شفق نيوز/ استقبل رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، رئيس وأعضاء لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب.

وقال مكتبه الاعلامي في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إنه جرى خلال اللقاء، بحث تعزيز العلاقة التكاملية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في مجال دعم الأمن، ومناقشة جهود الحكومة واستعداداتها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات الشهر المقبل، وتوفير الأجواء الآمنة لإقامتها، فضلاً عن التباحث بشأن مستقبل العلاقة مع قوات التحالف الدولي.

 

وأكد رئيس الوزراء حرص  الحكومة وجهودها في تعزيز أمن البلد، الذي يعد مقدمة لكل الخطط التنموية، وانعكاساته على  استقرار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وشهد اللقاء، بحسب البيان، مناقشة عدد من المقترحات التي تصبّ في تحقيق الإصلاحات المطلوبة للمؤسسة الأمنية، بما يسهم في تطوير العمل الأمني نحو المزيد من المهنية ورفع مستوى الأداء.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات المحلية في 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وستكون هذه أول انتخابات محلية تُجرى في البلاد منذ إبريل/ نيسان 2013.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الانتخابات المحلية

إقرأ أيضاً:

"الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون وفض المنازعات بالبرلمان الأفريقي اليوم الثلاثاء، بالجلسة العامة 
بالبرلمان الافريقي المنعقد بجنوب أفريقيا حالياً.

وألقي الجبلي، بيان بشأن موضوعين مهمين وهما بيان بشأن المرتزقة بأفريقيا ودورهم  وكذلك كيفيه إيقاف نشاط المرتزقة بأفريقيا.

كما ألقي الجبلي، بيان آخر بشأن الأمن والسلام بأفريقيا لافتاً إلى تقديم عدد من المقترحات والوصول إلى عدد من القرارات بشأن الأمن الغذائي، وعرض  الموقف المشترك للاتحاد الأفريقي بشأن إصلاحات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

المشاورات شملت المسودة الصفرية لاتفاقية منظمة الوحدة الأفريقية المعدلة للقضاء على الارتزاق في أفريقيا

يشار إلى أن المقدمون للجلسات شريف الجبلى رئيس لجنة التعاون والعلاقات الدولية وحل المنازعات، و كريستوفر سونا كايوشي، Ag. رئيس قسم نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج إصلاح القطاع الأمني، و مفوضية الاتحاد الأفريقي. 

مقالات مشابهة

  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • برهم صالح يعلن دعمه للسوداني لولاية ثانية
  • "الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا
  • وزير الدفاع يلتقي أردوغان ويبحث معه العلاقات بين البلدين
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان
  • توجيه من القيادة.. سمو وزير الدفاع يلتقي رئيس جمهورية تركيا