شفق نيوز/ درس العلماء من جامعة "كانط" الفيدرالية وجامعة "لوباتشيفسكي" في نيجني نوفغورود، حركات الكائنات المائية، وحددوا المراحل الرئيسية لتطوير الروبوتات العائمة.

أفادت بذلك الخدمة الصحفية للجامعة. ونُشر مقال بهذا الشأن في مجلة Physics of Life Reviews.

وقالت الخدمة الصحفية إن دراسة الآلية التي تستخدمها الأسماك والسلمندر والسلاحف للتحرك في الماء مكّنت العلماء من صياغة المراحل الرئيسية لعملية تطوير الروبوتات ذات الشكل الحيوي.

وأوضح المقال، فإن العلماء درسوا الآليات الأساسية التي تستخدمها الأسماك والسلمندر والسلاحف للحركة في الماء وأكثر الطرق فعالية لاستخدام هذه الآليات من قبل الروبوتات الحيوية.

وأكدت الجامعة: "لقد قمنا أخيرا بصياغة المراحل الرئيسية لعملية تطوير الجيل الجديد من الروبوتات العائمة ذات الشكل الحيوي".

ويشير المقال إلى أن الباحثين كانوا يطوّرون، منذ التسعينيات، مجموعة متنوعة من الآليات التي يمكن للروبوتات استخدامها بغية محاكاة حركات الكائنات المائية، لكن هذه النماذج لم تكن كافية لتغطية النطاق الكامل للحركات التي تم تسجيلها في الطبيعة.

وجاء في المقال: "استنادا إلى تكنولوجيات الحوسبة الحديثة، والذكاء الاصطناعي، ومعالجة البيانات الكبيرة، والمواد الذكية والإلكترونيات، فإن الروبوتات العائمة  ليست قادرة على محاكاة الحركات البسيطة فحسب بل وعلى إظهار السلوك الحركي التكيفي واتخاذ قرارات، وهذا مهم في السياق المعاصر لتطوير التقنيات غير المأهولة".

المصدر: تاس - RT

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي روسيا

إقرأ أيضاً:

إعلان تشويقي يكشف عن تصميم vivo V40e والمواصفات الرئيسية لهذا الإصدار

تستعد شركة vivo لجلب إصدار جديد لسلسلة هواتف vivo V40، ولقد شاركت العملاق الصيني إعلان تشويقي أكدت من خلاله على خططها لإطلاق vivo V40e قريباً، كما إستعرض الإعلان تصميم الهاتف وبعض من مواصفات هذا الإصدار.

قدمت vivo للأسواق حتى الآن هواتف V40 وV40 Pro وV40 Lite وأيضاً V40 SE، وينضم قريباً هاتف vivo V40e الذي يتميز بحجم شاشة 6.77 إنش، ودقة عرض 1080 بيكسل، كما يدعم تقنية HDR10+، ويتوسط الشاشة ثقب للكاميرة الأمامية المميزة بدقة 50 ميجا بيكسل والتي تتميز بتقنية التركيز على العين في الصور الجماعية.

وفي الجهة الخلفية يأتي هاتف vivo V40e بإعدادات مزدوجة في الكاميرة، والتي تتضمن مستشعر Sony IMX882 رئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل ويدعم التثبيت البصري، مع مستشعر بدقة 8 ميجا بيكسل بزوايا عرض فائقة الإتساع.

وتأتي الكاميرة الرئيسية بميزة تسجيل فيديو بدقة 4K، وتدعم التثبيت الهجين الذي يجمع بين التثبيت البصري والتثبيت الإلكتروني، مع دعم مميزات الذكاء الإصطناعي في التصوير مثل “AI Portrait”، والممحاة الذكية، ومحسن الصور بتقنية الذكاء الإصطناعي.

كما يدعم هاتف vivo V40e بطارية بقدرة 5500 mAh، وتقنية الشحن السريع بقدرة 80W، ويتميز هذا الإصدار بسُمك 7.49مم، ووزن 183 جرام.

وتؤكد الصور التشويقية على أن الهاتف ينطلق باثنان من الإختيارات في الألوان هما البرونزي والأخضر، ومن المقرر أن تكشف vivo عن موعد الإعلان الرسمي عن هاتف V40e خلال الأيام المقبلة.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الموعد الرسمي لـ بدء الدراسة 2024/2025 «جميع المراحل»
  • حوارات مع صديقي ال Chat GPT- الحلقة (3)
  • أمير منطقة الباحة: مضامين الخطاب الملكي تحاكي طموح وطن وآمال شعب وهمة دولة
  • أمير الباحة: مضامين الخطاب الملكي تحاكي طموح وطن وآمال شعب وهمة دولة
  • إعلان تشويقي يكشف عن تصميم vivo V40e والمواصفات الرئيسية لهذا الإصدار
  • القناة 14 الإسرائيلية: احتمالات بإعلان إسرائيل قريبا جبهة الشمال جبهة الحرب الرئيسية
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا
  • وزير السياحة: فتح باب تلقي طلبات تراخيص الفنادق العائمة قريبًا
  • الثلاثاء.. أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • قلق أمريكي وبريطاني متصاعد من تطور علاقات روسيا مع الصين وإيران