بغداد اليوم - ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الاحد (19 تشرين الثاني 2023)، عن اكمال كافة الاستعدادات لمواجهة اقوى موجة امطار قادمة لمناطق شرق العراق الحدودية.

وقال قائممقام قضاء مندلي وكالة (90كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "المناطق الحدودية في مندلي وقزانية وقراهما القريبة من الشريط بين العراق وايران في وضع مستنفر مع اقتراب اقوى موجة امطار قادمة وفق تأكيدات الانواء الجوية ".

واضاف، ان "المناطق الحدودية تستعين بـ7 وديان حدودية ضخمة لمواجهة غزارة الامطار وتدفق السيول وهي من صنع الطبيعة منذ آلاف السنين شكلت اشبه بحاجز دفاعي لانقاذ قرابة 70 الف نسمة من سكان مناطق الحدود من الغرق والفيضانات وقللت من الخسائر البشرية والمادية خاصة في اوقات الازمات".

واشار الى ان "كل المناطق الحدودية وهي ضمن شريط شرق العراق الحدودي تتعامل باهتمام شديد مع تقارير الانواء الجوية خاصة وان غزار الامطار تعني تدفق السيول بمستويات تعتمد بالاساس على معدلات الهطول وكلما كانت عالية تكون الموجات اقوى واكثر ضراوة".

وتابع، ان "هناك تنسيق مع كل المناطق الحدودية من اجل الاستعداد لاي طارى من خلال ارقام ساخنة بالاضافة الى تواصل خلية الازمة الحكومية".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المناطق الحدودیة

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط تعلن عن توحيد السياسة الجمركية في عموم منافذ العراق بما فيها الإقليم

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 2:42 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن أجتماع كبار المسؤولين من الحكومتين الاتحادية وإقليم كردستان بشأن إدارة المنافذ الحدودية.وذكر بيان لوزارة التخطيط ، أن ” نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة، بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، المعنية بوضع الاليات المناسبة لادارة المنافذ الحدودية وفق الدستور والقانون”.وأضاف البيان، أن “الاجتماع حضره  وزراء الداخلية عبدالامير الشمري، والاسكان والاعمار بنكين ريكاني، والتعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي والعدل خالد شواني، ، فيما حضره عن حكومة اقليم كردستان، وزيرا  الداخلية ريبر احمد، والمالية ئاوات جناب”.وأشار إلى، أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة محضر الاجتماع السابق والاتفاق على ماورد في المحضر المذكور، المتعلق بمراجعة اجراءات توحيد السياسة الكمركية في المنافذ الحدودية كافة (البرية والبحرية والمطارات)، واقتراح القرارات اللازمة لتنفيذ ماجاء في المنهاج الوزاري بهذا الشأن”.

مقالات مشابهة

  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها
  • تونس والجزائر يبحثان التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية وتنمية المناطق الحدودية
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار- عاجل
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟ - عاجل
  • وزارة التخطيط تعلن عن توحيد السياسة الجمركية في عموم منافذ العراق بما فيها الإقليم
  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان