الوطن:
2024-07-04@04:06:05 GMT

تعطيل الدراسة بشمال سيناء بسبب سوء الأحوال الجوية غدا

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

تعطيل الدراسة بشمال سيناء بسبب سوء الأحوال الجوية غدا

أعلن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، تعطيل الدراسة غدا الاثنين، بجميع مدارس المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية، التي تضرب المحافظة وتتسبب في أمطار غزيرة، وأجواء شتوية شديدة البرودة.

وقال «رضوان» في بيان، مساء الأحد، إن العطلة تشمل جميع المدارس، عدا الإدارات التعليمية والدواوين، مؤكدًا تعليق كل الانتقالات عدا الضرورية منها.

تعطيل الدراسة غدا في شمال سيناء

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم استمرت الدراسة بجميع مدارس المحافظة بشكل طبيعي اليوم الأحد، على الرغْم من تساقط الأمطار على بعض المناطق، مشيرًا إلى أنه لم يتم تسجيل أي مشكلات في أي من مدارس المحافظة، سواء في المدن أو القرى

وأعلنت محافظة شمال سيناء في بيان لها اليوم، رفع حالة الطوارئ بمدن وقرى المحافظة، كما واصل مكتب الطوارئ والكوارث، متابعة أحوال الطقس مع المديريات ومجالس المدن لحظة بلحظة طوال اليوم، مع الاسمرار في الرصد حتى نهاية موجة الأمطار التي تمر بها المنطقة.

أمطار غزيرة تضرب شمال سيناء

وتواصل الأمطار الغزيرة تساقطها على فترات متباينة بمدن وقرى المحافظة، ويعمل مجلس مدينة العريش، على شفط الأمطار الراكدة بأماكن التجمعات في وسط المدينة، وسوق السمك، ومنطقة البريد الرئيسي وشارع البحر، وطريق الضاحية والمستشفى

وأعلن مجلس مدينة العريش في بيان له، أنه لم يتلق أي أستغاثات أو شكاوى من المواطنين اليوم، بسبب الأمطار، وأن الأمور طبيعية بشكل كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء التربية والتعليم امطار العريش شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلًا فنيًا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

فرقة العريش للموسيقى العربية

 

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين

 

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو 

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • خطة لتعزيز مكافحة حمى الضنك بشمال الباطنة
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • ائتلاف المالكي:الخلاف مع منظمة بدر وراء تعطيل تشكيل حكومة ديالى
  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم