قال موفد قناة «القاهرة الإخبارية»، في قطاع غزة، في نبأ عاجل قبل قليل، إنه يجري نقل الأطفال حديثي الولادة من مجمع الشفاء الطبي، إلى أحد المستشفيات في قطاع غزة، تحت إشراف وكالات تابعة للأمم المتحدة، تمهيداً لنقلهم تباعاً إلى المستشفيات المصرية.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» بدخول شاحنة محملة بالوقود من معبر رفح، إلى قطاع غزة، في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها أهالي القطاع، نتيجة نفاد الوقود وتأثر المستشفيات وكافة المؤسسات والخدمات الأخرى.

وبحسب ما أوردت وكالة «رويترز» البريطانية للأنباء، في وقت سابق، فإن حكومة الاحتلال الإسرائيلي وافقت على دخول 24 ألف لتر من الوقود، للشاحنات المخصصة لعمليات الأمم المتحدة في غزة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى قرار السماح لشاحنات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بنقل كميات من الوقود عبر معبر رفح، لصالح الأنشطة الإنسانية، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، قبل 44 يوماً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني أبو مازن حرب غزة تهجير الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل قناة القاهرة الإخبارية: مراكز الإيواء لم تكن مجهزة في لبنان

قال رمضان المطعني مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن استمرار الغارات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني يغير أرقام النازحين إلى بيروت وضواحيها بين ساعة وأخرى فحسب الأرقام الرسمية التي صدرت حتى الآن قرابة 90 ألفا من النازحين.

التعامل مع القصف الإسرائيلي

وأضاف «المطعني» خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مؤتمر وزير الشؤون الاجتماعية اللبنانية هكتور حجار تحدث عن أن هناك حالة صدمة تصيب البلاد وأن الأهمية الأولى هي كيفية التعامل مع هذه الصدمة وتوفير مراكز الإيواء لكل النازحين المتواجدين في بيروت وضواحيها، موضحًا أن مراكز الإيواء لم تكن مجهزة بشكل كامل وتم تجهيز خلال الأيام الماضية أكثر من 530 مدرسة ومركز إيواء متوزعة على مختلف المناطق في بيروت.

دعم مالي جاء من الصين بقرابة مليون دولار

وتابع: «وزير الشؤون اللبناني أشار إلى أن هناك دعم مالي جاء من الصين بقرابة مليون دولار وأيضًا من الاتحاد الأوروبي وبعض الدول بلغ مليونين ونصف يورو وهذه المساعدات سوف توزع نقدية على النازحين في مختلف الجهات سواء في بيروت أو ضواحيها»

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مظاهرات في العراق تندد باغتيال حسن نصر الله
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بجبل صبيح
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل قناة القاهرة الإخبارية: مراكز الإيواء لم تكن مجهزة في لبنان
  • القاهرة الإخبارية: غارة إسرائيلية على بلدة الغازية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية
  • انطلاق بث قناة «القاهرة الإخبارية - Q NEWS» باللغة الإنجليزية قريبا
  • «القاهرة الإخبارية»: أعداد المصابين في لبنان تجاوزت قدرة المستشفيات (فيديو)