اجتمع نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل، الدكتور عبد الله بن ناصر أبوثنين، مع وفد من المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية برئاسة بيتر رادميكير - نائب المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالرياض، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومجلس شؤون الأسرة.

واستعرض الاجتماع التقارير المنجزة المتعلقة بتنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من مشروع التعاون الفني بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، بحضور ملاك المشاريع من الوزارة، إضافة إلى المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية.

كما عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين ملاك المشاريع ووفد منظمة العمل الدولية، لمناقشة تفاصيل المشاريع القائمة والتحديات المستقبلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منظمة العمل الدولية العمل الدولیة

إقرأ أيضاً:

صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين

الرياض : البلاد

 أكد صندوق تنمية الموارد البشرية , استمرار دعم توظيف السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص ضمن منتج “دعم التوظيف”، مشيرًا إلى أن مصاريف الدعم المقدمة عبر المنتج وصلت إلى 2.3 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024م، كما استفاد منه نحو 220 ألف مواطن ومواطنة خلال ذات الفترة.

 ويهدف المنتج إلى تعزيز الاستدامة المهنية ومشاركة أبناء وبنات الوطن في مختلف مجالات وأنشطة سوق العمل، وتحقيق الاستقرار الوظيفي في منشآت القطاع الخاص، وتتراوح نسبة الدعم المالي في المنتج بين 30 و50 في المائة وبحد أقصى 3 آلاف ريال، كما يُمكن للمنشآت رفع طلبات الدعم عبر موقع الصندوق الإلكتروني من خلال الرابط: HRDF.org.sa.

 ويسعى الصندوق من خلال برامجه ومنتجاته، إلى الاستمرار في تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها بما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل.

 يذكر أن استراتيجية الصندوق -التي دُشنت في الربع الأول من العام الماضي- ساهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق، وتهدف لتحقيق ثلاث غايات رئيسية تتمثل في تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات القطاع الخاص للالتزام بـ “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • «الموارد البشرية»: 14 قناة ذكية ورقمية للمتعاملين
  • «وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • «موارد دبي» تُعلن عطلة رأس السنة الهجرية لعام 1446هـ
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية