عاجل - "خرجت من بورسعيد".. كواليس اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر (التفاصيل الكاملة)، تتصدر السفينة الإسرائيلية المخطوفة مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث جوجل، على الإعلان عن الاستلام عليها من قبل جماعة الحوثي في اليمن.

أقرأ أيضًا..عاجل- "بسبب مجازر غزة".. اليمن تستهدف وتستولى على سفن الكيان الصهيوني وإسرائيل ترد

ويبحث عدد كبير من المواطنين الذين يشلغهم الرأي العام العالمي، والصراع العربي الإسرائيلي، عن تفاصيل وكواليس اختطاف السفينة الإسرائيلية من قبل جماعة الحوثيين اليمنية.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، توتر وارتباك كبير داخل الكيان الصهيوني، وكلاهما يخرج علينا بحديث مختلف عن الآخر، بسبب التوتر نتيجة لاختطاف السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر.

عاجل - "خرجت من بورسعيد".. كواليس اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر (التفاصيل الكاملة)عاجل - "خرجت من بورسعيد".. كواليس اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر (التفاصيل الكاملة)

وتتيح بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وفي هذا السياق توفر كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن السفينة الإسرائيلية المختطفة من قبل جماعة الحوثي في اليمن.

إسرائيل تكشف كواليس اختطاف سفينتها

وكشفت وسائل إعلام عبرية عن كواليس اختطاف سفينة إسرائيلية تسمى "جالاكسي ليدر" في اليمن من قبل جماعة الحوثيين، اوضحت التفاصيل الكاملة عن السفينة الإسرائيلية المختطفة.

حيث قالت وسائل الإعلام العبرية، أن السفينة غادرت من ميناء بورسعيد قبل 4 أيام من اختطافها، كانت تتجه نحو الجنوب عبر البحر الأحمر باتجاه دولة الهند.

عاجل| نتنياهو يدين بشدة الهجوم الإيراني على "السفينة الدولية" عاجل- "بسبب مجازر غزة".. اليمن تستهدف وتستولى على سفن الكيان الصهيوني وإسرائيل ترد مالكها إسرائيلي.. الحوثيون يستولون على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" بالبحر الأحمر

كما أوضحت صحفية يديعوت أحرونوت العبرية أن السفينة جالاكسي ليدر تحمل علم جزر البهاما وغادرت من ميناء بورسعيد في مصر قبل 4 أيام في طريقها إلى الجنوب بالبحر الأحمر.

وكشفت وكالة الأنباء الفرنسية أن السفينة الإسرائيلية المختطفة من جانب جماعة الحوثي في اليمن، تم اقتيادها إلى ميناء الصليف في الجديد باليمن.

عاجل - "خرجت من بورسعيد".. كواليس اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر (التفاصيل الكاملة)قيادي حويثي يكشف عن وجود إسرائيليين على متن السفينة المختطفة

وكشف قيادي من أحد قيادات جماعة الحوثيين في اليمن، عن نبأ من قليل عبر وسائل الإعلام، عن هوية الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة الإسرائيلية المختطفة.

وأكد أن من خلال التحقيقات تم الكشف وجود إسرائيليين بجنسيات أخرى على متن السفينة التي تم الاستيلاء عليها في البحر الأحمر.

أنباء عن اختطاف سفينة إسرائيلية "جالاكسي ليدر" على يد جماعة الحوثي أستاذ اقتصاد: مصر في مرحلة جمع الثمار وهذا سر تصريحات رئيس الوزراء ميناء دمياط: تداول 31 سفينة للحاويات والبضائع العامة القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفن الكيان الصهيوني

وأفادت القوات المسلحة اليمنية اليوم الأحد عن استهدافها جميع أنواع السفن التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي تعمل لصالح الكيان، وناشدت الجميع بعدم التعامل معهم وتجنب التعامل معهم، وذلك تضامنًا مع المجازر والإبادة الجماعية التي تحدث في قطاع غزة، واستجابة لمطالب الشعب اليمني والشعوب الحرة لنجدة قطاع غزة.

