نوفمبر 19, 2023آخر تحديث: نوفمبر 19, 2023

حامد شهاب

في بادرة لتشجيع طلبتها على التفوق في الدراسة وحثهم على أن تكون درجاتهم كل عام في أعلى المستويات الدراسية ، بدأت مدرسة منهل العلم، بمنطقة الدورة، وهي إحدى مدارس بغداد المتفوقة في نتائج طلبتها سنويا، بتكريم طلبتها المتفوقين ومن لديهم مواهب وقدرات متقدمة في الدراسة.

وتنطلق مديرة المدرسة إيمان اللامي من منهج إتبعته وتقليد تعارفت عليه في أن تكون مدرستها من المدارس المتميزة ، التي يتم تكريمها هي الأخرى من تربية الكرخ الثانية كل عام ، للمستوى العالي الذي تحصل عليه مدرستها من حيث نسب النجاح العالية والدرجات العالية لأعداد كبيرة من طلبتها المتميزين في مختلف الصفوف الدراسية.

ومما يفرح طلبة المدرسة ويزيد من إصرارهم على التفوق هو التعامل الطيب والإسلوب التدريسي المتقدم إبتداء من مديرة المدرسة ومعلماتها اللواتي يبذلن جهودا جبارة في تربية الأجيال الجديدة ، وبأساليب تربوية حديثة تتفق والتوجهات الجديدة لمناهج التربية والتعليم ، ما يجعل طلبتها على الدوام من المتفوقين دراسيا ومن الموهوبين الذين تفخر بهم هذه المدرسة (منهل العلم) التي هي إسم على مسمى ، حقا وحقيقة..

وتعد توجيهات المديرة إيمان اللامي حافزا للمعلمات على تدريس طلبتهن، والتفوق في كل الدروس وفي كل الصفوف والمراحل الدراسية ، وهو عهد إلتزمن به ، ليحصدن نتائج التفوق والتكريم السنوي الذي يليق بهن من تربية الكرخ الثانية.

(فائزة فتح الله باشا) إحدى معلمات مدرسة منهل العلم ، ولها نشاطات مدرسية مختلفة ، تبذل قصارى جهدها للتعامل مع طلبتها بإسلوب ينمي معارفهم ويشجعهم على القراءة وفهم دروسهم وإستيعابها ، بل والحصول على درجات عالية منذ أيام بدء الدراسة في أشهرها الأولى، وكانت مثالا للمعلمة التي تحصل على ثناء مديرتها وطلابها واولياء أمورهم ، وهم فرحون لأنها تبذل معهم جهودا مضنية لكي يحصلوا على أعلى الدرجات في مختلف دروسهم ، وتقدم لطلبتها المتميزين في إمتحاناتهم وتحضيرهم اليومي الهدايا تعبيرا عن إعتزازها بهؤلاء المتفوقين من طلبتها ، الذين يكنون لها كل الحب والتقدير.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حزب الشعب الجمهوري بالجيزة يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر ويكرم المتفوقين

نظم حزب الشعب الجمهوري بالجيزة، احتفالية بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر، في إحدى القاعات بمركز العياط، جنوب المحافظة، بحضور اللواء محمد صلاح أبو هميلة، الأمين العام للحزب، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، ورفعت عطا، أمين محافظة الجيزة، والنائب أحمد عاشور، أمين التنظيم بالجيزة، وعلاء قمر، عضو هيئة مكتب المحافظة، ومحمد جبر، أمين مركز العياط، ورؤساء اللجان النوعية، ومعاوية البحيري، رئيس مجلس مدينة ومركز العياط، والعديد من الأهالي.

دقيقة حداد على أرواح الشهداء

وطالب اللواء محمد صلاح أبو هميلة، خلال الاحتفالية، الحضور، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، ثم قدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي في ذكرى النصر، مؤكدا أنه من ضمن المشاركين في هذه الحرب، وشريط  ذكريات حرب أكتوبر يمر أمامه، لا سيما أنه أثناء حرب أكتوبر، كان قد تخرج من أشهر قليلة من الكلية الحربية.

