تفقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأحد، فعاليات اليوم الأول للتدريب ( تفعيل دور المدرسة فى تعزيز الوعى المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب فى ضوء التحول الرقمى ) والذى يستهدف مديري المدارس بجميع المراحل التعليمية، وذلك بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين ومدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية.

  

وحرص وكيل الوزارة، على تفقد قاعات التدريب بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين والتى عددها 4 قاعات تضم 180 متدرب من مدير ومعلم وأخصائي بالمرحلة الأعدادية والتعليم الثانوى الفنى ومدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية والتى ضمت 8 قاعات بعدد 267 من معلمى المرحلة الأبتدائية والثانوى العام ، بمدارس ادارة قنا التعليمية ، حيث يتم التدريب من قبل مدربون معتمدون من الأكاديمية المهنية للمعلمين مع الأستعانة بالأكفاء والمتميزين فى التدريب من الموجهين والمعلمين. 

 وأوضح وكيل الوزارة، خلال متابعته فعاليات التدريب أنه يأتي تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وان فعاليات اليوم الأول للتدريب تأتى بعنوان ( الوعى والمواطنة).

وتهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتفعيل دور المدرسة فى تعزيز الوعى المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب داخل المدارس فى ضوء التحول الرقمى وللتوعية بالأستخدام الآمن للتكنولوجيا الحديثة والتعرف على مسئولياتهم تجاه وطنهم، مشيراً إلى ضرورة تحقيق أقصي استفادة من فعاليات البرنامج التدريبي نظراً لما له من أهمية فى تحسين فعالية منظومة التعليم الجديدة وصقل المهارات التدريسية والادارية. 

 الجدير بالذكر ان فعاليات التدريب بدأت اليوم الأحد وتستمر حتى الثلاثاء 21نوفمبر الجارى على مستوى جميع الادارات التعليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية التربية والتعليم بقنا التحول الرقمى قنا تدريب

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية ، زيارة ميدانية لمركز تدريب Aui بالإسكندرية ، والحاصل على رخصة من مشروع مهني 2030 ، من وزارة العمل ، لمتابعة التجهيزات للاختبار النظري للمتدربين على دورات الخدمات الصحية ، وبلغ إجمالي المتدربين بدورات مركز التدريب 21 متدرب وتم عقد اختبار نظري لهم وأنه سيتم البدء في الاختبار العملي يوم الخميس المقبل. 

والمنضم إلى المشروع الذي أطلقته الوزارة فى مطلع العام الحالي برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، وبدأ يؤتي بثماره حيثُ الاستعداداتُ جارية لتخرُجَ أولَ دُفعاتِ " المشروعِ " مِنْ الخريجينَ الجُددِ ، الُمؤهلينَ لسوقِ العملِ ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل للاطمئنان على سير العملية التدريبية داخل المراكز التي حصلت على تراخيصها من الوزارة ، وحضور الاختبارات النظرية والعملية التي يتم تنظيمها للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب المهنى المعتمدة.

وقال محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية ، إن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل بالمحافظات ، بالعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ، من خلال مشروع مهنى 2030 ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، حيث تستهدف الوزارة خلال الفترة المُقبلة،لتدريب مليون شاب وفتاة على مهن يحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأكد وكيل المديرية، أنه سيتم الاستمرار فى متابعة أعمال مراكز التدريب المهنى الخاصة المرخصة من قبل اللجنة المشكلة بالمديرية لهذا الغرض ، والتأكد من التزامها بالشروط والمناهج المعتمدة من قبل الوزارة ، وحرصها على تقديم الدعم اللازم للشباب من الجنسين فى كافة مجالات التدريب والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: اتخاذ إجراءات التفتيش بدقة داخل اللجان
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • طلاب الثانوية العامة يؤدوا امتحان الانجليزي في 154 لجنه
  • إنطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • اليوم.. بدء التحويلات الالكترونية بتعليم الجيزة