قال الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023 ، إنه قواته "تحت قيادة الفرقة 36، وبمشاركة القوات الخاصة، وبتوجيه من الشاباك وهيئة الاستخبارات، كشفت عن مسار نفق (إرهابي) ، بطول حوالي 55 مترًا، وبعمق حوالي 10 أمتار تحت مستشفى الشفاء في مدينة غزة ".

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن "فتحة النفق قي مستشفى الشفاء في غزة التي يؤدي درج عميق إلى مدخلها تحتوي على وسائل حماية مختلفة منها الباب المحصّن والمزاغل.

حيث تستخدم منظمة حماس الإرهابية الباب لصد قدرة دخول قواتنا إلى مقرات القيادة والمنشآت التحت أرضية التابعة للمنظمة".

وأضاف أنه "تم العثور على فتحة النفق على أرض المستشفى تحت سيارة مفخخة تم الكشف عنها من قبل قوات الجيش، والتي احتوت على وسائل قتالية عديدة ومن بينها قاذفات RPG، وعبوات ناسفة وبنادق كلاشنيكوف وغيرها". 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد 17 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف شاحنة نقل لغاز الطهي وتجمعاً للفلسطينيين في مخيم المغازي، مما أدى لاستشهاد 13 فلسطينياً معظمهم من الأطفال والنساء، لافتة أن الوضع الصحي داخل مستشفى شهداء الأقصى كارثي، في ظل النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، مع الارتفاع المستمر في أعداد الشهداء والجرحى.

أخبار قد تهمك شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة 3 يوليو 2024 - 8:09 صباحًا منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية 2 يوليو 2024 - 9:59 مساءً

وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب نحو 20 بجروح مختلفة، في قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي، استهدف تجمعات للنازحين على المدخل الغربي للحي، الذي يشهد عملية عسكرية واسعة منذ أسبوع، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • كزبرة: فيلم الحريفة ٢ هيبقي فتحة خير علينا كلنا وعلى شباب
  • ردا على إطلاق حوالي 100 صاروخ.. الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • أمن عدن يزعم وصوله إلى أول خطوط لجريمة اختطاف المقدم "الجعدني"
  • استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • لماذا أثار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء غضب الاحتلال؟
  • مجلة أمريكية تحدد التكلفة المالية لتشييد النفق الذي سيربط إسبانيا والمغرب
  • السجون الإسرائيلية تعلق لـ الحرة على اتهامات مدير مستشفى الشفاء
  • السجون الإسرائيلية تعلق لـ الحرة على الاتهامات بتعذيب مدير مستشفى الشفاء
  • الجيش الإسرائيلي يفرج عن مدير مجمع الشفاء بعد أكثر من 7 أشهر على احتجازه