واستولت جماعة الحوثيين اليمينة على السفينة الإسرائيلية المختطفة جالاكسي ليدر اليوم الأحد، وتضم على متنها 22 شخص، ويعود امتلاك السفينة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر صاحب شركة أونجر هولدينج LTD، ومؤسس شركة Ray shipping LTD من أكبر الشركات من مستوري السيارات في إسرائيل.

عاجل - "خرجت من بورسعيد".. كواليس اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر (التفاصيل الكاملة)جيش الاحتلال يرد على خطف السفينة الإسرائيلية

وخرج أفيخاي أدرعي المتحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلي معلقًا على اختطاف سفينة إسرائيلية، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي الشهير إكس تويتر سابقًا.

وكتب أفيخاي أدرعي: "حادث اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في البحر الأحمر، يعتبر حادث خطير على المستوى العالمي"، أشار: "السفينة ليست إسرائيلية، هي انطلقت من تركيا في طريقها إلى الهند وتضم طاقم دولي دون أي إسرائيلي".

ناصر القدوة يثمن الموقف المصري الرافض لمخططات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين قسريا (فيديو) خبير عسكري يحذر: اختطاف الحوثي لسفينة الشحن يهدد باتساع نطاق حرب غزة عاجل- "بسبب مجازر غزة".. اليمن تستهدف وتستولى على سفن الكيان الصهيوني وإسرائيل ترد معلومات عن السفينة الإسرائيلية المختطفةهي سفينة تحمل علم الكيان الصهيوني، وعلم جزر البهاما.سفينة تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية وتشغيلها شركات إسرائيلية.السفينة من النوع لنقل البضائع.متخصصة في حمل المركبات.طولها 189.2متر × عرضها 32.29 متررصدت آخر مرة في البحر الأحمر.كانت تتجه من تركيا إلى دولة الهند.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاجل السفينة الاسرائيلية إختطاف سفينة إسرائيلية سفينة اسرائيلية سفن سفن الكيان الصهيوني جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي افيخاي أدرعي السفينة المختطفة جالاكسي ليدر اختطاف سفينة إسرائيل سفينة إسرائيل جماعة الحوثي جماعة الحوثيين اليمنية جماعة الحوثي الإرهابية جماعة الحوثيين الحوثيين اليمن الحوثي أخبار فلسطين وإسرائيل أحداث فلسطين وإسرائيل آخر أخبار فلسطين وإسرائيل آخر تطورات فلسطين وإسرائيل غزة غزة وفلسطين غزة اليوم اسرائيل فلسطين جيش الاحتلال الإسرائيلي الكيان الصهيوني التفاصیل الکاملة جماعة الحوثیین فی الیمن

إقرأ أيضاً:

4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”

يمانيون – متابعات
حمل البيان الأخير للقوات المسلحة عن تنفيذ أربع عمليات عسكرية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي، العديد من الرسائل الاستراتيجية والدلالات الهامة.

ويدل على النجاح اليمني السريع في فرض واقع إقليمي جديد واسع النطاق، يمثل أرضية رئيسية لتحولات جيوسياسية كبيرة وتأريخية تثبت حتمية هزيمة المعسكر الصهيوني في المنطقة.

العمليات الأربع غطت مسرح عمليات قد يكون هو الأكبر والأكثر تنوعاً في تاريخ المواجهات البحرية، حيث شمل أربع مناطق بحرية مختلفة، فبين موقع السفينة “أنفيل بوينت” البريطانية التي تم استهدافها في المحيط الهندي، وموقع السفينة “لاكي سايلور” التي تم استهدافها في البحر المتوسط، تشتعل جبهة بحرية غير مسبوقة راكمت انتصاراتها بسرعة قياسية في مواجهة تحالف غربي مدجج بالسفن الحربية وحاملات الطائرات، وفتحت رصيداً لم يغلق بعد من المعادلات التي تفرض لأول مرة، بما في ذلك استهداف ومطاردة تلك السفن والحاملات بصواريخ أسرع من الصوت، وقوارب مسيرة شديدة الانفجار وغواصات وطائرات مسيرة تستنزف مخزونات من أغلى الذخائر الدفاعية في العالم.

هذا النطاق الاستراتيجي للعمليات اليمنية والذي فشلت القوى الغربية في الحد من اتساعه عندما كان لا يزال مقتصراً على البحر الأحمر ومضيق باب المندب، يمثل برهاناً عريضاً على انتهاء عصر كامل من الهيمنة الأمريكية والغربية على البحار، وبشكل خاص على بحار المنطقة العربية والإسلامية التي تعودت واشنطن وشركائها على أن تكون كلها بمثابة منطقة نفوذ خاصة تثبت أركان الهيمنة السياسية والاقتصادية والعسكرية على المنطقة، وبالتالي فإن فقدان السيطرة عليها يعكس تهاوي تلك الهيمنة بكل جوانبها.

هذا أيضاً ما تؤكده هويات السفن الأربع المستهدفة التي تم الإعلان عنها في البيان الأخير، فإلى جانب السفينتين المذكورتين، تم استهداف سفينة “ديلونيكس” النفطية الأمريكية في البحر الأحمر للمرة الثانية، بالإضافة إلى سفينة “إم إس سي يونيفيك” الإسرائيلية في البحر العربي، وهو ما يعني أن الجبهة اليمنية ملتزمة بشن ضرباتها على قوى المعسكر الصهيوني (أمريكا وبريطانيا وكيان الاحتلال) بنفس الوتيرة، بالإضافة إلى الشركات المرتبطة بهذه القوى، الأمر الذي يمثل دلالة واضحة على حرص القيادة اليمنية على ضرب جميع أركان الهيمنة الغربية في المنطقة، وعلى تصعيد المواجهة ضدها جميعاً لفرض واقع جيوسياسي جديد كلياً يحافظ على مكاسب طوفان الأقصى كمعركة إقليمية تاريخية، ويجعل ثمن الإبادة الجماعية المستمرة في غزة أكبر بكثير مما توقعه الأعداء.

مواصفات السفن الأربع:

وبحسب البيانات الملاحية فإن السفينة الاسرائيلية (إم إس سي يونيفيك) المستهدفة في البحر العربي، هي ناقلة حاويات ترفع علم ليبيريا، ويبلغ طولها 285 متراً وعرضها 40 متراً.

وتتبع هذه السفينة شركة “إم إس سي” المرتبطة بإسرائيل، والتي تعتبر من أكثر الشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

أما السفينة الأمريكية “ديلونيكس” والتي أعلنت قوات صنعاء المستهدفة في البحر الأحمر للمرة الثانية، فهي ناقلة نفط وكيماويات ترفع علم ليبريا ويبلغ طولها 164 متراً، وعرضها 23 متراً.

وقد حاول الأمريكيون إخفاء ملكية هذه السفينة من خلال تسجيلها في 20 يونيو المنصرم باسم شركة تحمل اسم “ديلونيكس” في ليبريا، لكن قبل ذلك التاريخ كانت السفينة مسجلة باسم شركة “أوكتري كابيتال ماينجمينت” ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية.

أما السفينة البريطانية “أنفيل بوينت” المستهدفة في المحيط الهندي، فهي سفينة من نوع (رول أون – رول أوف) أو (سفن الدحرجة) التي تحمل السيارات والشاحنات التي تنقل البضائع، وهي ترفع علم بريطانيا، ويبلغ طولها 193 متراً وعرضها 26 متراً.

وبحسب البيانات فإن هذه السفينة مملوكة لشركة “فورلاند شيبينغ” ومقرها في بريطانيا.

وتظهر البيانات أن السفينة الرابعة “لاكي سايلور” المستهدفة في البحر الأبيض المتوسط هي ناقلة نفط وكيماويات ترفع علم مالطا ويبلغ طولها حوالي 184 متراً، وعرضها 27 متراً.

وتدار هذه السفينة من قبل شركة “إيسترن ميديتيرينيان ماريتايم” اليونانية التي تم استهداف عدد مرتفع من سفنها خلال المرحلة الرابعة من التصعيد بسبب انتهاك الشركة لقرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الحوثي استهدفنا 162 سفينة وهجماتنا كشفت هشاشة حاملات الطائرات الأمريكية
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • مصادر تكشف كواليس اللقاء الروسي – اليمني في مسقط بطلب من السعودية وهذه هي التفاصيل
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • 4 عمليات في أربعة بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ طوفان الأقصى
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية