أدارت الهيئة الوطنية للانتخابات، بزعامة المستشار حازم بدوي، جهودًا لتسهيل عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية من خلال فتح باب الاستعلام عن اللجان الانتخابية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 ويتيح هذا النظام للمواطنين الاطلاع على اللجان الانتخابية المختصة التي سيقومون بالتصويت فيها، وذلك من خلال إدخال الرقم القومي للناخب،يأتي هذا الإجراء في إطار جهود الهيئة لتبسيط عملية التصويت وتيسير الإجراءات للمواطنين.

أطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة بيانات تحتوي على معلومات حول مراكز الاقتراع. 

يتيح هذا الموارد الجديدة للمواطنين المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين الاطلاع على المراكز التي سيقومون فيها بالتصويت خلال الانتخابات الرئاسية القادمة.

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن مراكز الإنتخاب وحقهم في التصويت من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg، باستخدام الرقم القومي الخاص بهم.

تشمل قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مراكز المدارس التي تُستخدم كمراكز للإنتخاب في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، كما توضح كافة التفاصيل عن موقع الإنتخاب.

اعرف لجنتك الإنتخابية بكل سهولة من خلال رسالة نصية

في إطار سعي الهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيل عملية التصويت وتيسير الإجراءات للمواطنين، يوفر الموقع أيضًا خدمة تغيير مركز الاقتراع الذي سيقوم فيه الأفراد بالتصويت خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة. يتطلب هذا الإجراء أن يكون المواطن داخل نطاق موطنه الانتخابي، ويمكن تقديم طلب لتغيير المركز الانتخابي المرغوب فيه، ويجب أن يتم ذلك في موعد لا يتجاوز 15 نوفمبر الحالي. تعكس هذه الخطوة التزام الهيئة بضمان حق المواطنين الدستوري في التعبير عن آرائهم والمشاركة الفعالة في تحديد مستقبل الوطن.

اقرأ ايضًا..اعرف لجنتك الإنتخابية بالاسم بكل سهولةعرف لجنتك الإنتخابية بلإسم:

1- ابدأ بزيارة الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات عبر الرابط التالي" اضغط هنا"

2- اختر أيقونة "استعلم عن موقفك الانتخابي".

3- أدخل الرقم القومي الخاص بك المكون من 14 رقمًا.

4- انقر على أيقونة "استعلم".

5- بعد كتابة الاسم والرقم القومي، يمكنك معرفة مكان الاقتراع الخاص بك.

اقرأ ايضًا..اعرف لجنتك الانتخابية للتصويت بانتخابات الرئاسة..رابط الموقع الالكتروني لهيئة الانتخابات

اعرف لجنتك الإنتخابية من خلال رسالة نصية 

وفرت الهيئة الوطنية للإنتخابات للمواطنين معرفة اللجنة الإنتخابية لكل مواطن بكل سهولة من خلال إرسال الرقم القومي الخاص بكل مواطن في رساله نصية على رقم 5151 يصلك كل ما تريد معرفتة عن اللجنة الإنتخابية الخاصة بك بكل سهولة و"مجانًا"، ويأتي ذبك في ضل الخدمات التي تعمل الدولة المصرية على تقديمها بشكل دائم لكافة المواطنين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات اللجان الانتخابية إدخال الرقم القومي الهيئة مراكز الإنتخاب اعرف لجنتک الإنتخابیة الوطنیة للانتخابات الهیئة الوطنیة الرقم القومی بکل سهولة من خلال

إقرأ أيضاً:

التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن بيانات إتاحة المشروعات المنتهية ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق المحمول  "شارك 2030"، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز المشاركة المجتمعية والمتابعة اللاحقة للمشروعات، للتأكد من دخولها الخدمة.

