عدن الغد:
2024-07-05@22:09:48 GMT

غيثان يلتقي مدير الشرطة السياحية بأمن محافظة أبين

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

غيثان يلتقي مدير الشرطة السياحية بأمن محافظة أبين

ابين (عدن الغد) خاص

إلتقى الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين اليوم الأحد بالنقيب احمد كريدم مدير الشرطة السياحية بأمن المحافظة.

واطلع الاستاذ حسن غيثان من النقيب أحمد كريدم خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي المحافظة الاستاذ علي شيخ السوري على سير نشاط عمل الإدارة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره المسؤول المالي في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالمحافظة الإعلامي جمال حسين مناقشة التعديات التي طالت المناطق الأثرية وآخرها ماتعرض له موقع الفرو الأثري بزنجبار من بسط وحفريات في محاولة البحث عن الآثار.

وأشار النقيب أحمد كريدم إلى ماتقوم به بعض المنظمات تحت غطاء إنساني في عمليات نزول سريه إلى المواقع الأثرية بهدف تهريب الآثار إلى خارج البلاد ، مؤكدا قيام الشرطة السياحية في إيقاف عمليات التعديات ورمي مخلفات مواد البناء في موقع القرو الأثري الذي يعتبر أحد أهم المعالم الأثرية والتاريخية في المحافظة.

وأكد غيثان على أهمية تعزيز دور الشرطة السياحية للوقوف بحزم أمام كافة التعديات والحفاظ على تاريخ وارث أبناء محافظة أبين.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشرطة السیاحیة

إقرأ أيضاً:

10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني

كشفت محافظة جنوب الشرقية عن فعاليات النسخة الثانية من ملتقى «أجواء الأشخرة» بولاية جعلان بني بوعلي، وذلك في اللقاء الذي عقدته اللجنة المنظمة لملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني بمكتب محافظ جنوب الشرقية، بحضور سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية الذي أكد على أهمية إقامة النسخة الثانية من الملتقى لما له من دور بارز في تعزيز المكانة السياحية للمحافظة، والتأكيد على الثوابت الحضارية والمقومات التراثية التي تزخر بها المحافظة، بالإضافة إلى إسهامه في تعزيز وتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية. كما أكد سعادته على ضرورة إشراك المجتمع قدر الإمكان في الإعداد لهذا الملتقى، مشدداً على أهمية الإعلام ودوره في نجاح الملتقى، وناقش اللقاء الاستعدادات الجارية للملتقى، والتحسينات التي ستشهدها النسخة الحالية بناءً على التقييم الشامل الذي عكفت عليه اللجنة المنظمة، كما تطرق الاجتماع إلى أهم المواضيع التي تلامس صميم عمل الإعلاميين والصحفيين. ومن المزمع إقامة الملتقى في الفترة من ١٠ إلى ٣١ يوليو ٢٠٢٤م في الحديقة العامة بنيابة الأشخرة بولاية جعلان بني بوعلي، وسيشتمل هذا الملتقى على مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى إبراز الجانب السياحي والترفيهي والتاريخي للمحافظة عموما وولاية جعلان بني بو علي خصوصا، كما سيعزز السياحة الداخلية لولايات المحافظة، ومن بين الفعاليات المرتقبة في الملتقى؛ تحدي الأشخرة لسباق الدراجات الهوائية لمحبي سباقات الدراجات والمغامرة، وكذلك معارض الحرف اليدوية للأسر المنتجة والمشغولات الحرفية، والمأكولات الشعبية المتنوعة، وعروض الفنون الشعبية العمانية التي تشتهر بها المحافظة، بالإضافة الى الفعاليات والأنشطة والرياضات المائية والمسابقات الترفيهية والشاطئية لتعزيز التفاعل المجتمعي والسياحي.

الإمكانيات السياحية

ويهدف الملتقى إلى جذب الزوار من داخل المحافظة وخارجها، كما يسلط الضوء على الإمكانيات السياحية التي تتمتع بها ولاية جعلان بني بوعلي، والمحافظة على حد سواء، كما يسعى إلى دعم الحرفيين والحرف التقليدية والأسر المنتجة من خلال إقامة معرض للأسر المنتجة والمأكولات الشعبية، ومن المتوقع أن يشهد الملتقى مشاركة واسعة، كون نيابة الأشخرة تشتهر بالسياحة الصيفية لتميزها عن بقية ولايات السلطنة بجوها الصيفي المميز وهوائها العليل وانخفاض درجات الحرارة حيث تصل أدنى درجات الحرارة فيها الى أقل من 30 درجة مئوية خلال الصباح وتنخفض الى حد كبير في ساعات الليل.

وقال سعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي جعلان بني بو علي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى: "ما يميز هذا الملتقى هذا العام هو أن هناك العديد من المحطات السياحية الموزعة على طول الطريق للقادمين إلى النيابة حيث تم صيانة أغلب المرافق السياحية بما يتلاءم مع طبيعة المنطقة ويعطي انبطاعا للقادمين إلى نيابة الأشخرة. وأوضح سعادته أن الفعاليات الجديدة للملتقى ستتضمن إقامة تحدي السيارات يومي ١٩ و٢٠ يوليو الحالي وبطولة الجاليات للكريكيت وعروض الخيل والفروسية ويوم الألعاب النارية، كما أنه تم وضع خطة مرورية لتجنب الزحام في الطرق المؤدية إلى مواقع المهرجان، كما ستكون هناك عدة محطات في المناطق القريبة من نيابة الأشخرة وتمت معالجة بعض المرافق العامة وزيادة دورات المياه، كما سيتضمن الملتقى فعاليات وأنشطة خاصة برياضتي كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية.

وتشارك في تنظيم الملتقى عدة جهات منها وزارة التراث والسياحة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووزارة العمل وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بجنوب الشرقية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب وغيرها من الجهات. يُذكر أن ملتقى أجواء الأشخرة الأول والذي أقيم العام الماضي لاقى أصداء إيجابية واسعة وشهد حضورا لافتا حيث تجاوز عدد زواره ٢٢٠ ألف زائر.

مقالات مشابهة

  • إزالة حالات سرقة مياه الري على جانبي الترع بالفيوم
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • عدن.. مقتل مرافق مدير أمن أبين خلال اشتباكات مع عصابة اختطاف الجعدني
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية
  • الشيخ الفضلي : ما جرى للجعدني سيلحقه فتح لجميع ملفات الانتهاكات والتصفيات
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال