شنت رئاسة مركز المنصورة، التابعة لمحافظة الدقهلية، حملة تموينية مكبرة، على عدد من المنشآت الغذائية والأسواق التجارية لبيع السلع الغذائية، وتضمنت المرور على عدد من المجمعات الاستهلاكية، والمعارض والمنافذ والمجازر، لضبط الأسعار ومراقبتها وللقضاء على التلاعب والغش، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية، وتوفيرها بأسعار مناسبة، وأسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر منوعة في نطاق المركز.

نتائج الحملة التموينية 

قال اللواء سمير صدقي، رئيس مركز المنصورة، نقوم بشن حملات مكبرة بشكل يومي وفي الفترتين الصباحية والمسائية من خلال تشكيل لجنة خماسية مكونة من مديرية التموين ومباحث التموين ومديريتي الطب البيطري والصحة، ومسؤولي البيئة والإشغالات.

وأسفرت عن تحرير 10 محاضر متنوعة، مابين عدم إعلان عن الأسعار وذبح خارج السلخانة وعدوك وجود شهادات صحية ونقص اشتراطات صحية والعمل دون ترخيص في بعض المحلات وضبط 65 كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومتغيرة الخواص وإعدامها بالكامل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق. 

تطهير الأسواق من السلع الفاسدة

وأكد رئيس مركز المنصورة، بالمتابعة المستمرة وتكثيف الحملات لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية، واتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيال المخالفين وتحويلهم إلى النيابة العامة حرصا وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين، والتواجد بشكل ميداني بين المواطنين في نطاق المركز والقرى والعزب بواسطة فريق عمل المركز، والاستماع للمواطنين وحل مشكلاتهم وفي حال الإبلاغ عن مخالفات يتم التوجه لمجلس المدينة ويتم تحري المشكلة وسرعة حلها في الحال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية حملة مكبرة محافظة الدقهلية مركز المنصورة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار

قال المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّه اجتمع مع الدكتور شريف فاروق وزير التموين، ونائبه، ورئيس جهاز حماية المستهلك، والرقابة على الأسواق والتشديد عليها، للاطمئنان على توافر السلع وضبطها، موضحا أنّه طالبه بالتنسيق الكامل مع لجنة الحوار الوطني لموضوع الدعم ومستقبله وكيفية التحرك فيه.

وأضاف «مدبولي» خلال كلمته في مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّه جرى إحالة الملف إلى الحوار الوطني لوضع أسس وتصور أكثر كفاءة والوصول إلى المواطن المستحق، كما طالب وزير التموين بالتواصل المباشر مع منظومة الحوار الوطني، للتفكير في موضوع الدعم النقدي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم