احتج الآلاف من المواطنين في العاصمة السويدية، ستوكهولم، الأحد، على استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، وذلك لليوم الـ44 على التوالي، في انتهاك صارخ لكافة مبادئ حقوق الإنسان والقوانين الإنسانية الدولية.
منذ قليل.. مالمو السويد pic.twitter.com/QXuzi7yz3G — د. عثمان عثمان (@DrOthmano) November 19, 2023
وتجمّع المحتجون، أمام مبنى البرلمان السويدي، في تلبية لنداء منظمات المجتمع المدني، وهم يهتفون بعدد من الشعارات، من بينها "الحرية لفلسطين"؛ فيما تلفح عدد منهم بالكوفية ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.


احتجاج في ساحة محطة القطار الرئيسية بمدينة مالمو في #السويد للمطالبة بوقف إطلاق النار في #غزة#حرب_غزة pic.twitter.com/WyCTnGnIM4 — قناة الجزيرة (@AJArabic) November 17, 2023 في تظاهرة لم تشهد لها السويد مثيلاً من قبل، خرج الآلاف إلى الميادين في العاصمة ستوكهولم يتهفون لغزة ويرفعون أعلاماً فلسطينية بوجه العدوان الإسرائيلي!#طوفان_الاقصى pic.twitter.com/713i6II76U — نحو الحرية (@hureyaksa) November 13, 2023
وفي السياق نفسه، عبّر المحتجون على غضبهم الكامن من العدوان الأهوج للاحتلال الإسرائيلي، المستمر على قطاع غزة المحاصر، وهم محمّلين بعدد من اللافتات، كتب عليها: "الأطفال يقتلون في غزة" و"أوقفوا الإبادة" و"فلسطين للأبد".
السويد يا جماعة pic.twitter.com/GuHs61Uqo3 — Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) November 12, 2023 فعاليّة تضامنيّة مع قطاع #غزة في مدينة #مالمو بـ #السويد.. شاهد/ي: pic.twitter.com/ZCduLdwg68 — Ultra Palestine - الترا فلسطين (@palestineultra) November 19, 2023 في السويد خرج الناس بأعداد كبيرة يحملون الأعلام الفلسطينية ويهتفون لغزة وينددون بالعدوان الإسرائيلي.#طوفان_الاقصى pic.twitter.com/nOXL2Jr93P — نحو الحرية (@hureyaksa) November 12, 2023 Sweden
السويد
pic.twitter.com/32GgYmpgUV — Dima Khatib (@Dima_Khatib) November 12, 2023
تجدر الإشارة إلى أن مجازر الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة، تتواصل لليوم الـ 44 من العدوان المتواصل، والذي تسبب في سقوط آلاف الشهداء والجرحى، ونزوح مئات الآلاف عن المساكن التي سويت بالأرض شمال القطاع.


ووفقا لأحدث الإحصائيات المتوفرة حول الضحايا الفلسطينيين، فقد استشهد 12300، بينهم أكثر من 5000 طفل و3300 امرأة و 200 من الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومسعف، و22 من أفراد الدفاع المدني، و58 صحفيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السويدية غزة الفلسطينية فلسطين السويد غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

«الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيسها بنيامين نتنياهو سيكونون واهمين إذ اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني، وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء «وفا» الفلسطينية.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 269 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: جنودنا يعانون من الإرهاق
  • معارك قوية مع الاحتلال في رفح والشجاعية.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحا الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحاً الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • التفاصيل الكاملة لنتنياهو واستراتيجياته تجاه غزة بعد الحرب بين الظاهر والخفي
  • نتنياهو يزعم قرب القضاء على حماس وضوء أخضر للجيش للانتقال للمرحلة الثالثة
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم