عدن (عدن الغد) خاص:

من عدنان الجعفري
بعد أن ظل شارع الإصدار الآلي في مديرية خور مكسر مغلق لسنوات بكيمات كبيرة من مخلفات البناء وتعطلت مصالح المواطنين به، قامت طواقم صندوق النظافة وتحسين المدينة بتنفيذ حملة واسعة استهدفت الخط العام الذي يربط جولة النصر مرورا بخط الإصدار الآلي إلى تقاطع المرور بالخط الدائري، وخلال الحملة تمكنت فرق العمل بفتح الشارع وإعادته للحياة بواسطة شيول وقشاطه وسنكوحه و4 قلابات.


وقال خليل مقبل مدير إدارة التقييم والمتابعة إن الحملة نفذت تحت إشراف وزير الدولة محافظ المحافظة الأستاذ أحمد حامد لملس ، وبمتابعة المهندس قائد راشد أنعم مدير عام صندوق النظافة والتي أثمرت بالنجاح بتعاون السلطة المحلية بالمديرية، وقيادة معسكر القوات الخاصة ومعسكر العاصفة، لترحيبهم بالحملة وتسهيل العمل ونقل الحواجز الأسمنتية من جنبات الطريق.
ووجه المهندس قائد راشد مدير عام صندوق النظافة، خلال تفقده سير عمل الحملة بتنفيذ حملة كنس برش لشارع الإصدار الآلي، عقب تصفيته بالمعدات الثقيلة، حتى يظهر بمظهره الجمالي الذي يليق في مكانته، مشيرا إلى أن صندوق النظافة يجري على قدم وساق في فتح الشوارع المغلقة وتصفيتها بشكل دوري، ليستفيد منها عامة المواطنين كونها تخففا من ازدحام سائقي السيارات والمارة، كون الشارع ذات موقع إستراتيجي يربط حركة المواطنين بعدد من المرافق الحكومية مثل مبنى الإصدار الآلي، والنيابات، والمرور وغيرها.
الجدير بالذكر أن صندوق النظافة تمكن في الآونة الأخيرة بذل الكثير من الجهود لأجل تحسين خدمة النظافة في العاصمة عدن، ومنها تعزيز أسطول المعدات بمعدات أخرى تضيف توسعا في العمل بنقل مخلفات البناء من الشوارع الهامة، ومواكبة مخرجات القمامة من المنازل التي تزداد بين الحين والآخر بسبب التوسع العمراني الذي شهدته المحافظة بشكل ملحوظ.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: صندوق النظافة الإصدار الآلی

إقرأ أيضاً:

"M42" و"أبوظبي العالمي" تتعاونان لصقل مهارات المواطنين في القطاع الصحي

وقعت شركة "M42"، الشركة الصحية العالمية، مذكرة تفاهم مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي "ADGMA"، الذراع المعرفي للمركز المالي الدولي لأبوظبي، بهدف تقديم برامج تعليمية وتجريبية للمواطنين الإماراتيين وصقل مهاراتهم المهنية على مدار السنوات القادمة.

يأتي هذا التعاون في إطار رؤية دولة الإمارات الرامية إلى تعزيز مهارات المواطنين، وتزويدهم بفرص التدريب الفني، لضمان جاهزيتهم للمساهمة في مسيرة نمو وازدهار الدولة.
وتم توقيع مذكرة التفاهم في أكاديمية أبوظبي العالمي "ADGMA" من قبل عبدالله السويدي، عضو مجلس إدارة الأكاديمية، وفيصل الملا، الرئيس التنفيذي للكوادر البشرية بالإنابة في مجموعة M42.
وتهدف هذه  الخطوة إلى تأسيس مركز تعليمي لتدريب الجيل المقبل من المتخصصين المواطنين في مجالات التقنيات الصحية، بالإضافة إلى صقل مهارات الموظفين الحاليين لتمكينهم من مواكبة متطلبات سوق العمل المتغيرة، ويشمل التعاون أيضاً دعم برنامج التنمية الوطنية ومركز العمل المالي لدى الأكاديمية، مما يتيح للمواهب الإماراتية الحالية والناشئة اكتساب المعارف الأساسية والمهارات الضرورية.

بمهارات قيادية

وأكد حمد صياح المزروعي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية أبوظبي العالمي، الالتزام بتزويد المواطنين بالمهارات القيادية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، مشيراً إلى أهمية المبادرة في تلبية احتياجات سوق العمل وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة.
وأضاف حسن جاسم النويس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة M42، أن الشراكة مع أكاديمية أبوظبي العالمي تعتبر خطوة مهمة لتزويد المواطنين بالمعرفة والمهارات اللازمة لدعم طموحات دولة الإمارات، مؤكداً سعي المجموعة إلى الاستثمار في التعليم وضمان توافر فرص مهنية مميزة للمواطنين الإماراتيين.
هذا، وتواصل أكاديمية أبوظبي العالمي تعزيز تركيزها على تأهيل المواطنين وتمكينهم من العمل في مختلف القطاعات، من خلال مركز العمل التابع لها، مما يساهم في دعم الخطط الوطنية لدولة الإمارات، ويعزز من جاهزية المواطنين لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • تحرير 113 مخالفة في حملة مكبرة بحي شرق الإسكندرية
  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي
  • «الصراف الآلي الوردي» يوعي بسرطان الثدي
  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • "M42" و"أبوظبي العالمي" تتعاونان لصقل مهارات المواطنين في القطاع الصحي
  • برشلونة يعلن رسمياً التعاقد مع الحارس تشيزني ويعيده من الاعتزال
  • محافظ القاهرة يشيد بدور عمال النظافة المهرة في تطوير ورش الهيئة