وأضاف الأمين العام للحزب: «دخلنا حرب أكتوبر، للانتصار أو الاستشهاد، فلم يكن لدينا خيار ثالث، فقد شرفت بالمشاركة في هذه الحرب المصيرية، ورأيت الأبطال وهم يسطرون ملاحم بطولية، وأتذكر لحظات تنحي الزعيم جمال عبد الناصر، فقد سالت الدموع من العيون، ولا أنسى مشاهد جنود العدو على الشاطىء الثاني من القناة بعد الهزيمة، قبل أن نثأر لكرامتنا ونحول الهزيمة لنصر، فقد كنا ننتظر هذه الحرب على أحر من الجمر، وخضنا تدريبات عديدة استعدادا لهذه الحرب، التي تحمل لنا العزة والكرامة».

تكريم 130 طالبا من حفظة القرآن الكريم

وأوضح أنه خلال هذه الاحتفالية يجري تكريم 130 طالبا من حفظة القرآن الكريم، حتى يكون ذلك حافزا لهم على التفوق، مؤكدا أنه خلال الفترة المقبلة، ستكون هناك العديد من الأخبار السارة لأهالي الجيزة بصفة عامة، والعياط بصفة خاصة؛ إذ تنتظرهم آفاق جديدة، مشيرا إلى أن حزب الشعب الجمهوري، هدفه تقديم العديد من الخدمات للمواطنين، وجار حصر الطلاب غير القادرين لسداد المصروفات الدراسية لهم، مقدما الشكر لـ علاء قمر على جهوده في إقامة الاحتفالية.

من جهته، قال رفعت عطا، أمين محافظة الجيزة، إن التاريخ خير شاهد على قوة مصر وتصديها للأعداء، فقد هزمت قديما التتار، وحققت نصر أكتوبر المجيد، وعبرت من الهزيمة والانكسار للنصر، مضيفا أن مصر القوية الصلبة، التي رسمت خطوطا حمراء، لم يستطع أحد تجاوزها، وحمت أسوار الوطن بالكلمة دون أن تطلق رصاصة واحدة، بقوة مواقفها، تعد «عمود الخيمة» للعرب، والقلب النابض.

 

وقال النائب أحمد عاشور، إن الحزب حريص على إقامة الفعاليات المختلفة، والاهتمام بالمناسبات الوطنية، التي تعزز الشعور الوطني لدى المصريين، وترسخ لقدرتنا المستمرة على العبور من الانكسار للانتصار.

وأكد علاء قمر، أن حزب الشعب الجمهوري، حريص على الاحتفال بالمناسبات الوطنية، مؤكدا أنه بفضل الشهداء والأبطال حققت مصر النصر المبين.

واستهل محمد جبر، أمين مركز العياط، كلمته بالترحيب بالحضور، مؤكدا اهتمام أمانة العياط بإحياء الاحتفالات بالمناسبات المختلفة، واستغلال ذلك في تكريم المتفوقين، لا سيما حفظة القرآن الكريم، الذين يزيد عددهم كل عام عن الآخر.

مقالات مشابهة

  • حزب الشعب الجمهوري بالجيزة يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر ويكرم المتفوقين
  • بعد تحديث خدمات إنستاباي.. طريقة سهلة لدفع المصروفات الدراسية
  • بطولات الجيش المصري في نصر أكتوبر بالمناهج الدراسية لكل المراحل
  • بتكريم منة شلبي.. اختتام فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي غدا
  • الحديثي : يجب اقتصار التعليم الجامعي على المتفوقين عبر المنح .. فيديو
  • أساتذة كليات الطب ينددون بحملة السب التي تستهدفهم ويعتبرون تقليص سنوات الدراسة لا يمس جودة التكوين
  • المقاهي بديل المدارس.. الهروب من الحصص الدراسية مشكلة بلا حل في الدقهلية
  • فيصل لاعب يد الأهلي : نستحق التفوق على برشلونة والتتويج بالبرونزية
  • تربية كوردستان تعطل الدوام الرسمي 7 أيام
  • أسوان تحتفي بتكريم 50 من أوائل الطلاب الأزهريين