تعد البرازيل واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وذلك لما تتمتع به من تنوع طبيعي وثقافي فريد. وتتميز البرازيل بمناخها الاستوائي الجميل، وشواطئها الرملية البيضاء، وثقافتها الغنية بالألوان.

وتعد السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في البرازيل، حيث تجذب ملايين السياح من جميع أنحاء العالم كل عام.

السياحة في البرازيل: تعرف على أبرز المعالم السياحية بهاالسياحة في البرازيل:

تنشر بوابة الفجر الالكترونية تفاصيل كل ما تريد معرفته عن السياحة في البرازيل: تعرف على أبرز المعالم السياحية بها، ذلك ضمن الخدمة المستمرة للموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة.

 أبرز المعالم السياحية في البرازيل:تمثال المسيح الفادي: يعد تمثال المسيح الفادي أحد أشهر المعالم السياحية في العالم، ويقع على قمة جبل كوركوفادو في مدينة ريو دي جانيرو.شواطئ ريو دي جانيرو: تتمتع مدينة ريو دي جانيرو بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية، والتي تعد من أجمل الشواطئ في العالم. ومن أشهر شواطئ ريو دي جانيرو: كوباكابانا، وبورتو أlegre، وغراند بريسا. شلالات إجوازو: تقع شلالات إجوازو على الحدود بين البرازيل والأرجنتين، وهي واحدة من أكبر الشلالات في العالم. وتتميز شلالات إجوازو بجمالها الأخاذ وقوة تدفقها.غابة الأمازون المطيرة: تعد غابة الأمازون المطيرة أكبر غابة مطيرة في العالم، وتغطي مساحة شاسعة من البرازيل. وتتميز غابة الأمازون بتنوعها البيولوجي الفريد، حيث تضم ملايين الأنواع النباتية والحيوانية.جزيرة فرناندو دي نورونيا: تقع جزيرة فرناندو دي نورونيا على ساحل البرازيل، وهي عبارة عن مجمع من الجزر الاستوائية الجميلة. وتتميز جزيرة فرناندو دي نورونيا بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية، بالإضافة إلى الحياة البرية المتنوعة التي تضمها. السياحة في البرازيل: تعرف على أبرز المعالم السياحية بهاالمعالم السياحية التي تستحق الزيارة، مثل:متحف الفن الحديث في ساو باولوكاتدرائية برازيليامنتزه تشابادا ديامانتينا الوطنيمدينة سالفادورمدينة فلوريانوبوليسنصائح للسفر إلى البرازيل

أفضل وقت للسفر إلى البرازيل هو خلال فصل الشتاء في الفترة من ديسمبر إلى فبراير، حيث يكون الطقس دافئًا ومشمسًا، كما أنك ستحتاج إلى تأشيرة لدخول البرازيل، واللغة الرسمية في البرازيل هي البرتغالية، البرازيل هي وجهة سياحية رائعة تلبي احتياجات جميع المسافرين.

السياحة في البرازيل: تعرف على أبرز المعالم السياحية بها

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرازيل ریو دی جانیرو فی العالم

إقرأ أيضاً:

12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

نما إنفاق الزوار القادمين إلى السعودية من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 22.9 بالمئة مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

وتجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال (12 مليار دولار)، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46 بالمئة مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023.

ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدةللسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023 مقارنةً بالعام 2019.

كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعوديةلتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير