عدن(عدن الغد)خاص:

عقد أبناء مكتب السعدي يافع لقاء هام في العاصمة عدن يوم السبت الموافق 2023/11/18م. بحضور الشيخ عفيف العمودي شيخ مكتب السعدي والشيخ رشيد العمودي، وشخصيات اجتماعية، لمناقشة قضية الإعتداء على الأخ خيري علي زين العامري ومحل الجوالات التابع له.

واستعرض الحاضرون الحادثة اللتي تعرض له الأخ خيري علي زين العامري، في محله بمدينة التواهي مساء يوم الأربعاء بتاريخ 2023/11/15م وذلك من قبل مجموعة مسلحة تابعة لقوات الطوارئ وأخرين من مرافقية بحسب الصور الملتقطة من الكاميرات.

حيث اعتبر الحاضرين، أن قيام جهة أمنية بالاعتداء على المحل عمل غير أخلاقي وخارج عن إطار مهام الأمن التي تحرص على أمن وسلامة المواطن والحفاظ على الحقوق الخاصة.

وأكد الحاضرون بتوجيه رسالة الى رئيس المجلس الرئاسي، وأعضاء هيئة الرئاسة، ووزير الداخلية، ومحافظ المحافظة عدن، ومدير الأمن العام عدن، لاتخاذ الإجراءات بهذه الحادثة وإحالة جميع المتورطين فيها إلى التحقيق، ومحاسبتهم محاسبة عسكرية وقانونية تطبق عليهم فيها كل الأحكام والعقوبات.

مؤكدين على ضرورة الاهتمام من قبل الجهات القانونية ممثلة بالنيابة، نظراً لأهميتها، وفي حالة الإهمال، فإننا نعطي تلك الجهات فرصة لمدة أسبوع، مالم فإن مكتب السعدي يحمل تلك الجهات المسؤولية الكاملة بما سيقدم عليه من إجراءات لاحقة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»

دبي: «الخليج»

نظمت الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي، ممثلة بإدارة أمن وحماية الشخصيات، وبالتعاون مع مركز استشراف المستقبل، ومؤسسة دبي للمستقبل، جلسة «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات» في قاعة المستقبل بأبراج الإمارات، بهدف للإضاءة على أبرز ملامح تحديات رجال الأمن، ومدى أهمية الاستثمار الأمثل للتكنولوجيا في تعزيز الأمن والأمان وحماية المجتمع.

وشهد الجلسة العميد عبيد مبارك الكتبي، نائب مدير الإدارة، والعقيد الدكتور حمدان الغسية، مدير مركز استشراف المستقبل بالوكالة. واستضافت عدداً من المتخصصين في الدراسات الأمنية والتحليلية والاستراتيجية والمعلومات. وشارك فيها ضباط وضباط صف من شرطة دبي وعدد من القطاعات الشرطية والأمنية في الدولة.

رؤى وتحديات

وأكد العميد الكتبي، أن الجلسة تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تنفيذ وإقامة اللقاءات التخصصية التي تضيء على التحديات المستقبلية وأمن وأمان المجتمع. والإدارة، تمتلك كوارد بشرية تخصصية محترفة، ولديها من الخبرات والمعارف والقدرات والممكنات ما يجعلها إحدى أهم الإدارات التخصصية في التأمين في المنطقة.

محاور

واستضافت الجلسة البروفسور دوسكو توميك، مدير برنامج الماجستير في الدراسات الأمنية والاستراتيجية، والدكتور الدار سالجاك، مدير برنامج الماجستير في الدراسات الأمنية وتحليل المعلومات في الجامعة الأمريكية في الإمارات. وريم عبيدات، مستشارة مركز حماية الدولي في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وأدارها الملازم محمد فهد بن سليمان، من إدارة أمن وحماية الشخصيات بالإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

وناقشت الجلسة عدداً من المحاور، منها أساليب وأدوات التأمين، وتحديات الذكاء الاصطناعي، ودور التدريب والتعلم المستمر والتخطيط في إنجاز المهام بصورة كاملة، وكيفية استثمار التكنولوجيا للتنبؤ والوقاية، وتحليل المعلومات، وتبادل المعرفة والتجارب والقصص والنماذج محلياً وعالمياً، وأهمية تكامل عمل المنظومة الأمنية، وتعزيز الكفاءة في العمل.

ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي

وصاحبتها جلسة أخرى «ريادة الأعمال في زمن الذكاء الاصطناعي» قدمها رائد الأعمال خليفة المهيري، وتطرق فيها إلى استشراف المستقبل والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال ونقطة الالتقاء مع الجوانب الأمنية، والأدوات والأساليب التي يتبعها رواد الأعمال في إنجاح مشاريعهم ومدى الاستفادة منها في التخصصات بما فيها الشرطية والأمنية.

تكريم

وكرّم العميد الكتبي، المتحدثين، وفريق العمل، مثمّناً جهودهم لإنجاح الجلسة.

مقالات مشابهة

  • الصوفي يرأس لقاء ًفي الجميمة بحجة لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية والجوانب الأمنية والخدمية
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»
  • تفاصيل لقاء بايدن مع عدد من الديمقراطيين.. هل طالبوه بالانسحاب من الانتخابات؟
  • بعد خمس سنوات من العطاء.. اللواء طارق الفقي يودع مكتب محافظة سوهاج
  • إصابة 11 تلميذا بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير للنقل المدرسي بإقليم الراشيدية
  • الكشف عن تطورات مقتل طبيب أردني على يد أقاربه
  • مراسل رؤيا: إصابتان بحادث تدهور مروع في مأدبا الاثنين
  • حادثة غير مسبوقة.. روبوت يقدم على الانتحار في كوريا الجنوبية وخبراء يكشفون السبب