نظمت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، ورشة عمل لمناقشة مقترح الخطة التنفيذية للمديرية وبناء مؤشرات الأداء للعام المالي 2024/2025، حضر الورشة علاء أبو الحسن مدير عام الشئون المالية والإدارية، نسقها وأعد لها عفاف بكري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات.

قال خالد" إن كان للتخطيط أهمية كبرى على مستوى الأشخاص، فإن أهميته تتضاعف عند المؤسسات، ولذا فإننا نولي هذا الأمر اهتماما بالغا، آملين أن نحقق خطة قوية واضحة، في التخطيط هو مفتاح النجاح، ولا نجاح بغيره إلا أن تكون ضربة حظ ولن يطول أمدها ".

استعرضت الورشة مفهوم التخطيط الاستراتيجي، أهم ركائزه والمعايير التي يجب مراعاتها عند وضع خطة استراتيجية، وكذلك توضيح مفهوم التخطيط التشغيلي. كما استهدفت جميع مديري الإدارات النوعية ورؤساء الأقسام بالمديرية.

وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وبقيادة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، وفي سياق آخر استقبل الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر في مكتبه بديوان عام المديرية، الدكتور تامر دسوقي المشرف العام على مسابقة سماف (SMAF) بالوزارة، والدكتور هاني معوض المنسق بالمسابقة ذاتها، بحضور ثناء أنور منسق عام وحدة دعم اللامركزية بالمديرية، والمسؤول العام على مسابقة سماف بالمديرية.

جاءت الزيارة بهدف فحص الملفات وطلبات التقديم والتقييم المقدمة من قبل الإدارات التعليمية للمشاركة في مسابقة سماف، يستهدف" سماف "تقديم الدعم لإجراء أعمال الصيانة البسيطة لمدارس التعليم الأساسي (الابتدائية والإعدادية) الحكومية فقط، ورياض الأطفال في حال تواجدها بالمبنى المدرسي، ويتم ترشيح المدارس المستهدفة بالصيانة من خلال وحدة دعم اللامركزية بالمحافظة.

يُذكر أن صندوق مكافآت الصيانة البسيطة للمدارس" سماف "ممول من التعاون الألماني- المصري المشترك من خلال KFW، تحت رعاية برنامج جودة التعليم QESP.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار التعليم تعليم الأقصر مسابقة سماف التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

“التربية”: الحالة الجوية لن تؤثر على سير الامتحانات

رصد-أثير

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها تابعت ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول الحالة الجوية في بحر العرب خلال الأيام القادمة.

وبناء على إفادة المختصين بالأرصاد الجوية في المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التي تؤكد أن أغلب التوقعات تشير الى أن التأثيرات تقتصر على وجود غطاء سحابي مع احتمال وجود تكونات محلية لا تتعدى الرشات الخفيفة (إن حدثت).

وبناء على ما سبق، فإن هذه الحالة لن تؤثر على سير العملية الامتحانية لطلبة شهادات دبلوم التعليم العام ، أو على عملية تصحيح الامتحانات، أو على امتحانات الدور الثاني؛ الأمر الذي لا يتطلب معه اتخاذ أي إجراءات استثنائية تجاه هذه الحالة.

وطمأنت الوزارة الهيئات التعليمية والطلبة وأولياء أمورهم إلى أنها تتابع بشكل مستمر ما يستجد من تحديثات حول هذه الحالة مع الجهات المعنية في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • اليوم.. بدء التحويلات الالكترونية بتعليم الجيزة
  • خلصوا عليه بقوالب الطوب..مقتل مُسن على يد 2 من أشقائه ونجل اخيه بالأقصر بسبب الميراث
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • خالد منتصر موجهًا رسالة لطلاب الثانوية العامة: عمرنا ما هنتقدم طول ما الشعب عنده مشكلة مع الفيزياء
  • “التربية”: الحالة الجوية لن تؤثر على سير الامتحانات
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر