شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن العرفي نحن ضد ما تم من تسميات عشوائية للمحكمة الدستورية ولسنا ضد إنشاءها، الوطن رصد أكد عضو مجلس النواب عبدالمنعم العرفي أن المجلس ليس ضد إنشاء المحكمة الدستورية ولكنه ضد ما تم من تسميات عشوائية لم تتم .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العرفي: نحن ضد ما تم من تسميات عشوائية للمحكمة الدستورية ولسنا ضد إنشاءها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العرفي: نحن ضد ما تم من تسميات عشوائية للمحكمة...

الوطن| رصد

أكد عضو مجلس النواب عبدالمنعم العرفي أن المجلس ليس ضد إنشاء المحكمة الدستورية ولكنه ضد ما تم من تسميات عشوائية لم تتم وفقمعايير،“وما نريده من هذه اللجنة هو إثبات أن المواطن البسيط يستطيع الطعن في أي قرار يسلب شيء من حقوقه“.

وأشار العرفي في مقابلة تلفزيونية إلى أن المشكلة الحقيقية لا تكمن في تقسيم الموارد وإنما في الإدارة الصحيحة لهذه الموارد بحيث تصلخدماتها لكل مناطق ليبيا.

كما يجب أن يكون الصرف وفق الأولويات، فحل المشاكل الرئيسية كالصحة والمياه أولى من الصرف على الحدائق والمنتزهات.

وتساءل العرفي عن أسس ومعايير اختيار عدد من أعضاء اللجنة المشكلة متخوفًا من أن يكون الهدف من تشكيل هذه اللجنة تقسيم المواردبين أطراف النزاع؛ لإطالة أمد الأزمة.

موضحًا أن مجلس النواب لم يشارك في هذه اللجنة، فرغم مطالبتنا بالتوزيع العادل للثروات إلا أننا أيضًا نطالب بالابتعاد عن العشوائيةخلال إدارتها.

مضيفًا،“إنه من المفترض أن يستفيد مجلس النواب من هذه الثروات ليقوم بالعمل البرلماني الحقيقي على أكمل وجه ولكي تكون كل القراراتتحت قبة مجلس النواب وألا تتفرد هيئة الرئاسة بأي من قراراتها“، مؤكدًا ضرورة معالجة الوضع لمواجهة ما هو قادم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

العرفي: على تكالة اتخاذ خطوة تحسب له من خلال الاتفاق والتوافق على تشكيل حكومة جديدة

ليبيا – أكد عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي، أن هناك مساع جادة لعقد اجتماع بين عقيلة صالح ومحمد تكالة ومحمد المنفي في المغرب للخروج بنتائج سياسية تنهي حالة الانسداد في المشهد.

العرفي وفي تصريحات خاصة لقناة “ليبيا بانوراما”، أشار إلى أن الاجتماع الثلاثي برعاية جامعة الدول العربية، بني على أسس وثوابت وافقت عليها جميع الأطراف، رغم تلكؤ رئيس المجلس الأعلى للدولة في مسألة تشكيل حكومة تنفيذية.

ودعا العرفي محمد تكالة إلى اتخاذ خطوة تحسب له من خلال الاتفاق والتوافق على تشكيل حكومة تنفيذية وتوحيد المؤسسات في البلاد.

ورأى أنه ليس غريبا على المغرب استضافة أي اجتماعات بين الأطراف السياسية الليبية بعد استضافتها جل الحوارات السابقة لوقوفها على مسافة واحدة من كل الأطراف ولا تحسب على طرف ضد طرف آخر.

مقالات مشابهة

  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا يريد "النواب" من الحكومة الجديدة وأهم المطالب؟
  • أزمة مباراة!!
  • شيك بدون رصيد يفقد حزب الأحرار مقعدا في البرلمان
  • العرفي: على تكالة اتخاذ خطوة تحسب له من خلال الاتفاق والتوافق على تشكيل حكومة جديدة
  • تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • المحكمة الدستورية تجرد برلمانيا من مقعده بسبب شيك بدون رصيد
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ما هي ضوابط مناقشة برنامج الحكومة الجديدة ومنحها الثقة وفقا للائحة مجلس النواب؟
  • كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية؟
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة