شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن كلية الطب بالقوات المسلحة دفعة جديدة تقبل الحاصلين على مجموع 87بالمائة، صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عـن قبول دفعـة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كلية الطب بالقوات المسلحة.

. دفعة جديدة تقبل الحاصلين على مجموع 87%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كلية الطب بالقوات المسلحة.. دفعة جديدة تقبل الحاصلين...

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عـن قبول دفعـة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والتى تضم كليات ( حربية – بحرية – جوية – دفاع جوى ) والكليات العسكرية ( الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية ) مـن حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية و ما يعادلها خريجي الجامعات الحكومية والخاصة  حملة المؤهلات العليا " محاربين " دفعة أكتوبر 2023 ، جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده الفريق  أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية والذى أشار فيه إلى الشروط الخاصة  للقبول كالآتى .

 

كلية الطب بالقوات المسلحة.. 5 سنوات دراسة وسنتين امتياز

 

تقبل كلية الطب بالقوات المسلحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى ( شعبة العلوم ) فقط والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2023 م  عن 21 سنة ، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 87% فأكث، وتكون مدة الدراسة (5) سنوات دراسية (ميلادية ) بالإضافة إلى (2)سنة إمتياز، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس الطب والجراحة وشهادة إتمام الدراسة العسكرية وشهادة إتمام فترة الإمتياز وترخيص مزاولة المهنة "بعد إتمام عامي الإمتياز بنجاح".

 

يذكر أن بدء تسجيل البيانات الإبتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول  بالأكاديمية والكليات العسكرية على(الإنترنت) وهو( tansiq. mod. gov. eg ) إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق  11/ 07 / 2023  وحتى يوم الإثنين الموافق 28/08/ 2023 وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونياً .

 

ويكون فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة إعتباراً من يوم السبت الموافق  15 / 07 / 2023 وحتى يوم الخميس الموافق 31 /08 /2023 م، ويتم إجراء إختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية فى نفس يوم سحب الملف .

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟

تم تعيين الدكتورة عبلة الألفي، عضو مجلس النواب، نائبًا للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة في الحكومة الجديدة. ومن المقرر أن تؤدي الدكتورة الألفي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي كجزء من التشكيل الوزاري الجديد.

المناصب والتخصصات

الدكتورة عبلة الألفي تشغل حاليًا عضوية لجنة الصحة في مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي. تخرجت من كلية الطب بجامعة المنصورة عام 1978 وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة. في عام 1984، أكملت دبلوم طب الأطفال وصحة الطفل من جامعة دابلن بأيرلندا، وفي عام 1987 اجتازت امتحان الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية في تخصص طب الأطفال.

الإنجازات والشهادات

في عام 2002، حصلت على دكتوراه في طب الأطفال من كلية الطب بجامعة المنصورة. وفي عام 2004، نالت زمالة بالاختيار من الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية، وأصبحت استشارية دولية معتمدة في تغذية الطفل والرضاعة الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005. كما حصلت على دبلوم للنشطاء الاجتماعيين في تنمية المجتمع من مؤسسة أشوكا العالمية في عام 2019.

اللقب والتقدير

نظرًا لإسهاماتها الكبيرة في مجال طب الأطفال، أطلق عليها أساتذة وأطباء الأطفال لقب "أم أطفال مصر" في عام 2019.

الدكتورة عبلة الألفي تجلب معها خبرة واسعة ومتميزة إلى منصبها الجديد كنائب لوزير الصحة، مما يساهم في تعزيز النظام الصحي في مصر وتقديم رعاية أفضل للأطفال والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لوزير الدفاع الجديد القائد العام للقوات المسلحة
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد
  • مصطفى بكري: تعيين محمد زكي وأسامة عسكر مستشارين للرئيس تقديرا لعطائهما بالقوات المسلحة
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • صراع حزبي على منصب عميد كلية الطب بمراكش
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • أرقام رسمية تضع المغاربة في صدارة الحاصلين على التأشيرة وتراخيص الإقامة الفرنسية
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)