لحج(عدن الغد)خاص:

دشن صباح اليوم بمستشفى بن خلدون بعاصمة محافظة لحح الحوطة العيادات الطبية المجانية تنفذ ضمن حملة المستشفى الكوبي امتداداً للعيادات المجانية التي يقوم بها المستشفى الكوبي بعدن منذ أكثر من عامين .

وتقدم الحملة التي ستستمر على مدى شهرين تقديم المشورة الطبية لأكبر عدد من المرضى في تخصصات طب جراحة العيون وجراحة المخ والاعصاب وجراحة العظام بالتعاون مع مجموعة من الاطباء المتخصصين الكوبيين .

وخلال التدشين عبر مدير عام مستشفى بن خلدون الدكتور مجيد عاطف عن شكره الجزيل نيابةً عن محافظ المحافظة ومدير عام الصحة بالمحافظة لإدارة وطاقم المستشفى الكوبي الحديث بعدن لدعم العيادات بالاطباء المتخصصين .

موضحاً باهمية التخصصات في الحملة والتي يحتاجها المواطنين باعتبارها خدمة إنسانية لغير القادرين على دفع تكاليف العلاج .
مؤكداً بتذليل كافة الصعاب لهذا العمل الخيري .. متمنياً بمواصلة هذه الأعمال الإنسانية ليستهدف عدد اكبر من المرضئ المعسرين.

بدوره أشار مدير عام المستشفى الكوبي الدكتور الخضر محمد الخضر  أن هذا التدشين يأتي في إطار الحملة العلاجية المجانية والتي دشنت في وقت سابق في مستشفى الرازي بمحافظة أبين لدعم العيادات والتي استهدفت مايقارب 600 مريض .
مضيفاً الى ان  تدشين الحملة في مستشفى إبن خلدون العام بمحافظة لحج يأتي  لدعم عيادات المستشفى بالكوادر الأجنبية في طب العيون والعظام والمخ والأعصاب.
مثمناً دور إدارة المستشفى وتعاونها لانجاح وتذليل كافة الصعاب امام  الحملة التي سوف تستهدفت أكبر قدر ممكن من المواطنين من خلال تقديم لهم الأستشارة الطبية و صرف العلاجات المتوفرة.

في حين أشارا كلا من مدير العلاقات العامة الدكتور  بكيل احمد و رئيس البعثة الطبية بالمستشفى الكوبي الدكتور عادل فداء الئ اهمية الحملة و التي تعتبر امتداداً للحملات السابقة وللعيادات المجانية والتي يقوم بها المستشفى الكوبي لمساعدة الأفراد غير القادين على تحمل تكاليف العلاج وتقديم الخدمة والرعاية الصحية لهم ... مثمنين جهود بعض الشركات و دعمها السخي للحملة بالعلاجات المجانية.


*من مختار شعفل

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية

واصلت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة في اللجان المشتركة للتحصين والتسجيل والترقيم والإرشاد على قدم وساق على يد أطباء مهرة وعلى مستوى عالى من الحرفية، لحماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها بشتى السبل. وأوضحت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان لها، أنه جاء ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة" لبناء الانسان، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة علاء فاروق، ومحافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، وتعليمات الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتحت رعايه الدكتور لمياء عطية وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية.

وأكدت الدكتورة لمياء عطية، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أن الحملة تشهد إقبالًا كبيرًا من مربي الأغنام والماعز، حيث تم تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية حتى الآن. وأضافت أن هذه النتائج الإيجابية تأتي بفضل التعاون المثمر بين المديرية والوحدات المحلية والفرق البيطرية العاملة في الميدان.

من جانبه، أكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، على أهمية هذه الحملة في حماية صحة الحيوان وتعزيز الأمن الغذائي. وأشار إلى أن المحافظة تقدم كل الدعم اللازم لنجاح الحملة، وتعمل على توعية المربين بأهمية التحصين المنتظم للحيوانات، مع ضرورة حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية تجدر الإشارة إلى أن طاعون المجترات الصغيرة، مرض فيروسي يصيب أساساً الأغنام والماعز، وينتمي إلى عائلة الفيروسات الحصبية، وينتقل عن طريق الاتصال المباشر بين الحيوانات السليمة والأخرى المصابة وتظهر أعراضه في ارتفاع درجة حرارة الحيوان المصاب، من خلال الإفرازات المخاطية العينية والدموع والافرازات، كما يمكن أيضا لهذه الافرازات أن تنتقل عبر المياه وأوعية الطعام.

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة الإعلانات الغير مرخصة بمدينة قنا
  • المجلس القومى للدفاع المدنى يدشن حملة التعقيم والتطهير لإصحاح البيئة بمدينة بورتسودان
  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية