جهود تنموية حثيثة بذلتها الدولة لدفع الدماء فى شرايين قطاع النقل، منها ما يتعلق بالسكك الحديدية، إذ مدّت الدولة خطوطاً ربطت جميع المحافظات، خاصة الحدودية، بالقاهرة، وكأنها «فى قلبها وليست بعيدة عنها»، ومنها ما يتعلق بالموانئ التى جذبت أكبر الخطوط الملاحية فى العالم بشهادة الخبراء والمتخصّصين، وأخيراً الطرق والكبارى والجر الكهربائى.

الجهود أعطت للقطاع قُبلة الحياة، بعد أن كان مشروع التطوير حبيس الأدراج لسنوات طويلة، الأمر الذى أدى إلى مشكلات لا حصر لها، فى كل مرفق، خاصة السكك الحديدية، وهنا عادت أخبار حوادث القطارات إلى واجهات الصحف، أما مرفق الطرق والكبارى، فقد وصف الخبراء والمتخصّصون على سبيل المثال وليس الحصر، احتمالية تحول القاهرة إلى «جراج كبير» فى حال استمرار ملف التطوير على أرفف المكاتب، وكذلك الأمر بالنسبة للموانئ، لكن يد التطوير امتدت لتُعبد الطريق أمام «الجمهورية الجديدة». مشكلات قطاع النقل انتبهت إليها القيادة السياسية، ووضعتها على رأس أولوياتها، وتحرّكت فيها بخطوات وُصفت بـ«المحمودة والحثيثة»، مما أعاد إلى ملف النقل حيويته، ولم يقتصر الأمر على حل مشكلات السكة الحديد أو الطرق والكبارى أو الموانئ، بل إنشاء مصانع مُتخصّصة لتوطين صناعة النقل، وهو ما ظهرت بوادره فى تصنيع عربات الخط الثالث للمترو، وتصنيع الأوتوبيس التردّدى المقرّر تشغيله قريباً.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل

إقرأ أيضاً:

"مستقبل وطن": التشكيل الوزاري جاء في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير الأداء الحكومي

هنأ حزب مستقبل وطن، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري والحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي ضمت الكفاءات وأصحاب الخبرات في كافة التخصصات والمجالات ببدء مرحلة جديدة من مراحل البناء.

 

التشكيل الوزاري الجديد


واعتبر الحزب، أن التشكيل الوزاري جاء في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة تطوير الأداء الحكومي لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة، وهو الأمر الذي يلقي على عاتق الحكومة الجديدة ضرورة تحديد أولوياتها بصورة عاجلة وبدء العمل في كافة الملفات وعلى رأسها تعزيز الأداء الاقتصادي، بما يُحقق مصلحة الوطن والمواطن.

 

وأكد الحزب مواصلة نهجه الداعم لمؤسسات الدولة المصرية والمساند لأجهزتها التنفيذية في تحقيق رؤية القيادة السياسية المتصلة بالتنمية والتطوير لبناء الجمهورية الجديدة.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر الجديد: أولوياتنا حل مشكلات المواطنين وتحقيق التنمية الشاملة
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • مستشار وزير التنمية المحلية السابق: حركة المحافظين تواكب نجاحات الجمهورية الجديدة
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • "مستقبل وطن": التشكيل الوزاري جاء في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير الأداء الحكومي
  • أول إجراء من وزيرة التنمية المحلية الجديدة بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية
  • عاجل- حزب مستقبل وطن يهنئ الحكومة الجديدة.. مرحلة جديدة من البناء والتطوير
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء
  • ملفات هامة تنتظر الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة