زنقة 20 ا الرباط

نفت البرلمانية مديحة خيير عن حزب الإستقلال، مقررة لجنة المالية والتنمية الإقتصادية بمجلس النواب، ما تم تداوله في الساعات الأخيرة من إدعاءات حول وجود “تصريح لوزير الميزانية فوزي لقجع باللجنة يتحدث فيه عن ربط زيادة أجور الأساتذة بفرض رسوم على التلاميذ”.

وأكدت البرلمانية مديحة خيير في تصريح لموقع Rue20، قائلة “بصفتي كمقررة للجنة المالية بمجلس النواب حضرت جميع أشواط مناقشة قانون المالية لسنة 2024 سواء المناقشة التفصيلية أو العامة والمصادقة عليه في اللجنة وفي الجلسة العامة؛ ولم نسمع السيد الوزير فوزي لقجع تحدث عن هذا الموضوع ولم يربط أية زيادة بأي شئ”.

وشددت مقررة لجنة المالية مديحة خيير، على أن” الفريق الإستقلالي لم يجتمع بوزير المالية فوزي لقجع حتى يصرح بذلك كما يدعي البعض”.

وكانت بعض الأخبار المروجة تفيد أن وزير الميزانية فوزي لقجع قد صرح لنواب إستقلاليين أن “الزيادة في أجور الأساتذة مرتبط بإقرار رسوم على التلاميذ محددة في 300 درهم”، وهو الأمر الذي ينفيه أكثر من مصدر برلماني لموقع Rue20.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فوزی لقجع

إقرأ أيضاً:

رئيس نقل النواب: مطلوب وزراء للاقتصاد والاستثمار والصناعة بالحكومة الجديدة

كتب- نشأت علي:

طالب رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بضرورة وجود وزير للاقتصاد ووزير للاستثمار ووزير جديد للصناعة في الحكومة الجديدة .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي؛ لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم ٨٣ لسنة ٢٠٢٤، بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).

وتساءل رئيس لجنة النقل والمواصلات: كيف تكون مشكلتنا اقتصادية، ولدينا قلة في العملة الأجنبية، وليس لدينا وزير اقتصاد أو وزير استثمار ووزير صناعة وتجارة جدد لديهم الفكر للتصنيع والتصدير؟!

وأضاف النائب أن إفريقيا تستورد بـ450 مليارًا سنويًّا من العالم، ونصيب مصر لا يتعدى 1% رغم أننا الأقرب لهم، ولدينا توافر في الأيدي العاملة، ولدينا مناخ استثماري واقتصادي، والبنية التحتية متوفرة لدينا، وينقصنا وجود وزراء اقتصاد، واستثمار، وصناعة.

أوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات أنه لا بد أن نبدأ في الصناعة؛ خصوصًا بعد عودة الأمن والأمان بفضل القوات المسلحة ورجال الشرطة والشعب العظيم، قائلًا: مصر كانت رقم واحد في التصدير لأوروبا، مؤكدًا أن الاتفاقية المعروضة على المجلس ستُدخل عملة صعبة لمصر، وتوفير فرص عمل والتجارة البينية بيننا وبين دول القارة الإفريقية .

وأعلن النائب موافقته على قرار رئيس الجمهورية رقم ٨٣ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).

مقالات مشابهة

  • وزيرا المالية والتخطيط في الحكومة المنتهية يناقشان تأثير فرض ضريبة 27% على التحويلات النقدية
  • بحضور الوزير.. بدء اجتماع سياحة النواب لمناقشة أزمة الحج
  • رئيس نقل النواب: مطلوب وزراء للاقتصاد والاستثمار والصناعة بالحكومة الجديدة
  • اليوم.. «دينية النواب» تناقش غلق مسجد عبد الرحمن كتخدا الأثري
  • لجنة برئاسة وزير المالية السوداني ترسم ملامح حل أزمة لاجئ معسكر أمهرا الإثيوبي
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • “الكبير” يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية توحيد الميزانية والاستدامة المالية
  • "الحصري" يدعو للتوسع في زراعة الأشجار ويسأل عن دور "مركز البحوث"
  • رفع الجلسة العامة لـ مجلس النواب.. وعودة الانعقاد غدا الأربعاء
  • الأمن العام: التحقيقات بقضية ماركا أسفرت عن الوصول لموقع آخر أخفى به الأشخاص ذاتهم مواد متفجرة في أبو علندا