موقع 24:
2024-06-30@02:35:40 GMT

43 ألف قتيل وجريح منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

43 ألف قتيل وجريح منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد، إن ما لا يقل عن 13 ألف فلسطيني قتلوا، وأصيب 30 ألفاً في القطاع، منذ بدء الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وأضاف المكتب التابع لحماس في بيان أن من بين القتلى 5500 طفل، و3500 امرأة على الأقل.
يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الأزمة الإنسانية والطبية، جراء نقص المساعدات، وخروج معظم المستشفيات الطبية والمراكز الصحية عن الخدمة.


في سياق متصل، قال المكتب إن هجمات إسرائيل استهدفت 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة، وأن 43 ألف وحدة سكنية دمرت كليا في غارات إسرائيلية، فيما تعرضت 225 ألف وحدة سكنية للهدم الجزئي "ما يعني أن حوالي 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت كلياً وجزئيا".

#غوتيريش "مصدوم" جرّاء استهداف مدارس الأونروا في #غزة https://t.co/Dl56x8hmgI

— 24.ae (@20fourMedia) November 19, 2023 وقال إن عدد المقرات الحكومية المدمرة بلغ 97 مقراً و262 مدرسة منها 65 مدرسة خرجت من الخدمة، فيما بلغ عدد المساجد المدمرة كلياً 83 مسجداً، و166 مسجداً بشكل جزئي، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأحد، إن عدد القتلى المدنيين في غزة "صادم وغير مقبول" ودعا مجدداً إلى هدنة إنسانية على الفور.
وتقول البيانات الإسرائيلية إن نحو 1200 إسرائيلي، معظمهم من المدنيين، قُتلوا في الهجوم المباغت الذي شنته حماس، ليصبح اليوم الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل الممتد 75 عاماً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة

دولي - صفا

تظاهر عشرات التونسيين، الجمعة، ضد استمرار جرائم الإبادة التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة .

جاء ذلك خلال وقفة نظمتها جمعية أنصار فلسطين في تونس، وفق مراسل الأناضول.

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية وشعارات من بينها: "بالروح بالدم.. نفديك فلسطين" و"فلسطين لن ننساك الشعب التونسي كلو (كله) معاك".

وقال محمد البشير خضري، المدير التنفيذي لجمعية أنصار فلسطين: "جمعيتنا دأبت منذ بداية الحرب على غزة بتنظيم وقفات أسبوعية لدعم المقاومة الفلسطينية ومساندة للشعب الفلسطيني في تحرير أرضه".

وأضاف خضري، للأناضول: "كل الأشكال الإجرامية مورست في غزة على الشعب الفلسطيني في إطار الإبادة الجماعية وقتل الأطفال والنساء، وهو الأمر الذي مورس في الضفة الغربية أيضا".

وتابع: "تونس ضد التطبيع (مع إسرائيل) ولابد من تمرير قانون مناهضة التطبيع".

واعتبر خضري، الولايات المتحدة بأنها "الشريك الأول في العدوان على الشعب الفلسطيني وفي الانتخابات الأمريكية يتنافس المرشحون ليس في وقف الحرب في غزة بل في من يمارس الإبادة أكثر، وكذلك فرنسا وبريطانيا وألمانيا كلهم شركاء في الإبادة".

وأضاف: "عند حديثهم على القضاء على حماس هذا دليل قاطع على أنهم شركاء في الإبادة والقضاء على الشعب الفلسطيني".

وتابع خضري: "نحن كشعوب حرة نقاوم بالمساندة المباشرة والدعاء ونؤكد على شعوبنا أن تكون جدية في مقاومة المؤسسات الداعمة لإسرائيل التي تقتل الأطفال بالمقاطعة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت حتى الجمعة، عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • أخبار غزة.. مواجهات مستمرة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل في حي الشجاعية
  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تدفع المنطقة نحو الانفجار الكامل
  • "سرايا القدس" و"كتائب القسام" تعلنان استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • هل تتحمل البنوك وشركات الائتمان الإسرائيلية حربا شاملة؟
  • "أبو حمزة": "كتيبة جنين" تمكنت من تفجير آليتين إسرائيليتين شمال المدينة وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان