قال الدكتور محمد الطراونة ممثل الرابطة الطبية الدولية بالأردن، إن الكارثة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة ستنتشر للمنطقة المحيطة نتيجة انتشار الأمراض التنفسية والمعدية.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من عمان مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن انتشار الأمراض يأتي نتيجة استهداف المستشفيات وجميع المرافق الصحية وعدم مقدرة المصابين للوصول لأماكن الرعاية الصحية.

وذكر أن ما فاقم الأمر سوءا هو عدم قدرة الكوادر الطبية على القيام بمهامها نتيجة عدم توفر الإمكانيات الطبية، وهناك احتمالية لظهور أمراض جديدة ستنتشر نتيجة النزوح.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكارثة الإنسانية النزوح

إقرأ أيضاً:

الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا تقدم أمسية ثقافية مصرية في قلب فرساي

تنظم الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا برئاسة الدكتورة جيهان جادو أمسية ثقافية مصرية في قلب محافظه فرساي وبدعم من محافظ فرساي ومساعديه وبالتعاون مع المكتب الثقافي المصري بباريس يوم الجمعة 5 يوليو المقبل.

 

 التبادل الثقافي بين مصر وفرنسا

 

يأتي ذلك من خلال ايمانها القوي بأن الثقافة هي القوي الناعمة التي تقرب بين الشعوب وتجعل تناغما هاما لتقريب فرص الالتقاء، وقالت "جادو" في تصريح خاص لوفد، إن تلك الأمسية جاءت في إطار التبادل الثقافي بين مصر وفرنسا وإلقاء الضوء علي الحضارة المصرية وتناغمها مع الحضارة الفرنسية من خلال تقديم معرض للصور الفوتوغرافية لمصر قديما وحديثا للفنانه ناتلي لينوهارد المحاضر بجامعة السربون.

 

توحيد الشعوب وتناغمها

 

وذكرت دكتور جيهان جادو رئيس الرابطة، أنه شرف عظيم ان اقدم شيء لبلدي من خلال الثقافه التي أؤمن بأنها السبيل السلمي والراقي لتوحيد الشعوب وتناغمها وأن محافظه فرساي هي محافظة معروف عنها احتفاظها بقوميتها الفرنسية فمجرد تقديم حدث يخص مصر فهو بمثابه فخر لنا كمصريين لإقامة هذا الحدث مع وإلى الفرنسيين.

وأعربت الدكتورة جيهان جادو عن فخرها الكبير بتقديم شيء لمصر من خلال الثقافة، معتبرةً إياها السبيل السلمي والراقي لتوحيد الشعوب وتناغمها.


الحضارة المصرية القومية في الشرق الأوسط

كما تشارك الدكتوره جيهان ذكي المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير عبر فيديو كونفرانس متحدثة عن الحضارة المصرية القومية في الشرق الأوسط.

 

وسيتم عرض فيلم وثائقي بعنوان "مصر أرض الحضارات"، ومن خلال عرض أزياء رائع أيضا أعدته المصممة المصرية سارة سامي عن الأزياء والإكسسوارات المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد مجاهد يصدم الرابطة في أزمة مباراة سموحة وبيراميدز: صاحب الأرض خسران
  • مصطفى الشامي يدعو للحوار وينتقد عدم جلوس الأندية مع الرابطة في أزمة الزمالك
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات
  • الأونروا تحذر من انتشار المزيد من الأمراض بغزة نتيجة أكوام ضخمة من النفايات
  • الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا تقدم أمسية ثقافية مصرية في قلب فرساي
  • الأونروا لـ«الوطن»: غزة تعاني من أزمة صحية بسبب قلة الأدوية والمشكلات البيئية
  • غادة والي: 64 مليون شخص حول العالم يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات
  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل للتحقيق في مزاعم التجسس على الجنائية الدولية في لاهاي