أعلنت قطر اليوم الأحد إرسال 41 طنا من المواد الغذائية ومستلزمات الإيواء إلى قطاع غزة عبر طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية عن طريق مدينة (العريش) المصرية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية (قنا) إن المواد الغذائية ومستلزمات الإيواء مقدمة من صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية وتأتي هذه المساعدات في إطار مساندة قطر للشعب الفلسطيني ودعمها الكامل له في هذه الظروف الإنسانية الصعبة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي يتعرض له القطاع.

وكانت قطر قد أرسلت إلى غزة الثلاثاء الماضي 54 طنا من المساعدات تتضمن مستشفى ميدانيا ومستلزمات إيواء ومواد طبية وغذائية فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع مخلفا آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر وكالات الوسومفلسطين قطر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: فلسطين قطر

إقرأ أيضاً:

الفارس الشهم 3 تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس

نفذت عملية الفارس الشهم 3 حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على العائلات الفلسطينية النازحة في مختلف مناطق خان يونس للتخفيف من معاناتهم في ظل توقف محطات تحلية المياه وانعدام مقومات الحياة الأساسية والبنية التحتية نتيجة الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

‎ وتوجهت الصهاريج المعبأة بالمياه إلى خانيونس بالتعاون مع مصلحة مياه وبلديات الساحل، لتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب، في خطوة هدفها توفير الاحتياجات الأساسية وتحسين الظروف المعيشية في مراكز الإيواء والحد من أزمة المياه التي يعاني منها الآلاف نتيجة انعدام وتدمير خطوط المياه.

أخبار ذات صلة «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين شباب الأهلي يغادر إلى النمسا

‎وفي إطار دعم العائلات الفلسطينية النازحة بالمياه الصالحة للشرب ساهمت دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير مياه في مخيمات النازحين ومراكز الإيواء في مدينة خان يونس، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 50 ألفا حيث تُوفر 116 ألف لتر من المياه يتم تعبئتها يومياً.

‎وتُقدم دولة الإمارات العربية من خلال ذراعها الانساني عملية الفارس الشهم 3 المياه الصالحة للشرب للسكان في مختلف المناطق لتسهيل حصول السكان على المياه نظراً للصعوبة التي يواجهونها في ظل المعاناة وانعدام أساسيات الحياة، ونظراً للتحديات الصعبة التي تواجهها البلديات في ظل الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، التي تحول دون قدرتها على تقديم الخدمات الأساسية ومن ضمنها المياه للمواطنين مما يسبب كارثة إنسانية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • الفارس الشهم 3 تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • اغلاق محال لبيع المواد الغذائية واللحوم مخالفة للضوابط في بغداد
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • (تقدم) ترحب بدعوة الخارجية المصرية لعقد مؤتمر للقوى السياسية والمدنية السودانية يومي ٦-٧ يوليو بالقاهرة
  • صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل
  • تقرير: أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل أعلى بـ52% من المتوسط