أخبار ليبيا 24

أبدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استعداده لنقل «الأطفال الجرحى أو المرضى من غزّة الذين يحتاجون لرعاية طارئة لتلقي العلاج في فرنسا».

ماكرون؛ وفي تدوينة له عبر موقع إكس، اشترط القيام بذلك في حال كان ذلك مفيداً وضرورياً، مشيرًا إلى استعداد بلاده لاستقبال ما يصل إلى 50 مريضاً في مستشفياتها، حسب التدوينة.

وفي وقتٍ سابق.. دانتْ فرنسا الضربة التي استهدفت المستشفى الميداني الأردني في غزة ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص،مشيرة إلى أن القانون الدولي الإنساني ينطبق على الجميع، مشددةً على أن القانون الدولي الإنساني “ينص خصوصا على حماية المؤسسات الاستشفائية ويفرض على الدوام وفي كل مكان مبادئ واضحة للتمييز والتناسب والاحتراز”.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: هجوم إسرائيل المتكرر على لبنان يخالف القانون الدولي

قال ربيع الهبر أستاذ العلوم السياسية، إنّه لا يجوز لأي دولة عبور حدود دولة أخرى خارج ماهية الدفاع عن النفس وذلك وفقًا لنصوص القانون الدولي، موضحا أنّ السلطات الإسرائيلية تقول إنّها ستعبر الحدود اللبنانية للدفاع عن أراضيها ولكن هذا ما لا يحدث، كما كانت هناك اشتباكات على الحدود بين الطرفين ولم يقوم حزب الله بمهاجمة الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بالتالي أي هجوم على الأراضي اللبنانية يعتبر اعتداء على لبنان.

تطبيق قرار مجلس الأمن 1701

وأضاف «الهبر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عيد عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ المجتمع الدولي يرغب تطبيق قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، والذي يهدف إلى حل النزاع اللبناني الإسرائيلي ويدفع المجتمع الدولي بهذا الاتجاه خاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي أرسلت مندوبها مرارًا وتكرارًا إلى لبنان من أجل تطبيق هذا القرار، مشيرًا إلى أنّ الإسرائيليين لم يطبقوا هذا القرار أيضا وقاموا بخرقه من خلال استمرار غاراتهم الجوية فوق لبنان وانتهاك المياه الإقليمية اللبنانية.

 استمرار الاعتداءات الإسرائيلية

وأردف أستاذ العلوم السياسية أنّ الاعتداءات الإسرائيلية تستمر كما هي على الحدود اللبنانية، إذ إنّ هناك اشتباكات متواصلة بين الطرفين، لافتا إلى أنّه ليس هناك من رادع دولي أو أممي وجميع الجهود انتهت بالفشل.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: هجوم إسرائيل المتكرر على لبنان يخالف القانون الدولي
  • الفرنسي غريزمان يعلن اعتزال اللعب الدولي.. هذه إنجازاته
  • العراق: على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوريه الإنساني والقانوني لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • جريزمان يعلن اعتزاله الدولي بشكل مفاجئ
  • بعد اعتزاله على الصعيد الدولي.. ماذا قدم غريزمان مع منتخب فرنسا؟
  • السوداني لبري: يجب أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والقانوني لمنع العدوان على لبنان
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • رسمياً.. أنطوان جريزمان يعلن إعتزاله اللعب الدولي
  • 5 خطوات للعلاج من السحر.. وجواز الاستعانة بأحد الصالحين لفكه