موقع 24:
2024-10-05@18:02:32 GMT

فلسطينيون ويهود يتظاهرون في ألمانيا ضد حرب غزة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

فلسطينيون ويهود يتظاهرون في ألمانيا ضد حرب غزة

شارك ما لا يقل عن ألفي شخص في مظاهرة سلام يهودية فلسطينية في مدينة كولونيا غربي ألمانيا، الأحد، للمطالبة بإنهاء العنف في الشرق الأوسط.

وحملت المظاهرة شعار "التضامن مع كل الأشخاص المتضررين من الحرب الإسرائيلية الفلسطينية"؛ وكان المنظمون سجلوا مشاركة 1000 شخص في هذه المظاهرة.
وقال متحدث باسم الشرطة إن عدد المشاركين الفعليين وصل إلى ضعف العدد المسجل تقريباً، بينما قدر المنظمون عدد المشاركين فعليا في المظاهرة بـ 3000 شخص.


وقام على تنظيم المظاهرة مجموعة "يهود وفلسطينيون من أجل السلام"؛ وتنحدر منظمتا المظاهرة كريستينا بوبلفسكايا وزينب كاراوسمان من أصول يهودية وفلسطينية. وكانت بوبلفسكايا وكاراوسمان أكدتا في وقت سابق وقوفهما إلى جانب المدنيين المتضررين من هذه الحرب.

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لما يقول إنه نفق يبلغ طوله 55 متراً أسفل #مستشفى_الشفاء في #غزة pic.twitter.com/m3Vr8SkMwu

— 24.ae (@20fourMedia) November 19, 2023 ورداً على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت متحدثة إن جو المسيرة جيد جداً، مشيرة إلى أن المشاركين تخلوا صراحة عن حمل الأعلام " ليس هناك معسكرات، نحن نريد السلام".
وفي ذات السياق، شهدت مدينة دوسلدورف عاصمة ولاية شمال الراين ويستفاليا، أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين شارك فيها أكثر من 1000 شخص، وقالت الشرطة إن المظاهرة سارت بدون حوادث تذكر حتى مع وصول عدد المشاركين إلى الذروة بنحو 1500 شخص عندما جاب المتظاهرون قلب المدينة وصولاً إلى مجلس المدينة.
غير أنه تم تحرير عدة محاضر جنائية بحق أشخاص للاشتباه في انتهاكهم لقانون التجمهر وقيامهم بالتحريض. وكان منظم المظاهرة التي حملت شعار "أوقفوا العدوان" سجل مشاركة نحو 1000 شخص فيها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ألمانيا

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تستقبل الفنانين المشاركين بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40

استقبلت  مكتبة الإسكندرية اليوم وفد من فنانين السينما العالمية المشاركين في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الـ 40، يمثلون عدة دول منها "فرنسا، إيطاليا، المانيا، بولندا، الكويت والجزائر، وذلك للتعرف على المكتبة باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.

قام الوفد بعمل جولة تفقدية تعرفوا فيها على المكتبة وقطاعاتها المختلفة وتناولت الزيارة  قاعة الإطلاع الرئيسية، وشاهدوا المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى مطبعة بولاق، كسوة الكعبة المشرفة المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضروا عرض بالبانوراما الحضارية.

وأشاد الفنانون بما تحويه مكتبة الإسكندرية من كنوز ثمينة ومتاحف قيمة ومعارض متنوعة، بالإضافة إلى الكتب والمراجع والدوريات والمشروعات الرقمية التي تخدم القراء والباحثين والزوار بصورة متميزة وعصرية تجعل من مكتبة الإسكندرية مركزًا هامًا  للإشعاع الثقافي والتنويري.

IMG-20241005-WA0106 IMG-20241005-WA0105 IMG-20241005-WA0108 IMG-20241005-WA0107

مقالات مشابهة

  • نازحون فلسطينيون يرممون جراحهم بهجرة مؤقتة
  • الرئيس سينتصر فيها : مئات التونسيين يتظاهرون ضد "القمع" قبل يومين من الانتخابات الرئاسية
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل الفنانين المشاركين بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40
  • السفارة المصرية في كاراكاس تستقبل الدبلوماسيين الفنزويليين المشاركين في دورة بناء القدرات
  • مظاهرة بإسطنبول تضامنا مع غزة في الذكرى الأولى للإبادة
  • مئات الموريتانيين يتظاهرون دعما لغزة ولبنان
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون فى قصف إسرائيلى على عدة مناطق بقطاع غزة
  • زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام
  • الدوحة.. إسدال الستار على ملتقى السرد الخليجي الخامس وتكريم المشاركين