كشف النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، تفاصيل مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء بمجلس النواب، موضحا أن قانون التصالح الجديد تضمن حل لمشكلة الأحوزة العمرانية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تدارك مشكلة الدفاع المدني وجعل كود الدفاع المدني مختلف عن كود التصالح.

وأضاف طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه تم استحداث بند يتضمن إعفاء المنازل التي تقل عن 500 متر مربع أو أقل من 8 أدوار من شروط الدفاع المدني.

وأوضح النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مشكلة الدفاع المدني تخص الكثير من المخالفين لأن معظم المباني المخالفة أقل من 500 متر ولا تتعدى 8 أدوار.

وقال إنه تم إلغاء اللجان ودورها في المعاينة ولم تعد ضرورية، وتم استحداث بند تغيير المهندس الاستشاري إلى مهندس نقابي لمراجعة السلامة الإنشائية وهذا لا يحمل المواطن أي أعباء مالية. 

واختتم أن القانون الجديد به توازنات فنية، حيث لا يمكن التصالح في عقار تعدى صاحبه على المساحة القانونية المفروض تركها بين الجيران إلا أن يوافق الجار الآخر، أو أن يكون الطرفان مخالفين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب قانون التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح الجديد الدفاع المدنی بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ

طالب النائب الدكتور، أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطنى، بسرعة وقف إطلاق النار، وإنهاء القتال الدامى فى السودان الشقيق.

وقال «محسب»، إنه لا بديل عن التوصل لاتفاق عاجل بين طرفى الصراع، لنجاح المرحلة الانتقالية فى السودان، مؤكداً ضرورة السماح بمرور المساعدات الإنسانية للمدنيين الأبرياء.

وثمن عضو مجلس النواب، الجهود المصرية لتحقيق السلام الشامل والاستقرار فى السودان، وسلامة أراضيه وعدم التدخل فى شئونه الداخلية، وصون كافة مؤسساته الوطنية.

وشدد «محسب» على أن الحرب الأهلية الممتدة على مدى 17 شهراً جعلت السودان الشقيق يعيش أسوأ أزمة إنسانية، بعدما أجبر ملايين السودانيين على ترك منازلهم فراراً من المجاعة والتطهير العرقى، فضلاً عن انتشار الأوبئة والكوليرا التى حصدت أرواح الآلاف.

وحذر وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، من تحول الحرب فى السودان إلى صراع إقليمى، مشدداً على ضرورة مشاركة المجتمع الدولى فى تحمل أعباء هذه الأزمة الإنسانية نتيجة الحرب الدائرة منذ أبريل 2023، حقناً للدماء ومنعاً لاتساع بؤر النزاع.

 

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "لإزالة معوقات الاستثمار".. تفاصيل تعديلات أحكام قانون سجل المستوردين بعد موافقة النواب
  • برلماني يشيد بإعداد كتيب من الإسكان حول قانون التصالح في مخالفات البناء
  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم
  • قبل تشكيلهم.. 13 اختصاصا للجنتي الصناعة والشؤون الإفريقية بمجلس النواب
  • اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