شهد الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية انطلاق فعاليات الدورة السابعة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT 23 الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذي حضره رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

 تشارك وكالة الفضاء المصرية بجناحها الخاص والمقام في الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر 2023  ، حضر افتتاح المعرض الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، و الدكتو  خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، و المستشار عمر مروان وزير العدل،  و الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يضم جناح وكالة الفضاء المصرية الكائن بالقاعة الرئيسية قاعة رقم (1) بالقاهرة أحدث التقنيات وتكنولوجيا الفضاء المصرية ومنها على سبيل المثال لا الحصر نماذج من الأقمار الصناعية مصر سات 1 ونكس سات1 و EgSA cube 1 وكاميرا مراقبة تغير المناخ  EgSA cube 3،والقمر الصناعي التعليمي للجامعات المصرية .Space Keys  ومن خلال التزام  وكالة الفضاء المصرية بدعم الأفكار والشركات الناشئة، فيوجد أيضًا جناح حاضنة وكالة الفضاء في Innovation Arena  بقاعة رقم 3، والذي يقوم فيه فريق متخصص من مهندسي وكالة الفضاء المصرية بتعريف رواد الأعمال الناشئين بمجالات الحاضنة وسبل الإلتحاق بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وکالة الفضاء المصریة

إقرأ أيضاً:

“الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف

البلاد ــ الرياض

تشارك وزارة الثقافة في المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024، المقام بالشراكة بين المملكة العربية السعودية ودولة بوليفيا في قصر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية خلال الفترة من 25 حتى 28 يونيو الجاري، وذلك للتعريف بمكانة الإبل، ودورها كمورد اقتصادي مهم وموروث ثقافي أصيل .

ويشارك في المعرض السعودي أكثر من 13 جهة حكومية وخاصة، حيث يُسلّط الضوء على أبرز منتجات الإبل التحويلية التي تُصنع محلياً، وأهميتها في تحقيق الأمن الغذائي، إضافةً إلى المنتجات الجلدية والطبية والتجميلية المشتقة من الإبل .

وتهدف وزارة الثقافة من مشاركتها إلى التعريف بمبادرة عام الإبل 2024، وإبراز القيمة الثقافية التي تُمثّلها الإبل في حياة الإنسان السعودي، ودورها الاقتصادي المهم، ومدى الرعاية والاهتمام التي تنالها الإبل في المملكة عبر العديد من المبادرات الوطنية .
وستقدم الوزارة من خلال المعرض السعودي محتوى ثقافياً متنوعاً يحكي قصة الإبل وعلاقتها الفريدة بالسعوديين عبر التاريخ .

يُذكر أن المملكة خطت خطوات مهمة لتطوير كل ما يتعلق بالإبل، وزيادة الوعي المجتمعي بأهميتها ودورها في توفير الغذاء والمعيشة لأصحابها ومربيها، وتشجيع زيادة الإنتاج، والعمل على محاربة الأمراض والأوبئة التي تفتك بها وتحصينها دورياً، إلى جانب تحسين تسويق منتجات الإبل لرفع مدخولات المُربّين وتحسين مستويات معيشتهم، والتعاون والإسهام مع الهيئات الدولية في تطوير وتحديث كل ما يتعلق بأنظمة وقوانين ممارسة الأنشطة المتعلقة بالإبل .

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • الإمارات تشارك في اجتماعات المجلس الدائم للفرنكوفونية
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • في القاهرة وموسكو.. افتتاح معرض "ألوان روسية مصرية" الخميس
  • كويكب بوزن جبل يمر بالقرب من الأرض بعد 48 ساعة.. هل يرى بالعين المجردة؟
  • باقة ثقافية منوعة تزين معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • "ناسا" تلغي خروج رائديها إلى الفضاء المفتوح
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”