعضاء الوفد الجزائري الذين أكدوا صعوبة الوضع في غزة وأن ما تنقله كاميرات التلفزيون العالمية أقل بكثير من هول المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون.

وتتزامن زيارة الوفد الطبي الجزائري إلى قطاع غزة مع الاحتفال بالذكرى 62 للاستقلال الجزائري، الذي يحييه الجزائريون بشكل سنوي تخليدا لمعارك الاستقلال التي خاضها الجزائريون في مكافحة الاستعمار الفرنسي الذي استمر 124 سنة، وكلف الجزائريين ما يربو على المليون ونصف المليون من الشهداء.



وكانت الجزائر وراء تقديم مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة مطلع حزيران / يونيو الماضي، كما وقفت إلى جاانب جنوب إفريقيا في مقاضاة إسرائيل أمام حكمة العدل الدولية.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • مليونا شخص في غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي