نجحت سيارات رفع المياه في محافظة الإسماعيلية، في رفع تكدسات مياه الأمطار من الطرق الرئيسية السريعة والصحراوية، وأعادت تسيير الحركة المرورية بشكل طبيعي.

وتوجهت السيارات مساء اليوم، إلى مدخل طريق الإسماعيلية الصحراوي وبورسعيد الزراعي، لرفع تكدسات مياه الأمطار، بالتزامن مع سقوطها لمدة ساعة متواصلة.

بشارة يوجه بانتشار فرق الطوارئ

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وجه بالتعامل السريع مع التغيرات المناخية خلال فصل الشتاء، وسرعة تحرك كل الوحدات المحلية بنطاق المحافظة.

ونجحت الوحدة المحلية بمركز ومدينة الإسماعيلية، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ومتابعة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بشفط وسحب تراكمات مياه الأمطار بمنطقة قوات أمن الإسماعيلية، ومحيط محطة وقود طايع بمدخل المحافظة.

إزالة شجرة وعامود إنارة سقطا بسبب الرياح 

وتعرضت شجرة ضخمة على طريق الإسماعيلية بورسعيد الزراعي، وعامود إنارة داخل مدينة الإسماعيلية، انتقلت الوحدات المحلية لرفع الشجرة من الطريق، وبدء التعامل الفوري مع إزالة العامود، وتوصيل الكهرباء للمنطقة من جديد.

وتعرضت الإسماعيلية، مساء اليوم لحالة من الطقس السيئ والأمطار الشديدة، بالتزامن مع المنخفض الجوي، الذي ضرب عدة محافظات، فيما حذرت الشبكة المواطنين من الوقوف أسفل أعمدة الإنارة أو اللافتات الإعلانية والأشجار، خلال الأمطار ونشاط للرياح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية طقس الاسماعيلية حالة الطقس طقس المحافظات الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الجديدة: تطوير طريق الحدائق بين التسعين الجنوبي ومحور العبور

تابع المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، اليوم  اعمال تطوير الطريق  الحدائقى بالاندلس ، الرابط بين التسعين الجنوبي ومحور العبور والذي يخدم بعض المناطق الهامة بالمنطقة ومنها مناطق الاندلس والكمبوندات .

و جاري العمل فى تطوير الطريق  الحدائقي الرابط بين التسعين الجنوبي ومحور العبور( منطقة الاندلس - وجميع الكمبوندات الموجودة بالمنطقة ) حيث تتم عملية التطوير باستخدام طريقة (fdr ) وهى عبارة عن إعادة إستخدام الطبقات الاسفلتية القديمه المتهالكة بالطرق ،وأضافت عليها بعض كميات الأسمنت مما يعطى أعلى أفاده ممكنه وسرعه الإنجاز ويقلل من كميات المخلفات الناتجة من ازالة الطبقة الاسفلتية المتهالكة بالطريقة التقليدية.

وهذه العملية تحدث بالكامل على الطريق نفسه ، ولا تحتاج لنقلها خارج الموقع .

كما تابع رئيس الجهاز أعمال التطوير بمحور RR بالامتداد الشرقي للمدينة وكذا اعمال التطوير الجارية بمحطات المياه بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الجديدة: تطوير طريق الحدائق بين التسعين الجنوبي ومحور العبور
  • «مطوري القاهرة الجديدة» تشيد بقرار تخفيض رسوم التنازل عن الوحدات
  • محافظ البحيرة تتابع جهود الوحدات المحلية فى مواجهة حرق قش الأرز
  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • فيديو متداول لسيارة مشتعلة على طريق الإسماعيليّة الصحراوي تثير رعب المواطنين "فيديو"
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار