الأسبوع:
2024-10-02@02:40:49 GMT

أصحاب الضمائر يدعمون غزة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

أصحاب الضمائر يدعمون غزة

تقول الحكمة القديمة إن "غياب الضمير معناه انعدام الإنسانية"، وهو ما يتجلى أمام أعيننا منذ ما بعد السابع من أكتوبر المنقضى، وحتى اليوم من حرب الإبادة التي تقوم بها دولة الكيان الصهيوني ضد أهلنا في غزة، وعلى مرأى، ومسمع، بل وبتواطؤ الدول التي تدعي التحضر، ومراعاة حقوق الإنسان، إلى الدرجة التي تجعلنا نقول بيقين بالغ إن الإرهابي المجرم "نتنياهو" ليس وحده المتورط في ارتكاب المجازر، وحرب الإبادة في غزة، بل يشاركه: "بايدن"، و"سوناك"، "ماكرون"، وأشباههم من الذين فقدوا الضمير الإنساني، وأعادونا إلى "شريعة الغاب" مرة أخرى، ونحن على أعتاب نهاية الربع الأول من القرن الحادي والعشرين؟!

وسيرًا على نهج هؤلاء القتلة الإرهابيين فاقدي الضمير، نجد كثيرًا من المشاهير قد لفوا لفهم، مثل: "أرنولد شوارزنيجر" و"مادونا"، و"ذا روك"، وغيرهم، ولكن لأن هناك ما زال بعض من ضمير، نجد أن بعض المشاهير لم يسكتوا عن قول كلمة الحق، وجاهروا بدعم غزة، وأبنائها من النساء والشيوخ والأطفال الأبرياء، صارخين في البرية: ألا من رحمة وإنسانية؟

وأخص من بين أصحاب الضمير الحي هؤلاء: الممثلة الأمريكية "أنجلينا جولي" والتي راعها القصف الإسرائيلي الوحشي، وغير المسبوق على مخيم جباليا المكتظّ بالسكان، والذي أسفر عن مقتل وجرح المئات، حيث نشرت عبر "إنستجرام" صورة للدمار الهائل الذي خلّفته الغارات الإسرائيلية، معلقةً: "هذا هو القصف المتعمّد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرّون إليه.

لقد بقيت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ نحو العقدين، وها هي تتحوّل بسرعة إلى مقبرة جماعية".

فيما تفاعل النجم (المصري- الأمريكي) رامي مالك مع سكان غزة، وغيَّر صورة حسابه في "فيسبوك" إلى العلم الفلسطيني، ناشرًا فيديو لفلسطينية تبحث عن طفلها داخل أحد المستشفيات بعد قصف منزلهم، وعلّق: "إنه ليس فيلمًا، هذا ما يعيشونه كل لحظة"؟!

ومن جانبه، أدان النجم الأمريكي "جون كيوزاك" استهداف المدنيين المستمر في قطاع غزة، وعلق عبر حسابه في "إكس": "لا يمكن قبول اللاإنسانية في أي مفهوم للحضارة. لا شيء يمكن أن يبرّر الوحشية التي تفرضها إسرائيل حتى في مواجهة (حماس). لقد فشل نتنياهو، بكل وضوح وبساطة. إنّ موقفه المتشدّد فاشل تمامًا، وليس لديه نهاية للعبة".

أما النجمة الشهيرة "سوزان ساراندون"، فقد حولت صفحتها بموقع "إكس" إلى ساحة لمناقشة تطوّرات الحرب، خصوصًا حين نشرت صورة لمساحة الأرض التي استولى عليها المستوطنون اليهود في فلسطين بين عامي (1918- 2021م)، وأخرى في الولايات المتحدة انتزعت من سكانها الأصليين بين عامي (1492- 2021م)؟!.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

وداعا للعزوبية.. 4 أبراج تدخل «قفص الزوجية» في بداية شهر أكتوبر

الزواج والحصول على شريك الحياة من الأمنيات التي يسعى الجميع لتحقيقها، فهو يمثل بداية حياة جديدة بالنسبة للكثير من الناس، لدرجة أن البعض يحلم بهذا اليوم بفارغ الصبر بحثًا عن الراحة والطمأنينة، لذا يلجأ محبو الأبراج إلى عالم الفلك لمعرفة ما تخبئه لهم الأيام المقبلة، وما الأبراج التي ستودع العزوبية خلال شهر أكتوبر ويحالفها الحظ.

هناك العديد من الأبراج التي يحالفها الحظ وتودع العزوبية في بداية شهر أكتوبر المقبل، وتقابل شريك حياتها، وتدخل قفص الزوجية، ومن ضمنهم أصحاب برج الميزان، الجدي والحمل والسرطان، حيث سيبدأ فصل جديد في حياتهم العاطفية، وفقا لما ذكرته إيمان خير، خبيرة الأبراج الفلكية، خلال حديثها لـ«الوطن».

ويشهد أصحاب هذه الأبراج علاقات قوية ومستمرة، وبعضهم سيعود إليه حب عمره الذي رحل من سنوات طويلة، بحسب خبيرة الأبراج  مشيرة إلى أنه من الضروري أن يتيح هؤلاء الأشخاص فرصة لبعضهم مرة أخرى والابتعاد عن سوء التفاهم

برج الميزان

يتميز أصحاب هذا البرج بحبهم الشديد للحصول على التوازن في حياتهم، لذلك يبحثون عن شريك حياة مثالي يكمل شخصيتهم، وحاليًا، هم في مرحلة البحث عن الشريك، حيث يُنتظر حدوث بشائر خير خلال الأيام المقبلة، خاصة أن أصحاب هذا البرج سيكونون أكثر انفتاحًا على الحب والارتباط في شهر أكتوبر، ما قد يدفعهم إلى اتخاذ خطوة الزواج.

برج السرطان

دائمًا يتميز أصحاب هذا البرج باهتمامهم بالآخرين، فهم متواجدون لمساعدتهم والحفاظ عليهم. وعلى الرغم من ذلك، فإنهم أحيانًا قد ينسون الاعتناء بأنفسهم. لذلك، قد يساعدهم شريك الحياة على فهم مدى أهمية حب النفس والنمو عاطفيًا.

برج الجدي

يعرف أصحاب برج الجدي بقدرتهم العالية على كما أنهم لديهم القدرة على تحقيق الأهداف، لذلك قد يجعلهم هذا الأمر منغلقين عن بعض الأشياء، غالبًا ما تركز على حياتهم المهنية أكثر من الرومانسية ومع ذلك، فإن سيساعدهم شريك الحياة على رؤية الحياة الطموح بشكل جميل، ومشاركة مشاعرهم.

برج الحمل

يتمتع أصحاب برج الحمل بطاقة كبيرة وإيجابية في عام 2024، الأمر الذي يمنحهم فرصة كبيرة لتحقيق أهدافهم في جميع جوانب حياتهم، بما في ذلك العلاقات الرومانسية، لذلك يكن شريك الحياة بالنسبة لهم  ليس مجرد شخص عادي؛ فهو شخص يمكنه مواكبة حماسهم ومساعدتهم على النمو.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • رسالة إلى التجار وأصحاب تحويلات بنكك لا تقتلوا الضمير الإنساني مرتين!
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • «في الشوفه» ترسخ العدالة الاجتماعية فى محاكم دبي
  • اليوم.. بدء صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • وداعا للعزوبية.. 4 أبراج تدخل «قفص الزوجية» في بداية شهر أكتوبر
  • غدا.. بدء صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • كيف يغذي أصحاب الملايين في دبي قطاع الطائرات الخاصة؟
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم
  • أبراج قيادية وصارمة في قواعد العمل.. مهاراتهم مختلفة