أخبار ليبيا 24

تمكنت أنظمة الدفاع الجوي الروسية من تدمير طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا صوب موسكو.

رئيس بلدية العاصمة الروسية موسكو، سيرجي سوبيانين، علّق عن الخبر بالقول: «مبدئياً لا توجد أضرار أو إصابات نتيجة سقوط الحطام. خدمات الطوارئ في موقع الحادث» على حد قوله.

وفيما سبق.. تمكنت وزارة الدفاع الروسية من إسقاط 36 طائرة بدون طيار أوكرانية.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ أن قواتها «أحبِطت محاولات لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي المُناوبة دمّرت 36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود والجزء الشمالي الغربي من شبه جزيرة القرم» حسب قولها.

وفي وقتٍ سابق… دمّرت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية طائرات مسيرة هجومية و9 صواريخ نوع كروز أطلقتها روسيا على أوكرانيا.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي

أعلنت رومانيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، يوم الأحد أن مسيرة روسية اخترقت مجالها الجوي خلال سلسلة الهجمات الليلية التي شنتها موسكو على أوكرانيا المجاورة. وحثت رومانيا روسيا على وقف ما وصفته بالتصعيد.

اعلان

وأوضحت وزارة الدفاع الرومانية، أن الحادث وقع بينما كانت روسيا تستهدف "الأهداف المدنية والبنية التحتية للموانئ" عبر نهر الدانوب في أوكرانيا.

وذكرت الوزارة أنها نشرت طائرات حربية من طراز إف-16 لمراقبة مجالها الجوي وأبلغت الحلفاء في الناتو بالواقعة. كما أصدرت سلطات الطوارئ الرومانية تنبيهات نصية لسكان منطقتين شرقيتين.

وأضافت الوزارة أن البيانات الأولية تشير إلى وجود "منطقة تأثير" في منطقة غير مأهولة بالسكان بالقرب من قرية بيريبرافا الرومانية، وأكدت أن التحقيق جارٍ لمعرفة تفاصيل الحادث.

Relatedروسيا تشن هجومًا على الدانوب ورومانيا تعلن عن خرق محتمل لمجالها الجويأوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة

كما أدان ميرسيا جيوانا، نائب الأمين العام لحلف الناتو المنتهية ولايته وكبير الدبلوماسيين الرومانيين السابقين، انتهاك روسيا للمجال الجوي الروماني، مؤكدًا أن الحلف العسكري يشارك رومانيا في إدانته لهذه التصرفات.

وتم العثور على شظايا طائرة روسية بدون طيار بالقرب من بلدة بلاورو، التي تقع عبر نهر الدانوب من مدينة إزمايل الأوكرانية.

وأكدت الوزارة أن الهجمات الروسية على أوكرانيا "غير مبررة وتتناقض بشكل خطير مع معايير القانون الدولي".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس رومانيا يدخل السباق من أجل الفوز بمنصب قائد حلف شمال الأطلسي اعتقال المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي أندرو تيت في رومانيا رومانيا: خمسة قتلى على الأقل في حريق نشب في نزل رومانيا روسيا طائرة مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف يتجه لطي عامه الأول دونه هدنة بعيدة المنال وإطلاق نار على جسر الملك حسين يهز إسرائيل يعرض الآن Next واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا وطهران تنفي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى يعرض الآن Next عاجل. مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا حركة حماس أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا اسكتلندا ضحايا دونالد ترامب حرائق إيطاليا كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية
  • واشنطن تعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 58 مسيرة أطلقتها روسيا خلال ساعات الليل
  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • وزير الدفاع الألماني: تسليم 4 وحدات من أنظمة الدفاع الجوي «IRIS-T» لأوكرانيا
  • واشنطن تتهم المخابرات الروسية بالتورط بهجمة إلكترونية ضخمة ضد أوكرانيا