انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات المعرض السعودي الدولي للزراعة والمنتجات العضوية "بيوفاخ 2023" برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمشاركة أكثر من 15 دولة و25 شركة متخصصة و50 علامة تجارية يتركز إنتاجها على الغذاء العضوي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعد "بيوفاخ 2023"من أكبر المعارض المتخصصة العالمية في ترويج وتسويق الاستثمار في الزراعة والمنتجات العضوية، ونقطة جذب لكبار المستثمرين والموزعين والموردين وموفري الحلول في صناعة المنتجات العضوية حول العالم ويوفر للمهتمين الاطلاع على التجارب الدولية في الزراعة العضوية والتعرف على أحدث التقنيات في هذا المجال.

أخبار متعلقة الأجواء الماطرة بالباحة تجمع الأهالي والزوار للتنزه خلال الإجازة الدراسيةإحباط محاولة تهريب أقراص خاضعة للتداول الطبي وحشيش وأسلحة نارية

المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية - وزارة البيئة والمياه والزراعة على إكس

وأوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون الزراعة الدكتور سليمان الخطيب، أن رعاية الوزارة للمعرض تأتي لدعم قطاع المنتجات العضوية، الذي يشهد تطوراً ملموساً في المملكة، من خلال الجهود التي تبذلها الجمعية السعودية للزراعة العضوية مما أسهم في زيادة مساحة الاستهلاك للأغذية العضوية.

وأشار إلى أن الزراعة العضوية في المملكة خلال عام 2022م حققت نمواً وتطوراً محلياً؛ حيث بلغ إجمالي المساحة المزروعة عضويًا 23.315 هكتاراً، فيما بلغ عدد المزارع العضوية 512 مزرعة، لإجمالي إنتاج نباتي عضوي بالوصول إلى 95.298 طنا، لافتًا إلى زيادة حجم الإنتاج العضوي خلال العام الماضي من الأغنام والماعز ببلوغه 3740 رأسا، و610 رؤوس من الأبقار، و450 ألف بيضة، و27 طنا من إنتاج العسل، و400 طن من منتجات الحليب.

المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية - وزارة البيئة والمياه والزراعة على إكس

ويتضمن المعرض عروضًا لأكثر من 50 علامة تجارية لشركات سعودية، وعالمية، ووكالات في قطاع الزراعة العضوية، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل متخصصة في مجال التسويق، والاستثمار، والبحث، والابتكار، وإدارة المخاطر، وآليات التفتيش في الزراعة العضوية، ويعد فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والمعرفة في هذه المجالات.

المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية - وزارة البيئة والمياه والزراعة على إكس

حضر حفل الافتتاح الأمين العام للجمعية السعودية للزراعة العضوية المهندس عبد الله الحوتان، وممثلو الجهات والشركات المشاركة بالمعرض وذلك على مدار 3 أيام حتى 21 نوفمبر الجاري، ويستقبل الزوار والمهتمين في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات من الساعة الثانية، وحتى العاشرة مساء من خلال التسجيل عبر الرابط التالي: https://shorturl.at/aoDS1.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الرياض وزارة البيئة والمياه والزراعة وزارة البیئة والمیاه والزراعة الزراعة العضویة

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب

البلاد – سيئول

شهد زوّار جناح المملكة العربية السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب، إقبالًا كبيرًا بعد أن جذبت العرضة والفنون الأدائية الزوار باعتبارها فناً تراثياً.

وتعبّر العرضة السعودية عن ثراء التراث الوطني الأصيل المرتبط بالدفاع عن الأرض، كما تُبرز الحفاوة السعودية بالضيوف، بالإضافة إلى أنها جامع للتراث والثقافة بأداء وصوت واحد، مما يدل على التنوع الثقافي والفني لجميع مناطق المملكة.

ولاقت العرضة السعودية استحسان الزوّار وسط تفاعل ومشاركة للعروض الأدائية المقدمة من الجناح السعودي.

ويقدم جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب العديد من الندوات والجلسات الحوارية وعروضًا للحرف التراثية، وعرضًا خاصًا للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية، وأداءً حيًا للفنون الأدائية التقليدية، وعرضًا للأزياء واللوحات الفنية السعودية والعديد من الفعاليات الأخرى المرتبطة بالثقافة السعودية.

كما أسهم الجناح السعودي في ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون، حيث ستقدم المملكة الصورة الحقيقية والإيجابية عن الشعب السعودي المضياف، والمعروف باعتزازه بثقافته وتاريخه وتراثه العريق.

مقالات مشابهة

  • التعاون الدولي: 11 مليار يورو استثمارات أجنبية مباشرة في الطاقة والأمن الغذائي والمياه
  • التعاون الدولي تعقد لقاءات ثنائية مُتعددة خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولي توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • "البيئة" تستعرض نموذجًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • "عُمران" تنضم إلى "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي
  • “البيئة” تستحدث نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه
  • عاجل|40 مليار يورو اتفاقيات شراكة بين الشركات المصرية والأوروبية في قطاعات الهيدروجين الأخضر والمياه والسيارات والطيران
  • بدر «خلعة» ..مبتكر طرق إعلانات تجارية طريفة على وسائل التواصل في السودان