صحيفة عاجل:
2024-07-08@09:35:56 GMT

هل تؤثر وثيقة العمل الحر للتابع على حساب المواطن؟

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

هل تؤثر وثيقة العمل الحر للتابع على حساب المواطن؟

كشف برنامج حساب المواطن مدى تأثر الدعم بوجود وثيقة العمل الحر لأحد التابعين، حيث يشترط حساب المواطن الإفصاح عن الدخل للتابعين وللمستفيد الرئيسي حتى لا يتأثر الاستحقاق والأهلية في الدعم.

هل تؤثر وثيقة العمل الحر على حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا بشأن وثيقة العمل الحر وهل تؤثر وثيقة العمل الحر للتابع على حساب المواطن، حيث أكد البرنامج أنه في حال وجود دخل إضافي للتابع لابد من الإفصاح عنه وسيتم احتسابه ضمن مجموع دخل الأسرة.

وأوضح حساب المواطن أنه في حال انطبقت على رب الأسرة شروط الأهلية وكان مستحق سيشمله الدعم، ويمكنه معرفة قيمة الاستحقاق للدعم من خلال الحاسبة التقديرية من هنا .

أهلاً بك، في حال وجود دخل إضافي للتابع لابد من الإفصاح عنه وسيتم احتسابه ضمن مجموع دخل الأسرة ، وفي حال انطبقت على رب الأسرة شروط الأهلية وكان مستحق سيشمله الدعم ، ويمكنه معرفة قيمة الاستحقاق للدعم من خلال الحاسبة التقديرية https://t.co/XGVelVLg1z ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) November 19, 2023

وأوضح برنامج حساب المواطن، في وقت سابق أن التسجيل في وثيقة العمل الحر يؤخذ في الاعتبار عند حساب الدعم المقدم للمستفيد. ويحتسب استحقاق حساب المواطن  للمستفيد وفقًا لعدد من المعايير، هي: عدد أفراد الأسرة وأعمارهم، ومجموع الدخل الشهري للأسرة، ويمكن للمستفيدين التأكد من حاسبة الدعم التقديرية عبر الموقع الإلكتروني من هنا.

تغير وظيفة التابعين حساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه لا يؤثر تغير وظيفة التابع على أهلية حساب المواطن، مشددا على أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات يجب تعديل الحالة الوظيفية من خلال الخطوات الآتية:

دخول موقع حساب المواطن من هنا 

اختيار أيقونة تفاصيل الطلب.

اختيار بيانات التابعين.

تغيير الوظيفة "موظف حكومي/ خاص"(حسب المصدر).

حفظ البيانات

ثم الانتقال إلى أيقونة (الإفصاح عن الدخل).

اختيار نوع الدخل ( راتب شهري ).

مصدر الدخل ( حسب جهة المصدر).

والضغط على حفظ.

وأكد برنامج حساب المواطن أنه سيتم احتسابه من ضمن دخل الأسرة، وفي حال انطبقت على المستفيد شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم.

الإفصاح عن الراتب الوظيفي

وكان برنامج حساب المواطن، أكد أهمية الإفصاح عن الراتب الوظيفي كاملا، حال التقديم للحصول على الدعم.

وأضاف البرنامج، أن الراتب الوظيفي، يجب الإفصاح عنه بشكل كامل الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات وإدخال إجمالي الراتب، وجميع البدلات والعلاوات، وفي حال طرأ أي تغير على بيانات الدخل لدى المستفيد سيتم التحقق منها ودراسة استحقاقه مرة أخرى.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن وثيقة العمل الحر هل تؤثر وثيقة العمل الحر على حساب المواطن وثیقة العمل الحر حساب المواطن الإفصاح عن فی حال

إقرأ أيضاً:

في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بمنطقة بدر الطبية

كتب- أحمد جمعة:

أجرى الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية مفاجئة، بمركز صحة الأسرة بالحي الثالث في منطقة بدر الطبية، بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، ضمن خطة الوزارة لإحكام الرقابة والمتابعة، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ووفقا لتكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير تفقد جميع أقسام المركز (الأسنان، باطنة، والعيادات التخصصية، والصيدلية، ومعمل التحاليل)، واطلع على دفاتر الحضور والانصراف وكشوف البصمة والنوبتجية للعاملين بالمركز، بالإضافة إلى مراجعة عدد الأطباء في كل تخصص طبي.

وأضاف في بيان اليوم، أن نائب الوزير، راجع منظومة العمل بمبادرة المقبلين على الزواج، وتأكد من توافر كافة الأدوات والمستلزمات، واطلع على الملفات الخاصة بتسجيل المستفيدين من المبادرة، واستمع لآراء بعض المواطنين الذين يتلقون الخدمة، وأكد على سرعة تسليم نتائج التحاليل الخاصة بالمبادرة لأحد المواطنين.

وأوضح «عبدالغفار»، أن نائب الوزير اطلع على منظومة صرف الألبان، وراجع الأرصدة، وبيان الاستهلاك، وأكد على ضرورة استخدام الميكنة والرقمنة في كل البيانات والمعلومات الخاصة بالمنظومة، كما تفقد عيادة صحة المرأة، وأكد على سرعة تطوير وتجهيز غرفة المشورة الخاصة بالأطفال، وتفقد أيضا الصيدلية واطلع على معدلات الاستهلاك، لبيان النواقص والاحتياجات.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير، حرص على الاستماع لآراء بعض الأطباء والتمريض، حول التحديات والمعوقات التي تواجههم في العمل، وأطلعهم على جهود الدولة، لضمان استدامة الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكدا العمل على تذليل أي تحديات قد تواجه الفرق الطبية من العاملين بالمنشآت الصحية.

وتابع «المتحدث الرسمي»، أن نائب الوزير اطلع على صندوق الشكاوى الخاصة بالمترددين، وأوصى بضرورة تلافي الملاحظات، والعمل على تكثيف الجهود لتخفيف العبء عن المواطنين، ضمن جهود الدولة لتطوير المنظومة الطبية للارتقاء بصحة المصريين.

مقالات مشابهة

  • «بحوث الصحراء»: دعم مزارعي التجمعات في سيناء بمشروعات تربية الدجاج
  • غرفة جازان وبنك التنمية الاجتماعية ينظمان لقاءً للتعريف بثقافة العمل الحر
  • جمارك دبي تطلق نظام الإفصاح الطوعي عن الأخطاء الجمركية
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بمنطقة بدر الطبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه