أثار نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدلا وغضبا في إسرائيل، بعد هجومه على الجيش والمحكمة العليا.

وبالتزامن مع المؤتمر الصحفي لنتنياهو، السبت، نشر ابنه يائير نتنياهو على قناته في "تلغرام" مجموعة من المنشورات، التي تنتقد عدة مؤسسات في الدولة.

وقال في إحدى المنشورات، إن القرارات التي اتخذتها المحكمة العليا أدت إلى تغييرات في قواعد الاشتباك للجيش الإسرائيلي على حدود غزة، مما مكن "إرهابيي حماس" من الاقتراب من السياج الحدودي.

وبعد ذلك، شارك يائير منشورات تلوم الجيش الإسرائيلي على الفشل الذي حدث في 7 أكتوبر، عندما أدى هجوم حماس المفاجئ إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 240 رهينة.

وردت منظمة "إخوة السلاح" التابعة لجنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي على انتقادات ابن نتنياهو، بالقول: "عليك أن تنتظر إلى الحقائق. أنت تجسد الغطرسة وأبوك يجسد التعتيم والذنب. لقد انتهى عصر تأثيركم الخبيث".

وأضافت: "إننا نقف متحدين مع الرجال والنساء الذين يخاطرون بحياتهم لحماية بلدنا الذي هربتم منه".

وتابعت: "نحن نتفهم إحباطات والدكم ورغباته والدولة بأكملها تتفهم ذلك، ومع ذلك كان من الأفضل لو بقيت صامتا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو الجيش الإسرائيلى المحكمة العليا رئيس الوزراء الإسرائيلي هجوم حماس

إقرأ أيضاً:

رعب في تل أبيب.. ماذا حدث في ليلة نتنياهو السوداء؟

عاشت تل أبيب خلال الـ24 ساعة الماضية حالة من الرعب والاضطراب، وذلك بدايةً من عملية طعن متفرقة، تزامنًا مع الهجمات الصاروخية المكثفة التي نفذها الحرس الثوري الإيراني وصواريخ حزب الله، ردًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل، فكيف كانت الأوضاع في تل أبيب في ظل هذه التطورات المتسارعة؟

الهجوم الإيراني علي تل أبيب

أطلقت إيران وابلًا من الصواريخ على تل أبيب، حيث تقدر التقارير عدد الصواريخ الباليستية بـ200 صاروخ، ما أثار حالة من الرعب والهلع بين مئات الآلاف من الإسرائيليين الذين هرعوا إلى الملاجئ بحثًا عن الأمان.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيا،ن أمس الثلاثاء، إن ذلك الهجوم الصواريخي كان ردًا على اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله وكبار قادته، إلى جانب إسماعيل هنية قائد حركة حماس الذي تم اغتياله في طهران خلال شهر يوليو الماضي.

ووصف وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي هجوم بلاده على تل أبيب بالصواريخ الباليستية بأنه دفاع عن النفس، كما شدد علي ضرورة عدم دخول الولايات المتحدة إلى تلك الحرب، موضحًا: «سنواجه ونرد على أي طرف ثالث يدخل أي عملية ضدنا لدعم النظام الصهيوني وسيكون لدينا رد ساحق»، وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وأكد أن رد إيران على إسرائيل سيكون «أقسى» إذا هاجمت إسرائيل إيران ردا على ذلك.

هجوم حزب الله علي تل أبيب

في ظل التصعيد المستمر، أعلن حزب الله تنفيذه 16 عملية استهداف لمواقع داخل إسرائيل شملت مناطق عسكرية وحدودية، وأوضح في بيانه أن مقاتليه استخدموا صاروخ «فادي 4» لأول مرة في قصف قاعدة «دوف» الجوية ومقر »الموساد» في تل أبيب، إلى جانب استهداف مقر وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، وأشار الحزب إلى تصدي مقاتليه لفرقة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة جنوب لبنان، مؤكدا وقوع اشتباكات عنيفة أسفرت عن خسائر في صفوف القوات الاحتلال وأجبرتها على التراجع، وفقًا لوكالة «رويترز».

حوادث الطعن في تل أبيب

وقع الهجوم، أمس الثلاثاء، بالقرب من محطة القطار الخفيف في يافا، حيث قام فلسطينيان بعملية فدائية أسفرت عن مقتل 6 اسرائيليين وإصابة 17 آخرون تقدر حالتهم بين الحرجة والخطيرة.

وبدأ الهجوم عندما اقتحم رجلان عربة قطار وفتحا النار على الركاب، ثم واصلا السير وهاجما المارة بأسلحة نارية وسكاكين، حتي قامت الشرطة الاسرائيلية من وقف الرجلين، بمقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح خطيرة. وجاء ذلك الهجوم في وقت تصاعدت فيه التوترات بعد إطلاق إيران وابلًا من الصواريخ علي تل أبيب، ولكن الشرطة الإسرائيلية لم تعلن عن الجهة المسؤولة عن تلك حوادث الطعن، بينما أكدت أن المهاجمين من سكان الخليل في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • ماذا فعل الهجوم الإيراني على إسرائيل في نتنياهو؟.. «بدا مرعوبًا»
  • هجوم الجيش السوداني المفاجئ يثير الشكوك والاستفهامات
  • رعب في تل أبيب.. ماذا حدث في ليلة نتنياهو السوداء؟
  • بيان للجيش عن دخول الجيش الإسرائيليّ إلى منطقتين جنوبيتين... ماذا جاء فيه؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أن إيران أطلقت صواريخها باتجاه إسرائيل
  • صافرات إنذار الجيش الإسرائيلي تدوي بوسط إسرائيل بعد إطلاق قذائف من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • إتصال يثير بلبلة في بلدة لبنانية.. ماذا جاء فيه؟
  • نتنياهو مُخاطبًا الشعب الإيراني: إسرائيل تقف معكم.. ماذا قصد برسالته؟
  • تامر حسني يثير حيرة الجمهور برسالة غامضة.. ماذا يقصد؟