 

وذكرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن رؤية مصر 2030 في نسختها المحدثة، أولت أهميةً خاصةً لمشاركة المواطنين في عملية التنمية، وتمكينهم من المتابعة الدورية للبرامج والمشروعات التي تنفذها الدولة، بما يعزز آليات المتابعة التشاركية الفعالة، مشيرةً إلى أن تطبيق المحمول "شارك 2030" يتيح كذلك الفرصة للمواطنين لاقتراح المشروعات والمبادرات والبرامج ذات الأولوية من وجهة نظرهم، بما يتسق مع تفعيل قانون التخطيط العام للدولة.

واضافت السعيد أنه تم إتاحة البيانات التفصيلية لنحو 7600 مشروع تم الانتهاء منها إنشائيًا، بتكلفة إجمالية 66 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من مشروع "حياة كريمة"، التي تستهدف تحسين جودة الحياة في 52 مركز في نطاق 20 محافظة ريفية، يستفيد منها 18 مليون مواطن في نحو 1500 قرية، مشيرًا إلى أن محافظة البحيرة تصدرت باقي المحافظات في عدد المشروعات المنتهية بنسبة نحو 17%، تليها سوهاج بنسبة 13%، ثم قنا 11%، والمنوفية 8%، وأسيوط 6%.

وحول التوزيع القطاعي للمشروعات المنتهية، قال الدكتور جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة،، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 1670 مدرسة، تتضمن أكثر من 11 ألف فصل، بما يساهم في خفض كثافة الفصول، و306 وحدة صحية و242 وحدة إسعاف لتحسين الخدمات الصحية، فضلًا عن 550 مشروع في قطاع مياه الشرب، وإنشاء وتطوير 100 محطة لمياه الشرب، و100 مشروع لتوصيل خدمات الصرف الصحي و3 محطات معالجة في محافظتي الشرقية والمنوفية، ونحو 500 مشروع لإنشاء وتطوير مراكز الشباب، علاوةً على 172 مجمع خدمات حكومية، و148 مجمع خدمات زراعية.

ويتيح تطبيق "شارك 2030" الفرصة للمواطنين لتقييم وتقديم مقترحات بشأن مشروعات المرحلة الأولى، وكذا اقتراح مشروعات المرحلة الثانية، والتي تستهدف تحسين جودة الحياة في المناطق الريفية، والتي تتضمن خدمات البنية التحتية والتنمية البشرية، فضلًا عن تعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل اللائق، يستفيد منها 1667 قرية في 20 محافظة ريفية بإجمالي عدد مستفيدين 22 مليون مواطن.

يشار إلى أن تطبيق "شارك 2030" أول تطبيق إلكتروني تفاعلي تطلقه الحكومة، لتوعية المواطنين بالبرامج والمشروعات التنموية ومؤشرات الأداء المرتبطة بها في كافة القطاعات، حيث يوفر التطبيق قاعدة بيانات ضخمة عن المشروعات والبرامج التي تنفذها الدولة، وهو ما يساهم بدوره في تعزيز آليات التواصل والمشاركة المجتمعية، وقد تم إدراج التطبيق على منصة "مبادرات تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، التابعة لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة.

لتحميل التطبيق على أجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام (IOS) من خلال الرابط التالي: 
https://apps.apple.com/eg/app/sharek-2030/id1576704516، والتحميل على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام "الأندرويد" من خلال الرابط التالي: Sharek 2030 - Apps on Google Play

 

مقالات مشابهة

  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر
  • هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات شاغرة في المنيا وبني سويف.. اعرف التفاصيل
  • شيخ العقل زار كفرسلوان: لوحدة وطنية أبعد من الثنائيات وحوار ينقذ لبنان
  • أسامة ربيع: نسعى لتوطين الصناعات البحرية والثقيلة وإعادة الريادة للترسانات الوطنية
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • يتواصل مع مدربه عبر رسائل نصية.. ملاكم فلسطيني يكافح لتحقيق حلمه بالأولمبياد
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • "الوطنية للإعلام" تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع منشآتها
  • “السايح” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل دعم العملية الانتخابية