دمشق-سانا

حددت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي موقع الاحتفال المركزي بعيد الشجرة الثاني والسبعين يوم الثامن والعشرين من الشهر المقبل، في موقع بيت زنتوت بمنطقة القرداحة في محافظة اللاذقية.

وأوضح مدير الحراج الدكتور علي ثابت في تصريح لمراسل سانا أن مساحة الموقع تبلغ نحو 15 هكتاراً ، وسبق تحريجه خلال الفترة الممتدة بين عامي 1975 و1980 بالصنوبر البروتي، لكنه تعرض للحريق عام 2020، مبيناً أنه يتميز بوجود أنواع نباتية مرافقة، مثل الآس والقريضة ودغيلات من السنديان العادي والبطم الفلسطيني والسويد الفلسطيني.

وأشار ثابت إلى أنه سيتم تشجير الموقع بـ  10 آلاف غرسة حراجية من الصنوبر الثمري والأرز والغار والسنديان، بما يتلاءم مع الظروف البيئية والمناخية والأرضية للمنطقة، حيث سيتم الاعتماد فقط على الحفر يدوياً واستخدام الجيوب الترابية الموجودة أصلاً في الموقع، وبالتالي المحافظة على المشهد الطبيعي العام في المنطقة وتناغمه مع الأراضي الزراعية المجاورة.

غصوب عبود

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024

حققت المملكة العربية السعودية، نمواً في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال الربع الأول من العام الجاري 2024م بنسبة 22.9 بالمائة مقارنة بالربع الأول من العام المنصرم 2023م.

وذكرت بيانات صادرة عن البنك المركزي السعودي نشرتها وكالة الانباء السعودية (واس)، بان إجمالي إنفاق الزوار تجاوز مبلغ 45 مليار ريال، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46 بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023م .

واوضحت البيانات، ان إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج تقدر بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها.

 ووفقاً للبيانات، فان الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ياتي ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023م مقارنةً بالعام 2019م.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال ..الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره الأندونيسي
  • السعودية تنضم إلى مشروع نظام الدفع الدولي الجديد إم بريدج
  • موقع عبري : الحوثيون يوسعون نفوذهم نحو القرن الأفريقي لاستهداف اسرائيل 
  • نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • إخلاء موقع تابع للشركة العامة للكهرباء في بنغازي
  • ما وراء مساعي أمريكا لمنع اليمنيين من الاحتفال بعيد الغدير؟
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 8 مليارات جنيه