رصد موقع "فلايت تريدر 24" المعني بمتابعة حركة الطيران والتعقب الملاحي، هبوط طائرة شحن إماراتية بمطار بن جوريون الإسرائيلي الأحد، بعدما أقلعت في وقت سابق من مطار أبو ظبي الدولي الذي يضم قاعدة الريف العسكري.

#جيوبوست | كشفت البيانات الملاحية على موقع Flightradar24 عن إقلاع طائرة شحن من طراز Antonov An-124-100 من أبو ظبي إلى تل أبيب اليوم 19 نوفمبر.



✔️الطائرة تحمل علم أوكرانيا ورقمها التسجيلي UR-ZYD، وتتبع شركة MAXIMUS AIR الإماراتية.

✔️أقلعت الطائرة من مطار أبو ظبي الدولي الذي يضم… pic.twitter.com/1T7Jq4SKHn

— Eekad - إيكاد (@EekadFacts) November 19, 2023

 

 وبحسب البيانات الملاحية، التي أوردها للموقع، فإن الطائرة المذكورة التي تتبع شركة ماكسيموس أير الإماراتية (مقرها أبوظبي) لديه رقم تسجيل UR-ZYD، وهي من طراز "أنتونوف آيه إن 124-100"، وتحمل علم أوكرانيا، حسبما نقلت منصة إيكاد المتخصصة في تحقيقات استخبارات المصادر المفتوحة.

اقرأ أيضاً

الاتحاد الإماراتية تعلن استمرار رحلاتها لإسرائيل رغم الحرب: لا تحركنا الأرباح

وأقلعت الطائرة من مطار أبو ظبي الساعة 7:14 بتوقيت جرينتش، وسلكت مسارًا فوق الأجواء المصرية ومن ثم هبطت في مطار بن جريون عند الساعة 12:47.

وأظهرت البيانات الملاحية أن الطائرة أقلعت في تمام الساعة 13:49 بتوقيت جرينتش من مطار بن جوريون عائدة إلى أبو ظبي، أي أنها بقت في المطار لمدة أكثر من ساعة.

ووفق المنصة أن سجل رحلات الطائرة خلال الفترة الماضية يظهر أنها قامت برحلات متكررة بين العاصمة المصرية القاهرة والعاصمة الإماراتية أبو ظبي، كما أنها قامت بنفس الرحلة بين أبو ظبي وتل أبيب في يوليو/ تموز الماضي وعادت في نفس اليوم.

كما سبق وأن رصد متخصصون قيام ذات الطائرة UR-ZYD بنقل شحنات عسكرية بين دول مختلفة.

اقرأ أيضاً

هيئة البث الإسرائيلية: الإمارات تستعد لمواجهة نفوذ قطر في غزة بعد الحرب

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: طائرة شحن مطار بن جوريون مطار أبوظبي مطار بن أبو ظبی من مطار

إقرأ أيضاً:

ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد

27 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدرت الخطوط الملكية الأردنية توضيحاً بخصوص تأخير رحلة للطيران من العاصمة العراقية بغداد إلى العاصمة الأردنية عمّان.

وأوضحت “الملكية الأردنية” في بيان لها أن الرحلة رقم 815 المتجهة من بغداد إلى عمّان تأخرت عن الإقلاع بسبب عطل فني في أحد محركاتها.

وقالت الشركة في بيانها، إنه تم اكتشاف العطل الفني أثناء تواجد الطائرة في مطار بغداد الدولي، وتمت إعادة الطائرة إلى بوابة الإقلاع، وعلى إثر ذلك، تقرر إنزال الركاب من الطائرة حفاظاً على سلامتهم.

وأكدت “الملكية الأردنية” اتخاذها على الفور الإجراءات اللازمة لضمان راحة المسافرين، حيث تم إرسال رحلة إضافية لتأمين نقلهم إلى وجهاتهم النهائية بأسرع وقت ممكن.

“الملكية الأردنية”، أعربت عن أسفها الشديد لأي إزعاج تسبب به هذا التأخير، مشددة على أن سلامة وراحة المسافرين هي دائماً على رأس أولوياتها.

وفي مطلع 2019 وقعت سلطة الطيران المدني العراقي مع نظيرتها الأردنية مذكرة تنفيذية بهدف تنسيق العمل المشترك بين البلدين وزيادة عدد الرحلات الجوية بين العراق والأردن.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • اتحاد السياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • «القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية
  • الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • مسؤول بـ«طيبة للمطارات»: 64 شركة طيران بمطار المدينة تعمل على نقل الحجاج
  • لحظة هبوط أول رحلة لطيران الاتحاد بمطار الأمير نايف بالقصيم
  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد