الضالع ( عدن الغد) علي عميران

قام اليوم الشيخ محمد الزيدي مديرعام مديرية قعطبة بالتوقيع على اتفاقية "الاستجابة الصحية والإيوائية للأشخاص الأكثر حاجة في المناطق التي يصعب الوصول إليها في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع" والذي سينفذه الهلال الأحمر القطري بتمويل من صندوق التمويل الإنساني اليمني.

وخلال مراسم التوقيع،التي حضرها الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ حسين العصامي والاستاذ عادل النويهي منسق المشروع بالمحافظة بالهلال الاحمر القطري 
عبرمدير عام قعطبة عن خالص شكره وتقديره للجهود الطيبة التي يبذلها الهلال الأحمر القطري من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الاغاثية في محافظة الضالع بشكل عام ومديرية قعطبة بشكل خاص
وأوضح المديرالعام بأن معظم المرافق الصحية في مديرية قعطبة أصبحت بأمس الحاجة الى توفير العديد من المتطلبات المختلفة والضرورية لتشغيلها من أجل أن تصبح قادرة على تقديم خدمات صحية جيدة للمجتمع المحلي والنازحين في المديرية.

 

مؤكدا بأن الكثير من مخيمات النازحين في المديرية قد تضررت كثيرا بسبب العوامل والكوارث الطبيعية مثل الرياح والامطار والسيول، وأصبحت بحاجة الى توفير صيانة لمأوى الاسر النازحة، وكذلك الاسرالنازحة في المساكن والمجتمع المضيف بحاجة للدعم والمساعدات الغذائية والنقدية

وعبر المدير العام عن تفاؤله الكبير بأن هذا المشروع الذي تم تدشينه اليوم سوف يسهم بفاعلية في تلبية الكثير من احتياجات المرافق الصحية لتقديم خدمات صحية جيدة بالإضافة الى الاسهام في صيانة المأوى للتخفيف من معاناة الأسر النازحة في المخيمات المستهدفة.

من جانبه أوضح أ/ عادل النويهي (منسق المشروع بمحافظة الضالع) أن هذا المشروع يأتي كإستجابة للمساهمة في سد جزء من الاحتياجات الصحية والإيوائية المتنوعة في المديرية كونها من المديريات الأكثر تضررا بسبب استمرار الصراع وتزايد عدد الاسر النازحة وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وأضاف النويهي أن هذا المشروع سيسهم في تقديم نوعين من المساعدات (صحية وإيوائية): ففي مجال الايواء سيتم توفير خدمات صيانة وتحسين المأوى لعدد 500 أسرة نازحة تسكن في مخيمات النازحين في مديرية قعطبةاما في مجال الصحة، سيتم السعي الى تحسين وصول النازحين والعائدين والمجتمعات المضيفة الى خدمات الرعاية الصحية الشاملة بما في ذلك الصحة الإنجابية والتحصين والوقاية من الأمراض المعدية والاستشارات الطبية من خلال دعم ثلاثة مرافق صحية بتوفير الأدوية والمعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية بالإضافة الى الوقود والمياه وبناء القدرات ودفع حوافز للعاملين في تلك المرافق الصحية المستهدفة لتصبح قادرة على تقديم خدمات صحية متميزة للفئات السكانية الضعيفة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

مقدما الشكر والتقدير للمدير العام على جهوده وتعاونه وتسهيله عملهم

حضرمراسم التوقيع مدير مكتب المديرالعام محمد الصلاحي والاعلامي علي عميران مدير الاعلام

مكتب اعلام م قعطبة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی المدیریة

إقرأ أيضاً:

مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الأحد، برئاسة المحافظ محمد قحيم، الخطة التنفيذية لمشروع التشجير بالمحافظة.

وأستعرض الاجتماع، بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري، ووكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، ما تم تنفيذه من أعمال مشروع تشجير الحزام الأخضر حول مدينة الحديدة، والمحدد بمساحة 200 كيلومتر، وزراعة 6 آلاف و250 شتلة، والبدء في زراعة 300 شتلة في المدخل الجنوبي.

وتطرق الاجتماع، إلى سير تنفيذ خطة المكاتب بالتعاون مع القطاع الخاص في هذا الجانب.

وتناول الاجتماع عددا من الإشكاليات التي تواجه المشروع ومنها في شارع جيزان جراء تكدس شاحنات نقل البضائع.

وأقر الاجتماع، التوجيه لمكتب هيئة الأراضي بمنح صندوق النظافة قطعة أرض خارج المدينة لإنشاء مشتل مركزي.

وشدد المحافظ قحيم، على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين مسؤولي المكاتب المؤسسات الخدمية والقطاع الخاص للمشاركة في مشروع التشجير وعمل مساحات خضراء للحد من التلوث البيئي وتغير المناخ.. لافتا إلى دور وسائل الاعلام في نشر الوعي بأهمية التشجير وتوسيع رقعته بالمحافظة.

فيما أكد وكيل اول المحافظة، على أهمية التعاون بين كافة الجهات والالتزام بالتعليمات الفنية الخاصة بالتشجير وتحديد طبيعة كل موقع واحتياجاته، والأنواع التي يجب زراعتها بما يناسب كل منطقة، والعناية فيها لاحقا لضمان استمراريتها..مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تنفيذ المشروع وبما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة منه.

حضر الاجتماع، مدراء المكاتب والمؤسسات والهيئات الخدمية.

 

مقالات مشابهة

  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمشروع طريق التنمية الذي سيكمل في 2050
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية
  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • الحكومة: 890 مليون دولار التكلفة المبدئية لمشروع الأمونيا الخضراء
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم