أحرز محمود حسن تريزيجيه ثنائية قاد بها منتخب مصر للفوز بهدفين دون رد على مضيفه منتخب سيراليون -اليوم الأحد- في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026

وسجل محمود حسن (تريزيغيه) هدفي الفوز لبلاده في المباراة، التي أقيمت بالعاصمة الليبيرية مونروفيا، التي استضافت اللقاء لأن الملاعب السيراليونية لاتنطبق عليها الاشتراطات الأمنية التي وضعها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لإقامة مباريات التصفيات.

وجاء هدفا تريزيغيه، نجم فريق طرابزون سبور التركي، في الدقيقتين 18 و62، ليقود منتخب (الفراعنة) لتحقيق انتصاره الثاني في المجموعة، بعدما افتتح مشواره في التصفيات بالفوز بسداسية نظيفة على ضيفه منتخب جيبوتي، يوم الخميس الماضي.

وعانى منتخب سيراليون من النقص العددي، بعدما لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه تيريز فورناه في الدقيقة 38، قبل أن ينهي أصحاب الأرض اللقاء بتسعة لاعبين عقب طرد عبدول كابيا في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب
بدلا من الضائع للشوط الثاني.

المنتخب المصري يحقق انتصاراً ثمينًا خارج الديار أمام المنتخب السيراليوني بهدفين نظيفين ⚽✅????

شاهد أهداف المباراة ????⤵️#سيراليون_مصر#تصفيات_أفريقيا | #SSC pic.twitter.com/jhFlsHdRam

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) November 19, 2023

وهذا الفوز هو الأول لمصر على سيراليون في تاريخ مواجهاتهما بمختلف المسابقات، بعدما سبق للمنتخبين أن التقيا بتصفيات أمم أفريقيا 2012، والتي انتهت بالتعادل 1-1 في القاهرة ذهابا، وفوز سيراليون 2-1 إيابا بملعبها.

بهذا الانتصار، ارتفع رصيد المنتخب المصري إلى 6 نقاط، ليظل محلقا في الصدارة، فيما تجمد رصيد منتخب سيراليون، الذي تعادل سلبيا مع مضيفه منتخب إثيوبيا في الجولة الأولى، يوم الأربعاء الماضي، عند نقطة وحيدة
في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا، صاحبة المراكز من الثاني إلى الرابع على الترتيب.

وفي المجموعة السابعة، حقق المنتخب الجزائري فوزه الثاني على التوالي في التصفيات بفوزه على مضيفه منتخب موزمبيق بهدفين دون رد سجلهما فارس شايبي (69) ورامز زروقي (80).

منتخب الجزائر يعود بفوز ثمين من موزمبيق بهدفين دون رد في الجولة الثانية من التصفيات

شاهد الأهداف⬇️

⁧#موزمبيق_الجزائر
⁧#تصفيات_أفريقيا | ⁦#SSC pic.twitter.com/Tel141rgCJ

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) November 19, 2023

ورفع منتخب الجزائر رصيده إلى 6 نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة، بعدما فاز في الجولة الأولى على ضيفه الصومالي 3-1، فيما تجمد رصيد موزمبيق عند 3 نقاط حققها من الفوز خارج أرضه على بوتسوانا 3-2 في الجولة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، فاز منتخب السودان على ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف سجله شارليس بيكيل لاعب الكونغو الديمقراطية بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ79.

منتخب السودان يحقق فوزًا صعبًا على الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد ✅

شاهد هدف المباراة الوحيد ????⤵️#السودان_الكونغو#تصفيات_أفريقيا | #SSC pic.twitter.com/E5bPyX1CVg

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) November 19, 2023

ورفع المنتخب السوداني رصيده إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة مؤقتا، في انتظار باقي مباريات الجولة، وهو الذي استهل مشواره بالتعادل 1-1 مع توغو.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: تصفیات أفریقیا فی الجولة دون رد

إقرأ أيضاً:

مجموعات قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا عام 2025 في المغرب

نتيجة متوازنة لقرعة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم عام 2025، والتي أجريت اليوم الخميس في مدينة جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا.

ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة القارية الأهم بالقارة السمراء في المغرب في الفترة بين 21 ديسمبر/كانون الأول 2025، و18 يناير/كانون الثاني 2026.

أي من مجموعات قرعة كأس أمم أفريقيا 2025، تستحق لقب "مجموعات الموت"؟ pic.twitter.com/GWU2jHx2BT

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) July 4, 2024

والمجموعات الـ12 التي أسفرت عنها قرعة التصفيات هي: المجموعة الأولى: منتخبات تونس ومدغشقر وجزر القمر وغامبيا المجموعة الثانية: المغرب والغابون وأفريقيا الوسطى وليسوتو المجموعة الثالثة: مصر والرأس الأخصر وموريتانيا وبوتسوانا المجموعة الرابعة: نيجيريا وبنين وليبيا ورواندا. المجموعة الخامسة: الجزائر وغينيا الاستوائية وتوغو وليبيريا المجموعة السادسة: غانا وأنغولا والسودان والنيجر. المجموعة السابعة: ساحل العاج وزامبيا وسيراليون وتشاد المجموعة الثامنة: الكونغو الديمقراطية وغينيا وتنزانيا وإثيوبيا. المجموعة التاسعة: مالي وموزمبيق وغينيا بيساو وإيسواتيني المجموعة العاشرة: الكاميرون وناميبيا وكينيا وزيمبابوي. المجموعة الـ11: جنوب أفريقيا وأوغندا والكونغو وجنوب السودان. المجموعة الـ12: السنغال وبوركينا فاسو وملاوي وبروندي.

يذكر أن ساحل العاج فازت بنسخة لقب 2023 التي أقيمت على أرضها مطلع العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • مجموعات قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا عام 2025 في المغرب
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. إبراهيم حسن عن مجموعة مصر: بدأنا الاستعدادات
  • المجموعات بالكامل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025
  • مصر في مواجهة الرأس الاخضر في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • انطلاق مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لـ Can 2025
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025