حيروت – عدن

أعلن الصحفي أحمد ماهر اضرابا عن الطعام حتى الموت بمعتقله بسجن بير احمد بمحافظة عدن.

 

وكشفت أسرة ماهر لصحيفة عدن الغد أنه أبلغ إدارة السجن بدء اضراب عن الطعام يبدأ من صباح يوم الاثنين وانه سيستمر به حتى الموت.

 

وقالت الأسرة أن مطالب ماهر هي تقديمه للمحاكمة والفصل في قضيته.

 

الجدير بالذكر أن أحمد ماهر معتقل منذ 6 أغسطس 2022 وحتى اليوم من قبل قوات الانتقالي بعدن.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

معتقلو "عوفر" يعانون مجاعة حقيقية وإهمالاً طبيًا

رام الله - صفا

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن المعتقلين في سجن عوفر يواجهون ظروفًا حياتية وصحية صعبة، ويعانون مجاعة حقيقية.

وأفادت الهيئة في بيان لها، يوم الأربعاء، بأن الطعام المقدم إلى المعتقلين في سجن عوفر سيئ كمًّا ونوعًا، فأنهك أجسادهم وحولها إلى جلد وعظم، وسمح للأمراض بالتغلغل فيها، في ظل جرائم طبية وإهمال متعمد، إضافة إلى معاناتهم من نقص الملابس ومواد التنظيف والمستلزمات الحياتية كافة.

وأشارت الهيئة نقلاً عن محاميها الذي تمكن من زيارة عدد من المعتقلين إداريا وهم: "يزن غنيم وصهيب حمامرة من محافظة بيت لحم، وأنس عبيدة ومهند حجيجي من محافظة رام الله والبيرة، وعبد الجبار جرار من محافظة جنين"، إلى أن كل المعتقلين في السجن تعرضوا للضرب والتنكيل، إما عند اعتقالهم أو خلال نقلهم بين مراكز التوقيف والسجون، وصولا إلى اقتحام وحدات القمع الغرف والأقسام، وممارسة كل أشكال التعذيب، ما أحدث الإصابات في أجسادهم، من كسور وجروح ورضوض.

وأعربت الهيئة عن قلقها من استمرار الأوضاع داخل السجون والمعتقلات بهذا السوء والتطرف، في ظل تقصير واضح من المؤسسات الدولية، التي تكتفي اليوم بمتابعة المستجدات على قضية المعتقلين من خلال تقارير مؤسسات الأسرى ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكان محامي الهيئة خالد محاجنة نقل قبل نحو 10 أيام، شهادات مروعة عن معتقلين من قطاع غزة، أثناء زيارته لمعتقل "عوفر".

وأفاد محاجنة، بأن بعض المعتقلين في عوفر تعرضوا لاعتداءات جنسية بعد تجريدهم من ملابسهم والاعتداء عليهم بالضرب في أماكن حساسة، وهم يعانون حاليا من أوضاع صحية ونفسية صعبة.

ولفت إلى أن الكلاب البوليسية تهاجم المعتقلين وتنهش أجسادهم وهم مكبلي الأيدي وراء رؤوسهم، إلى جانب تعرضهم لعمليات شبح يرافقها الاعتداء بالضرب.

ونوه إلى أن هناك أكثر من 100 معتقل مرضى وجرحى دون علاج، في ظل اكتظاظ شديد في غرف المعتقل، وهي عبارة عن غرف من الأسمنت تفتقر إلى التهوية ومساحتها لا تزيد عن خمسة أمتار مربعة، وفيها أسرة حديدة بلا فراش ولا أغطية، ويحتجز في كل واحدة منها 25 معتقلا، ينام غالبيتهم على الأرض.

وبين أن المعتقلين يأكلون وهم مقيدي الأيدي، ولكل معتقل وجبة واحدة طوال اليوم وهي عبارة عن 100 غرام خبز، وخيارة أو حبة بندورة وكمية قليلة جدا من اللبن.

وأوضح أن الحمام مكشوف داخل غرف المعتقل، إضافة إلى وجود كاميرات مراقبة داخل الغرف مسلطة على الحمامات، فيما لا تزال مدة الاستحمام محددة بدقيقة واحدة فقط.

وأشار محاجنة نقلاً عن المعتقلين، إلى أن معتقل عوفر يضم عنبرين للتعذيب داخل الغرف ولا يمكن رؤية المعتقلين خلال تعذيبهم، ولكن يسمع صراخهم فقط. ومؤخرا اعتدى جنود الاحتلال على كافة المعتقلين في "عوفر"، ما تسبب بكسر أطراف العديد منهم.

ونقل المحامي محاجنة عن أحد المعتقلين، الذين نقلوا من معسكر "سديه تيمان" إلى "عوفر"، استشهاد أحد المعتقلين المرضى، بعد رفض جنود الاحتلال تقديم العلاج اللازم له.

مقالات مشابهة

  • انتصار يتيم و9 هزائم في سجل مواجهات علي ماهر ضد الأهلي
  • آمال ماهر وعمر خيرت في حفل "ليلة الأحلام" غدًا على MBC مصر
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين إلى 9800 معتقل من 7 أكتوبر
  • استشهد 18 منهم بالسجون.. 9800 معتقل من قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • أحمد حاتم يعلن انتهاء تصوير مسلسله الجديد «عمر أفندي» (صور)
  • والي الخرطوم يعلن عن تخصيص مساحات اضافية في المقابر القديمة
  • انطلاق المؤتمر صحفي لمهرجان المسرح المصري
  • «رحلة صعبة وممتعة».. أحمد حاتم يعلن انتهاء تصوير مسلسل «عمر أفندي»
  • معتقلو "عوفر" يعانون مجاعة حقيقية وإهمالاً طبيًا
  • “ليلة الأحلام” تجمع عمر خيرت وآمال ماهر في موسم جدة